قال الفنان خالد سرحان، إنه للمرة الأولى يزور مدينة العلمين الجديدة التي أصبحت من أروع الأماكن في مصر، موضحا أنها تشهد إقبالا جماهيريا كبيرا، والكثير من الزوار قادمين من جميع أنحاء الوطن العربي، والسياحة تشهد نشاطا بسبب فعاليات مهرجان العلمين.

مصر ثاني بلد في العالم يدخل بها فن السينما عام 1896

وأضاف «سرحان»، خلال لقاء خاص مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج «حد النجوم»، المذاع عبر شاشة قناة «أون»: «مصر بلد الفن وأصل الفن العربي وأتمنى الفن يعم أرجاء محافظات مصر كلها ومصر ثاني بلد في العالم يدخل بها فن السينما عام 1896 وصناعة السينما بدأت في مصر عام 1911 ومصر تمتلك تاريخ عظيم من الفن بداية من الأفلام غير الناطقة وشيء جميل من خلال مدينة العلمين الجديدة عودة المسرح مرة أخرى ومختلف الفنون».

وتابع: «أحب فصل الصيف وأحب زيارة البحر ومدينة العلمين الجديدة تذكرني بنوستالجيا وذكريات مدينة الإسكندرية في الصيف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمين حد النجوم مدینة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)


تفقد المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم الأربعاء،  مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار استمرار متابعة الموقف التنفيذي لإنشاء المدينة للوقوف على معدل الإنجاز التزاماً بالمواعيد الزمنية المحددة للانتهاء من الانشاءات .
 

مشروع مدينة العدالة

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بالتطوير الشامل لمنظومة التقاضي وتحديث آلياتها والاهتمام بالجانب التقني والتكنولوجي بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي.
 

تفاصيل مشروع مدينة العدالة

وتقع مدينة العدالة على مساحة تبلغ  (51 فدان)، وتضم المدينة مجمع مركزي للمحاكم ( مبنى خاص لكل من محكمة النقض والمحكمة الدستورية العليا، ومجلس الدولة ) ، و مبنى خاص لكل من المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية،      و  هيئة قضايا الدولة  و هيئة النيابة الإدارية وهيئة  القضاء العسكري،  فضلاً عن أكاديمية للقضاة ، ومبنى للضيافة، و مبنى لمحكمة الأسرة والطفل  ، و مبنى للمحكمة الاقتصادية ومبنى مأمورية استئناف القاهرة ، ومنطقة انتظار لسيارات، وتتمتع جميع أبنيتها ببنية تحتية رقمية وتكنولوجية تواكب أحدث ما توصل إليه العلم في هذا الشأن .

 

ويتميز موقع المدينة بوجوده في محيط كل من الحي الحكومي ومجلسي النواب  و الشيوخ لتتكامل سلطات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية في مكان  واحد له أثره المباشر على ترسيخ أركان الجمهورية الجديدة بكافة مكوناتها.

وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة

و استمع المستشار عدنان الفنجري وزير العدل  أثناء الجولة التفقدية  لشرح تفصيلي من السيد اللواء أركان حرب أشرف نبيل مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات العاصمة  ، عن المراحل التي تم تنفيذها فى كل مكون من مكونات المدينة  وتناسبها مع الجدول الزمني ،  للتأكد من أن معدلات الإنجاز تسري وفق الخطة الموضوعة .

مقالات مشابهة

  • قرن وستة أعوام.. 3 أفلام ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة بالهناجر
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات "نادي السينما المستقلة" بالقاهرة
  • السبت.. المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة
  • بعنوان «الزين».. أحمد سعد يطرح أغنيته الجديدة بالتعاون مع الشاب خالد (فيديو)
  • أحمد سعد والشاب خالد يطرحان أغنيتهما الجديدة " الزين"
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة «صور»
  • وزير العدل يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة (صور)
  • «الزين».. أحمد سعد يكشف عن موعد طرحأغنيته الجديدة بالتعاون مع الشاب خالد
  • بسبب أول خطوة في السينما الأمريكية.. رامي وحيد يتصدر التريند
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»