الحرة:
2024-09-13@09:41:34 GMT

بعد وصوله بساعات.. وفد إسرائيل يغادر القاهرة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

بعد وصوله بساعات.. وفد إسرائيل يغادر القاهرة

عاد الوفد الإسرائيلي المفاوض، من القاهرة، إلى تل أبيب، الأحد، وذلك بعد ساعات معدودة من وصوله إليها، للمشاركة في جولة محادثات وقف إطلاق النار بغزة، وفق ما أفاد مراسل الحرة.

وكان الوفد الإسرائيلي وصل إلى القاهرة، على الرغم من تقارير تحدثت عن إمكانية عدم ذهابه بعد التصعيد الكبير بين إسرائيل ولبنان، الأحد.

وفي المقابل، أعلن مسؤول في حماس، أن وفد الحركة غادر القاهرة، بعد لقاء مع الوسطاء المصريين والقطريين، بحسب فرانس برس.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، في بيان "غادر وفد حركة حماس المفاوض القاهرة مساء الأحد، بعد أن التقى الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة".  

إلى ذلك، قالت حماس، الأحد، إنها ترفض الشروط الإسرائيلية الجديدة التي طرحتها في محادثات وقف إطلاق النار في غزة، مما يزيد الشكوك إزاء فرص إحراز تقدم في أحدث الجهود التي تدعمها الولايات المتحدة لإنهاء الحرب، وفق رويترز.

وفد إسرائيلي يتوجه إلى مصر للمشاركة في مفاوضات هدنة غزة نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين دبلوماسيين القول إن رئيس جهاز المخابرات دافيد برنياع سيرأس وفدا إسرائيليا في محادثات وقف إطلاق النار بغزة تجري في القاهرة، الأحد.

وفشلت محادثات متقطعة على مدى أشهر في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، أو إطلاق سراح الرهائن المتبقين الذين احتجزتهم حماس في هجومها في السابع من أكتوبر على إسرائيل، الذي أشعل فتيل الحرب.

وتشمل نقاط الخلاف الرئيسية في المحادثات الجارية بوساطة الولايات المتحدة ومصر وقطر الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، وهو شريط ضيق من الأرض يبلغ طوله 14.5 كيلومتر على امتداد الحدود الجنوبية لقطاع غزة مع مصر.

وقالت حماس، المدرجة إرهابية على قوائم دول عدة، إن إسرائيل تراجعت عن التزامها بسحب القوات من المحور ووضعت شروطا جديدة أخرى، بما في ذلك فحص الفلسطينيين النازحين أثناء عودتهم إلى شمال القطاع الأكثر اكتظاظا بالسكان، عندما يبدأ وقف إطلاق النار.

وجاءت محادثات القاهرة في وقت يتدهور فيه الوضع الإنساني في غزة، مع ارتفاع معدلات سوء التغذية ورصد إصابات بشلل الأطفال، بينما تستمر تظاهرات أسر الرهائن المحتجزين لدى حماس، للمطالبة بإبرام صفقة لإطلاق سراحهم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

قبل مواجهة مصر بساعات قليلة.. منتخب بوتسوانا يصل مطار فيليب ماتانتي

وصلت بَعثة منتخب بوتسوانا لكرة القدم إلى مطار فيليب ماتانتي الدُّوَليّ ببوتسوانا، اليوم الثلاثاء، قادمًا من موريتانيَا، استعدادًا لخوض مباراة منتخب مصر في الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "المغرب 2025".

وفاز المنتخب الموريتاني على نظيره البوتسوانى بهدف نظيف بالجولة الأولي يوم السبت الماضي.

وكان المقرر أن تعود بَعثة منتخب بوتسوانا يوم الأحد الماضي، لكنها واجهت أزمة في حجز تذاكر العودة إلى بلادها لتعود اليوم.

كما كان من المقرر أن تقام مباراة الجولة الثانية أمام مصر، اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت بوتسوانا "الرابعة بتوقيت القاهرة"، لكن الاتحاد البوتسوانى طلب أمس من الاتحاد الإفريقي "كاف" تأخير المباراة إلى مساء اليوم، ووافق الاتحاد الإفريقي لتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • مصدر مصري يكشف تطورات محادثات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من جنوب لبنان نحو مستوطنات شمال إسرائيل
  • عاجل - هاريس تدافع عن إسرائيل في حرب غزة.. وتعلق: حماس منظمة إرهابية
  • تقرير : إسرائيل عرضت على السنوار الخروج من غزة
  • بلومبيرغ: إسرائيل اقترحت منح السنوار "خروجا آمنا" من غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • واشنطن تٌوبخ إسرائيل بعد مقتل أمريكية في الضفة الغربية برصاص الاحتلال الإسرائيلي
  • قبل مواجهة مصر بساعات قليلة.. منتخب بوتسوانا يصل مطار فيليب ماتانتي