كتب - أحمد جمعة:

حذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من الانسياق وراء إعلانات بيع المستحضرات والمستلزمات الطبية التي يتم تداولها على وسائل الإعلام وبعض القنوات الفضائية.

وفي هذا الصدد أهابت الهيئة بالمواطنين عدم استخدام أي مستحضرات أو مستلزمات طبية مجهولة المصدر، وغير حاصلة على تصريح بالتداول من هيئة الدواء المصرية.

كما ناشدت الهيئة المواطنين الإبلاغ الفوري عن أي إعلان غير ملائم، أو يحتوي على معلومات غير صحيحة أو مضللة؛ حيث يكون الإبلاغ عبر الموقع الرسمي للهيئة، سواء من خلال الرابط المرفق أو عبر مسح الكود الموجود من أي جهاز محمول.

جاء ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على جودة وفاعلية وأمان المستحضرات والمستلزمات الطبية المتداولة بسوق الدواء المصري، والعمل على تفعيل دور المواطن في مواجهة تحديات الغش الدوائي، والعمل على إحكام السيطرة والرقابة على سوق المستحضرات والمستلزمات الطبية المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الدواء أدوية مجهولة المصدر هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء المصرية: تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة النواقص

قال يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إن هناك تحسنًا تدريجيًا وملحوظًا في التعامل مع أزمة نواقص الأدوية.

عاجل - هاريس: حاولنا السيطرة على أسعار سوق الأدوية خاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة وزارة الصحة تؤكد توفير الأدوية اللازمة بالصيدليات وحل أزمة النقص قريبًا اهتمام الدولة بملف الأدوية 

وأضاف "رجائي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، "هناك اهتمام من الدولة بملف الأدوية".

وتابع "هناك شفافية لإتاحة كل الكميات والمستحضرات التي يتم ضخها ويتم إعلانها على موقع الهيئة وهي معدلات أكبر من خاصة أدوية الأمراض المزمنة وسيكون هناك تحسن تدريجي وملحوظ".

تطبيقات للتعرف على الأدوية البديلة 

واستطرد "أتحنا للمواطنين عددًا من التطبيقات على موقع الهيئة للتعرف على الأدوية البديلة، وتم زيادة أسعار بعض الأدوية بنسبة 5% لتوفير معدلات تصنيع أعلى وتوفير الكميات المطلوبة".

وأشار مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، إلى أن هناك 74 ألف تفتيش وثم تحرير 108 محضر، متابعًا "مستمرون في توفير الأدوية بالسوق المحلية".

 

مقالات مشابهة

  • شعبة المستلزمات الطبية: هيئة الدواء وفرت النقد الأجنبي للإفراج عن 150 شحنة
  • هيئة الدواء المصرية: تحسن تدريجي وملحوظ في التعامل مع أزمة النواقص
  • لحماية المراهقين.. 42 مدعيا عاما أمريكيا يدعون لوضع تحذيرات على تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • كيفية الإبلاغ عن مخالفات الإسكان الاجتماعي.. اعرف بالخطوات
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية نساء في مجال الصيدلة بمؤتمر فارمكونكس
  • هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية "نساء في مجال الصيدلة"
  • حكومات تضع حد أدنى للسن القانونية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي يتراوح بين 14 و16 عاما
  • رئيس هيئة الدواء يجتمع مع شعبة المستلزمات الطبية بغرفة صناعة الأدوية
  • تفاصيل اجتماع رئيس هيئة الدواء مع ممثلي شعبة المستلزمات الطبية