الوطن:
2024-09-13@09:47:31 GMT

مصطفى عمار: خالد منتصر يعشق تراب مصر ومحب لوطنه بجنون

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

مصطفى عمار: خالد منتصر يعشق تراب مصر ومحب لوطنه بجنون

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إنه تعلم الكثير من المفكر والمثقف والكاتب خالد منتصر، قائلًا: «تعلمت منه الكثير، ولا أنسى أنه كاتب ومفكر كبير، وله جمهوره».

وأشار «عمار»، خلال تقديم برنامج «بين السطور»، المُذاع عبر راديو «أون سبورت أف أم»، إلى أن المفكر خالد منتصر يحب هذا الوطن بدرجة الجنون، وهو مصري بدرجة كبيرة جدًا، ويعشق تراب هذا البلد، ويتمنى أن تكون مصر من اعظم دول العالم.

وأوضح أن خالد منتصر طبيب شهير وكاتب صحفي كبير، وله الملايين من القراء، مفكر وله أطروحات ثقافية وفكرية، جعلتنا خلال الـ10 سنوات الماضية، لا نصدر أحكاما مطلقة على الآخر، متابعًا: «خالد منتصر كاتب ومثقف كبير وهو من أهم المثقفين في مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي مصطفى عمار مصطفى عمار الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير الوطن خالد منتصر

إقرأ أيضاً:

محكمة سويسرية تدين المفكر طارق رمضان بتهمة الاغتصاب

ألغت محكمة استئناف سويسرية، الثلاثاء، حكم براءة حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين المفكر الإسلامي طارق رمضان، من تهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاما.

وأصدرت المحكمة السويسرية حكمها بإدانة المفكر الإسلامي طارق رمضان بتهمة الاغتصاب

وقال قصر العدل في جنيف أن دائرة الاستئناف الجنائية "أبطلت قرار محكمة الجنايات الصادر يوم 24 أيار / مايو 2023 مع الإقرار بإدانة رمضان بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في غالبية الوقائع المبلغ عنها".

وأضاف أن دائرة الاستئناف الجنائية "حكمت على طارق رمضان بالسجن 3 سنوات، منهما سنة مع النفاذ" وأوضحت المحكمة أن "هذه الوقائع حدثت في جنيف ليل 28 إلى 29 تشرين الأول / أكتوبر 2008.


والحكم الذي صدر يوم 28 آب / أغسطس الماضي، وكُشف عنه الثلاثاء، قابل للطعن خلال 30 يوما أمام المحكمة الفدرالية، وهي المحكمة العليا في الاتحاد السويسري.

ومن جانبه ينفي رمضان هذه الاتهامات المزعومة التي وجهتها له امرأة سويسرية تدعى بريجيت والتي اعتنقت الإسلام، تعود لعام 2008 في أحد فنادق جنيف ويقول إنه ضحية "مكيدة".

وفي أيار/ مايو 2023، في المحاكمة الأولى تمت تبرئة رمضان أمام المحكمة الابتدائية التي قضت بعدم وجود دليل ضده، لكن قضاة دائرة الاستئناف كان لهم تقييم مختلف للوقائع، معتبرين "أن عديدا من الشهادات والتقارير والمذكرات الطبية وآراء خبراء خاصين تتفق مع الوقائع التي أبلغت المدعية عنها".

وفي المحاكمة الأولى، اتفقت جهتا الدفاع والادعاء على أن رمضان والمدعية أمضيا الليلة معا في غرفة فندق غادرته في الصباح الباكر. لكن طارق رمضان نفى قيامه بأي فعل جنسي، وأقر بأنه قبّلها قبل أن يضع حدا للعلاقة.


ويعد طارق سعيد رمضان أكاديمي وفيلسوف وكاتب ومفكر سويسري من أصل مصري، وقد ولد في سويسرا حيث هاجر والداه هناك بسبب الاعتقالات والاضطهاد في مصر خلال عهد جمال عبد الناصر، وشقيقه هو هاني رمضان أستاذ وإسلامي سويسري ومدير مركز جنيف الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • البيت بقي كوم تراب.. اللقطات الأولي من عقار شبرا مصر المنهار
  • خالد العيسى: كل المشكلات بسبب الملاءة المالية وورثت عبئًا كبيرًا .. فيديو
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الكفاءات الشابة باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن
  • خالد القماش: إيهاب جلال تعرض لظلم كبير في الإسماعيلي
  • مصطفى عمار في وثائقي «سيرة الفن»: دخول المتحدة لسوق الدراما أضاف للصناعة
  • المفتي عبد الله: هذا الوطن يستحق الكثير من التضحيات
  • رئيس ألمانيا: مصر بها مجتمع مدني شجاع وطموح يبحث دائما عن الأفضل لوطنه
  • محكمة سويسرية تدين المفكر طارق رمضان بتهمة الاغتصاب
  • قالوا له كخ.. خالد منتصر ينتقد قرار جامعة الأزهر بإيقاف صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء