اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، مع مجلس إدارة شركة فيروم مصر، بحضور اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور مهندس أشرف صادق، القائم بأعمال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، والمهندس كريم سعد، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سامكريت، وهي من الشركات المساهمة في شركة فيروم مصر، واللواء خالد منصور، عضو مجلس الإدارة والمدير المالي لشركة شرق بورسعيد، وهي إحدى الشركات المساهمة في شركة فيروم مصر.

كما حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة شركة فيروم مصر المهندس أحمد المفتي، والمهندس رفقي كامل، ودينا سوريال، المدير المالي لشركة فيروم مصر.

مشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد

وأكد «فاروق» أن الاجتماع جاء بهدف متابعة الموقف التنفيذي لمشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد، ودراسة المراحل التنفيذية للمشروع في مصر، مشيرًا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 2.6 مليار جنيه، وسيقام في منطقة شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومن المتوقع أن يوفر المشروع حوالي 250 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى فرص عمل غير مباشرة، كما يعزز الثقة في الاستثمار الأجنبي بالمنطقة الاقتصادية.

تلبية احتياجات السوق المحلية من صوامع تخزين الحبوب

وأضاف أن الهدف من المشروع هو تلبية احتياجات السوق المحلية من صوامع تخزين الحبوب، مما يساهم في زيادة السعات التخزينية المطلوبة لتحقيق برنامج عمل ومستهدفات الحكومة المصرية في مجال توفير الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ورفع مستوياته.

وفي سياق متصل، أشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن هذا المشروع سيساعد في توفير قطع الغيار اللازمة للصوامع القائمة بالعملة المحلية، مما يخفف الضغط على العملات الأجنبية. كما يهدف المشروع إلى استهداف نسبة من الأسواق الدولية في مجال صوامع تخزين الحبوب، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر الفنية الوطنية المتخصصة في مجال إنتاج مكونات الصوامع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزراة التموين التموين والتجارة الداخلية التموين المصري شرکة فیروم مصر شرق بورسعید

إقرأ أيضاً:

بيان للمكتب الاعلامي لميقاتي بشأن رواتب القطاع العام والمتقاعدين

صدر عن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي الاتي:  

تعليقا على ما يتم تداوله من اخبار  مغلوطة بشأن عدم وجود خطة للحكومة لمعالجة موضوع تصحيح رواتب العاملين  في القطاع ومنهم العسكريون العاملون والمتقاعدون يهمنا ايضاح الاتي:
ان دولة الرئيس، وانطلاقا مما تعهد به سابقا ، طلب من مجلس  الخدمة المدنية اعداد مشروع متكامل لتصحيح رواتب القطاع العام. وبتاريخ  الخامس من شهر آب الفائت، رفعت رئيسة مجلس الخدمة المدنية  نص مسودة مشروع يرمي الى تعديل الرواتب والتعويضات الشهرية والاجور للعاملين في القطاع العام وتعديل بعض احكام نظام الموظفين ونظام التقاعد وتعويض الصرف من الخدمة".وبوشر النقاش في المشروع عبر اجتماعات متتالية معلن عنها رسميا رأسها رئيس الحكومة مع جميع  المعنيين، تمهيدا لرفعه الى مجلس الوزراء واقراره بالتوازي مع اقرار  مشروع  قانون الموازنة. وبنتيجة المناقشات ، تم التوافق على بعض التعديلات التي يجري ادخالها في صلب المشروع ليكون اصلاحيا متكاملا وغير مجتزأ.
كذلك اعطى دولة الرئيس توجيهاته الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لاعداد مشروع مرسوم باقرار تعويضات مؤقتة لجميع العاملين في القطاع العام ريثما يتم اقرار مشروع القانون المتكامل في مجلس النواب.وقد اعد المشروع وارسل حسب الاصول الى مجلس شورى  الدولة لابداء الرأي قبل عرض الملف على مجلس الوزراء لاقراره في مرحلة انجاز الموازنة.

إن اي محاولة لاستغلال مطالب العاملين في القطاع العام والعسكريين وبث الشائعات للتصويب على الحكومة والجهاز الاداري التابع لرئاسة مجلس الوزراء لن نجدي نفعا ، فما هو مطلوب من الحكومة تقوم به على اكمل وجه، انطلاقا من واجباتها الدستورية وحرصها على انصاف جميع العاملين في القطاع العام والاجهزة العسكرية والامنية والمتقاعدون ، وتحسسا منها بالتضحيات الجسام التي يقدمونها.
 

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تحدد البيانات المطلوبة للاستفادة من مبادرة الـ50 مليار جنيه
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير التموين: التوسع في صناعة الصوامع وزيادة سعتها التخزينية
  • بيان للمكتب الاعلامي لميقاتي بشأن رواتب القطاع العام والمتقاعدين
  • «تشريعية النواب» تنتهى غدا من مناقشة مشروع الإجراءات الجنائية
  • خط أنابيب تابي ينطلق الأربعاء.. 33 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا
  • مشروع لتطوير زراعة العنب في 6 محافظات
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح مشروعين في الطرق والكباري بتكلفة 2 مليار جنيه
  • مشروع جزائري ضخم في تركيا
  • الإعمار: افتتاح مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي