أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية عن استضافة مهرجان المسرح الخليجي في نسخته الرابعة عشرة في الرياض، على مدى ثمانية أيام من 10 حتى 17 سبتمبر المقبل، في تجمعٍ ثقافي مسرحي لفنانين ومبدعين من دول المجلس التعاون الخليجي تستضيفه المملكة للمرة الأولى برعاية وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المسرح والفنون الأدائية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود.

وسيضم مهرجان المسرح الخليجي عدداً من العروض المسرحية المختلفة التي يؤديها فنانون من مختلَف دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، التي تشكل أساساً للمعرفة وتبادل الخبرات والحوار الفكري للنهوض بالحركة المسرحية بين دول مجلس التعاون، إضافةً إلى تقديم عروض مسرحية خليجية وندوات وورش عمل.

مهرجان المسرح الخليجي

ويسعى مهرجان المسرح الخليجي إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية والشراكات بين المسرحيين الخليجيين، إضافة إلى صناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم وتمكين فناني المسرح الخليجي من عرض أعمالهم الجديدة خلال تقديم عرض مسرحي واحد لكل دولة؛ يسبقها حفل افتتاح ويختتم المهرجان بحفل ختامي للتكريم الفرق والدول المشاركة.

يأتي مهرجان المسرح الخليجي ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لاستضافة المهرجانات الدولية وإثراء مجال المسرح السعودي والخليجي وتعزيز مكانته محلياً ودولياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان المسرح الخليجي السعودية المملكة العربية السعودية مسرحيات 2024 مهرجان المسرح الخلیجی هیئة المسرح

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي

العُمانية: شاركت سلطنة عُمان ممثلة بالبنك المركزي العُماني اليوم في الاجتماع الـ 83 للجنة محافظي البنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

تم خلال الاجتماع مناقشة توصيات اللجان والفرق العاملة تحت إشراف لجنة المحافظين والمعنية بالمواضيع المتعلقة بالإشراف والرقابة على الجهاز المصرفي ونظم المدفوعات، والتقنيات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما بحثت اللجنة مستجدات إطار تطوير العمل الخليجي المشترك وخطة تنفيذ المبادرات التي من شأنها تطوير المنظومة المصرفية لتسهيل تعاملات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومؤسساتها العامة والخاصة، بالإضافة إلى مستجدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والأمن السيبراني.

واطلعت اللجنة على تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تنفيذ قرارات لجنة محافظي البنوك المركزية بدول المجلس في اجتماعها السابق، ومستجدات تطورات التوقيع والمصادقة على اتفاقية ربط أنظمة المدفوعات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغيرها من المواضيع ذات الشأن النقدي والمصرفي وعدد من المواضيع المدرجة في جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ/83/ للجنة محافظي البنوك المركزية الخليجي
  • تعزيز التعاون الخليجي في التحقيقات والمباحث الجنائية
  • وزارة الثقافة تشارك في الدورة الرابعة عشرة لمهرجان المسرح الخليجي في الرياض
  • عُمان تشارك في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • "أم القيوين الوطني" يمثل الإمارات في "المسرح الخليجي"
  • بعد انقطاع 10 سنوات.. عودة مهرجان المسرح الخليجي
  • تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الاستثمار العماني
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع الرقابة المالية الخليجي