كتب- حسن مرسي:

أكد عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، على أن الخبز المدعم الذي يتم توفيره للمواطنين يتم بيعه وفقًا لوزن محدد وليس بشكل عشوائي كما يعتقد البعض.

وأوضح غراب، خلال مداخلة هاتفية على قناة "الحدث اليوم"، أن وزن الرغيف الواحد من الخبز المدعم يصل إلى 90 جرامًا، وذلك وفقًا للمواصفات القياسية التي يتم الالتزام بها.

وأشار رئيس شعبة المخابز، إلى أن هناك رقابة مستمرة على المخابز من قبل الجهات المعنية للتأكد من التزامها بتلك المواصفات، حيث تخضع المخابز لحملات تموينية دورية يتم خلالها وزن أرغفة الخبز للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وكشف رئيس شعبة المخابز عن وجود ما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن العمل في المخابز يتم بالاعتماد على الوزن وليس التقدير، وذلك لضمان حصول المواطنين على حقهم كاملاً من الخبز.

وأوضح غراب أن شعبة المخابز لا تمانع في بيع الخبز للأسر من المخابز بالكيلو، ولكن هناك بعض الصعوبات العملية التي قد تعيق هذه العملية، حيث أن عملية وزن الخبز قد تؤدي إلى إبطاء عملية البيع وتسبب بعض الإزعاج للمواطنين، نظرا لضرورة توافر موازين كافية للبيع وغيرها من الأدوات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عبد الله غراب شعبة المخابز قناة الحدث اليوم شعبة المخابز

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية

كتب- أحمد جمعة:

اجتمع الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، مع الدكتور محمد سعيد، رئيس شعبة الأجهزة الطبية بالغرفة الهندسية، والدكتور شريف عزت، رئيس الشعبة السابق، بحضور قيادات الهيئة وشعبة الأجهزة الطبية بالغرفة الهندسية بغرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية.

وخلال اللقاء، تم استعراض أنشطة الشعبة والنمو الاقتصادي المصري لتلك القطاع، وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع صناعة المستلزمات الطبية، وسبل التعاون المشترك بين الجانبين بما يساهم ذلك في تحسين القوة التنافسية للمنتج المصري، وزيادة حجم الصادرات حيث تتوفر لمصر فرصة الدخول إلى السوق الأفريقي للاستفادة من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين مصر والبلاد الإفريقية؛ حيث تسهم تلك الصناعة في زيادة مساهمة قطاع المنتجات الطبية في الناتج المحلي القومي من خلال النهوض بمعدلات النمو الصناعي وتوسيع الاستثمار؛ مما يعزز قدرة الدولة التصديرية، ولاسيما مع الاستمرار في العمل على جودة المنتجات المصرية طبقا للمعايير العالمية.

واستعرض الاجتماع أيضا قدرة شركات قطاع صناعة المستلزمات الطبية، وخبرتها الكبيرة، والسمعة الجيدة بالخارج؛ وهو ما يمكن القطاع من تحقيق طفرة في حجم الاستثمارات والصادرات خلال الفترة المقبلة، وتطرق اللقاء إلى تناول التحديات التي تواجه صناعة المستلزمات الطبية، سعياً لمواجهتها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تهيئة البيئة الداعمة، والسعي إلى توفير المستلزمات الطبية بما يضمن تحقيق الأمن الدوائي المصري واستدامة الخدمة الطبية، مع الاستفادة في ذلك من التكنولوجيات الحديثة؛ حيث يعد قطاع صناعة المستلزمات الطبية من القطاعات الواعدة في مصر والداعمة للاقتصاد القومي، كما تتوفر فرص جيدة أمام مصر لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وخلق المزيد من فرص العمل مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • شعبة المستلزمات الطبية: هيئة الدواء وفرت النقد الأجنبي للإفراج عن 150 شحنة
  • رئيس شعبة المستلزمات الطبية: اعتماد أسلوب الكتاب المفتوح في المناقصات العامة أسهم بتوفير مليارات الجنيهات
  • لماذا انخفضت أسعار النفط 20 دولارًا رغم توفر عوامل الارتفاع؟ أنس الحجي يجيب
  • الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • هجوم يمني جديد هو الثالث خلال يومين في البحر الأحمر والقوات الأمريكية تتحفظ
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي عن صناعة أنواع الخبز المختلفة
  • رئيس "إيتيدا" يفتتح منتدى تك انفست "Tech invest" في نسخته الخامسة
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية
  • رئيس نقابة عمال المخابز : لن نكون شهود زور على رغيف خبز الفقراء