تعقد اللجنة التحضيرية  بفلسطين اجتماعا لوضع الترتيبات اللازمة لتوجه الرئيس عباس أبومازن والقيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، نقلا عن  وكالة الأنباء الفلسطينية.

أبومازن: لن نترك وطننا ومقدساته للمحتلين مهما بلغت التضحيات أبومازن يرحب بنجاح جهود مصر وقطر في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار  الاتفاق على الخطوات اللازمة لزيارة الرئيس عباس  أبومازن إلى غزة

وأضافت وكالة الأنباء الفلسطينية أن اللجنة التحضيرية تقرر التواصل مع حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى من أجل الاتفاق على الخطوات اللازمة لزيارة الرئيس عباس  أبومازن إلى غزة.

دعت رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية نسرين التميمي، الدول والمنظمات العربية والهيئات الإقليمية والدولية لتقديم الدعم لدولة فلسطين لتعزيز قدرتها في الحد من مخاطر الكوارث ومجابهة آثار العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أكد  أن المجتمع الدولي صامت على المجازر اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال في مراكز الإيواء بغزة، والتي كان منها مجزرة مدرسة التابعين قبل بضعة أيام، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد في ليلة واحدة، بالإضافة إلى مئات الجرحى.


وقال “عباس” خلال كلمته أمام البرلمان التركي، التي عرضتها فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، إن : "هدف إسرائيل الحقيقي من حرب الإبادة في غزة والضفة الغربية والقدس هو اجتثاث الوجود الفلسطيني من أرض وطننا والتهجير القسري للفلسطينيين من فلسطين من جديد كما حصل في عامي 1948 و1967".

وأضاف أن  "الاحتلال يريد تكرار مأساة التهجير الفلسطيني خارج أرض وطنهم وهو ما لن يكون أبدا مهما فعلوا ومهما حاولوا، فشعبنا متمسك بأرضه ووطنه ومقدساته ولن يتركها للمحتلين الغاصبين مهما بلغت التضحيات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبومازن عباس أبومازن غزة إسرائيل بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية

حذر قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، من استمرار جماعات الاستيطان والمجموعات اليهودية المتطرفة في التحريض على استهداف المسجد الأقصى، وقال "سوف يقود هذا الأمر إشعال حرب دينية، تحرق بنارها الجميع، وسيدفع ثمنها العالم أجمع".

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني في بيان صحافي، اليوم الخميس، "إن هذه الجماعات تتلقى دعماً كاملاً من قبل حكومة الإرهاب والقتل التي تحكم دولة الاحتلال التي يقودها مجرم الحرب المطلوب للعدالة الدولية، بنيامين نتانياهو، ويعتبر بعض وزراء هذه الحكومة أعضاء فاعلين في جماعات الاستيطان الإرهابية، ويقودون الاقتحامات والاعتداءات اليومية للمسجد الأقصى المبارك أمثال المتطرف بن غفير".

وطالب قاضي القضاة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذا الانفلات الإجرامي للجماعات الاستيطانية، ولحكومة الإرهاب في إسرائيل، قبل فوات الأوان، وقبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع «مدبولي» لمتابعة عددا من الملفات
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • النفط العراقية تعقد اجتماعا موسعا مع ALEXANDROS JV  في الولايات المتحدة
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • الصحة بالفيوم تعقد اجتماعا لتنشيط عمليات ترصد الشلل الرخو والحمى والطفح الجلدى