اعربت وزارة الموارد المائية والري بجمهورية مصر العربية، عن خالص تعازيها إلى قيادة وحكومة وشعب جمهورية السودان الشقيقة، جراء الحادث  الناتج عن انهيار سد أربعات بحوض خور اربعات بولاية البحر الأحمر الساحلية والذى يعد أحد مصادر المياه الرئيسية التي تغذي مدينة بورتسودان، وهو ما أدى الى حدوث فيضانات جرفت في طريقها عدداً من القرى الواقعة حول السد، مما اسفر عن مقتل وإصابة مواطنين.

وتقدمت وزارة الموارد المائية والري بخالص التعازي لاشقائها في دولة السودان في هذا الحادث الاليم، وتؤكد على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط مصر والسودان، ووقوفها الدائم إلى جانب أشقائها في السودان في كل الظروف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الموارد المائية والري اشقائها دولة السودان جمهورية السودان الشقيقة إنهيار انهيار سد أربعات مدينة بورتسودان فيضانات السودان

إقرأ أيضاً:

صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار تفيد بزيادة قدرها 500 ريال سعودي على دفعة الضمان الاجتماعي القادمة، وهي الدفعة رقم 34. هذه الأخبار أثارت اهتمام الكثير من المستفيدين مع اقتراب موعد صرف الضمان، حيث يُعد الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حددت عدة شروط للحصول على الدعم لضمان وصوله إلى المستحقين.

موعد صرف الدفعة 34 من الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن موعد صرف الدفعة 34 من برنامج الضمان الاجتماعي سيكون في الأول من أكتوبر 2024، وهو اليوم الذي يُصادف يوم الثلاثاء. وكما هو معتاد، يتم صرف دفعات الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر، ما لم يتزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية أو أسبوعية، وفي هذه الحالة يتم تعديل الموعد وفقًا لذلك.

توضيح وزارة الموارد بشأن زيادة 500 ريال

انتشرت شائعات تفيد بصرف زيادة 500 ريال سعودي على دفعة الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر أكتوبر، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نفت هذه الأخبار تمامًا. وأكدت الوزارة أن لا صحة لتلك الشائعات، ودعت المواطنين إلى عدم الانجراف وراء الأخبار غير الموثوقة، والتأكد دائمًا من صحة المعلومات عبر القنوات الرسمية التابعة للوزارة على منصات التواصل الاجتماعي.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

لتسهيل الأمور على المستفيدين، أوضحت وزارة الموارد البشرية كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي بخطوات بسيطة وسهلة، حيث يمكن متابعة حالة الضمان والأهلية عبر الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي.إدخال كلمة المرور ورقم الهوية ورمز التحقق.تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني.اختيار "برامج الدعم الخاصة بي".الضغط على خيار "الضمان الاجتماعي".تحديد "الأهلية والاستحقاق".ستظهر تفاصيل الدفعة وحالة الأهلية بشكل مباشر.

مقالات مشابهة

  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ (1-3)
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • لأسباب تتعلق بغزة وحقوق الإنسان.. مسؤول لـCNN: أمريكا ستقدم التمويل العسكري الكامل لمصر
  • الأمطار الأخيرة تعزز الموارد المائية في عدة جهات مغربية
  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • وزارة الري تستعرض موقف المنشآت المائية في مصر