يتابع المواطنون ذوو الهمم، آخر التطورات والتحديثات المتعلقة باستيراد سيارات المعاقين، وذلك بعد أن وضعت الدولة إجراءات تنظم عملية استيراد سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك، وذلك حرصًا من الدولة على أحقية الحصول على هذا النوع من السيارات ومنع أي تلاعب بغرض امتلاك سيارة معاقين دون أحقية في ذلك.

إجراءات استيراد سيارات المعاقين

وقال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ما اتخذته الدولة من إجراءات خاصة باستيراد سيارات المعاقين، من أجل الحفاظ على حق المعاقين في الحصول على السيارات المخصصة لهم، ومنع أي تجاوز من أي شخص ليس له الحق في الحصول على هذا النوع من السيارات، وعلى الدولة أن تشدد هذه الإجراءات.

تسجيل سيارات المعاقين

وأضاف زيتون، في تصريحات لـ«الوطن»، أن مصلحة الجمارك المصرية، فتحت خلال الأيام الماضية، نافذة التسجيل المسبق للشحنات لوكلاء السيارات فقط، ممن قاموا بعمل طلبيات تم تسجيلها قبل إيقاف عمليات التسجيل.

متوسط أسعار سيارات المعاقين 

وفيما يخص متوسط أسعار سيارات المعاقين، أشار عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنه من المتعارف عليه أن أسعار سيارات المعاقين تكون أقل مقارنة بأسعار السيارات العادية، فهناك سيارات تبدأ من 200 و300 ألف جنيه، وتتغير الأسعار وفقًا للموديل ونوع السيارة.

شروط الحصول على هذا النوع من السيارات

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد وجَّه بلجنة من المالية والجمارك، للقيام بحصر كل من استفاد من سيارات المعاقين آخر عامين، وهل ممن يستحقون هذه السيارات أم لا، وفي حالة المخالفة لهذا يتم تغريم المخالفين وحصول الدولة على مستحقاتها، وإعادة فحص المستندات الخاصة بسيارات المعاقين، للتأكد من استفادة المعاق بهذه الخدمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارات المعاقين استيراد سيارات المعاقين أسعار سيارات المعاقين شعبة السيارات سيارة معاقين سیارات المعاقین الحصول على

إقرأ أيضاً:

“التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص

المناطق_واس

أكدت وزارة التجارة على المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية الراغبة بتنظيم مسابقات تجارية ضرورة الحصول على ترخيص من الوزارة، وأن تنظيم المسابقات التجارية بدون الحصول على الترخيص يعد مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري.

وبينت أن ترخيص تنظيم المسابقات التجارية يتضمن عدة اشتراطات يتوجب على المنشآت التجارية الالتزام بها، وهذه الاشتراطات هي:- ترخيص بإقامة المُسابقة مرتين في السنة على ألا تزيد مُدّة المُسابقة على (٦٠) يوماً في كل مرّة، و تحديد آلية المُسابقة وإيضاح طريقة الاشتراك فيها، وتحديد الجوائز المُقدّمة للفائزين بالمُسابقة وتقديم ما يُثبت ملكيّة المنشأة التجارية لها.

أخبار قد تهمك لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني 10 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً بقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي 10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءً

ويجب أن يتضمّن الترخيص اسم المُرخّص له بالمُسابقة وتاريخ بدايتها ونهايتها، كما يجب ألا يشترط الشراء للاشتراك في المسابقة، أو وضع قسيمة المُسابقة داخل السلعة، وعدم زيادة الثمن السائد للسلعة أثناء المُسابقة، كما لا يجوز لمن صدر له الترخيص أو لأولاده أو زوجه أو والديه أو للعاملين لديه الاشتراك في المُسابقة، وتسليم الجوائز للفائزين خلال مُدّة لا تزيد على (٧) أيام من تاريخ فرز النتائج، ويجب ذكر رقم ترخيص الوزارة في أي إعلان عن المُسابقة.

وتراقب الوزارة امتثال المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية لاشتراطات تنظيم المسابقات التجارية، وتقوم برصد المخالفات وضبط المسابقات الوهمية والمضللة للمستهلك، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

ووفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري يعاقب من يخالف النظام بعقوبات تصل إلى السجن لثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معاً، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة المنطقة الشرقية10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء10 سبتمبر 2024 - 4:09 مساءًطيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لو لم تجد لجان فحص سيارات المعاقين المَركبة في المنزل؟
  • شعبة السيارات تكشف رسوم الأرضيات على سيارات ذوي الهمم بالمواني
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • كيفية استيراد السيارات الكهربائية من الخارج دون وسيط وبأقل سعر: دليل شامل
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • طرق الحصول على كراسات شروط طرح الأراضي والمحلات التجارية.. متاحة حاليا
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم
  • التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص
  • “التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة