أثارت وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا حالة واسعة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تدوينة كتبتها على حسابها على «فيس بوك»، مما دفع القنصلية المصرية في باريس إلى متابعة الحادث عن كثب.

 

 

تفاصيل ما قبل الوفاة: تدوينة ريم حامد المثيرة للجدل


انتشرت تدوينات للباحثة ريم حامد على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاتها، رغم عدم وجودها حاليًا على صفحتها الشخصية، مما يشير إلى أنها ربما حذفتها قبل وفاتها.

 
ووفقًا لما تم تداوله، قالت ريم أنها تتعرض لمراقبة وتجسس على أجهزتها، وتهديدات تتعلق بالأبحاث التي تعمل عليها، دون الخوض في تفاصيل أكثر.

رد شقيق ريم حامد


ورد شقيق ريم حامد، نادر، على ما تم تداوله حول وفاة شقيقته من خلال تدوينة نشرها على «فيس بوك» حيث دعا نادر الجميع إلى عدم الحديث عن تفاصيل وفاة ريم أو الظروف المحيطة بها، نظرًا لعدم وجود أدلة جنائية مؤكدة حتى الآن.
و أكد أن العائلة تتابع مع المحامي والشرطة، مشيرًا إلى أنه سيقوم بإبلاغ الجميع بأي مستجدات.

قنصلية مصر بباريس تتواصل مع سلطات فرنسا

وأكدت القنصلية العامة في باريس أنها تتابع عن كثب واقعة وفاة الباحثة ريم حامد. وفور علمها بالخبر، تواصلت القنصلية مع السلطات الفرنسية التي أكدت أن التحقيقات لا تزال جارية لتحديد سبب الوفاة.

وفي تصريحات صحفية، أوضحت القنصلية أنها تتابع بشكل دقيق سير الإجراءات مع الجانب الفرنسي، بما في ذلك إصدار تقرير النيابة لتحديد سبب الوفاة وإصدار شهادة الوفاة الفرنسية. وتعمل القنصلية على تسهيل شحن الجثمان إلى مصر بناءً على طلب أسرة الفقيدة، والتي تتواصل معها القنصلية باستمرار.

أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا (فيديو) رغم الغربة.. كيف حرصت ريم حامد على دعم أبناء وطنها؟ من هي ريم حامد؟: باحثة مصرية في مجال التكنولوجيا الحيوية


- المسيرة الأكاديمية: ريم حامد هي باحثة دكتوراة مصرية، حصلت على بكالوريوس زراعة من جامعة القاهرة قسم التكنولوجيا الحيوية باللغة الإنجليزية، وتخرجت في دفعة 2017.
- العمل والإنجازات: حصلت ريم على شهادة الماجستير في مجال التكنولوجيا الحيوية من جامعة باريس، حيث عملت كباحثة مقيمة في معهد البيولوجيا التكاملية للخلية بنفس الجامعة وكانت تتابع دراساتها للحصول على الدكتوراة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريم حامد ريم حامد في فرنسا الباحثة ريم حامد ریم حامد

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف تفاصيل سرقة مسكن مدرب حراس مرمى بالجيزة

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية متضمن واقعة سرقة مسكن (مدرب حراس مرمى) بالجيزة.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول الشيخ زايد من الشخص المذكور بإكتشافه سرقة "مشغولات ذهبية" من داخل مسكنه بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة من تحديد وضبط مرتكب الواقعة عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته "الأدوات المستخدمة فى إرتكاب الواقعة"، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة وقرر بإخفائه للمسروقات لدى عميله سىء النية (مالك مقهى - مقيم بمحافظة الجيزة) أمكن ضبطه، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالتفاصيل الكاملة لـ سرقة فيلا الكابتن أيمن طاهر مدرب منتخب مصر للشباب

المشدد 7 سنوات لسائق قتل زوجته لشكه في سلوكها ببنها

مقالات مشابهة

  • بيونسيه تكشف أسرار نظامها الغذائي الجديد: "لا أمارس الرياضة"
  • تفاصيل القبض عى سائق الدرب الأحمر لتسببه في وفاة شخص
  • «القاهرة الإخبارية» تكشف تفاصيل الخلاف بين بن غفير وسموتريتش: وصل للصراخ
  • سيدة تتهم شقيق لاعب كرة شهير بسرقتها.. تفاصيل
  • رحل في ساعات قليلة.. القصة الكاملة لرحيل إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي
  • الداخلية تكشف تفاصيل سرقة مسكن مدرب حراس مرمى بالجيزة
  • وفاة معلم أثناء مباشرة عمله داخل مدرسة في بلجرشي
  • الناشطة سميه العاضي تفاجئ جميع اليمنيين وتطلق النار على زوجة عاقل حارة في صنعاء.. وهذه تفاصيل الكاملة للحادثة
  • 40 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • «جاب المخدرات من أمريكا».. القصة الكاملة للقبض على سعد الصغير بمطار القاهرة