أصدر وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية رئيس الجنة العليا للتدابير الأمنية لواء عماد الطرابلسي، اليوم الأحد، أوامر إخلاء لعدد من التشكيلات العسكرية والأمنية من مبان ومقار ومرافق حكومية ومدنية في مختلف أنحاء طرابلس، وذلك ضمن خطة “عاصمة السلام” الاستراتيجية لتنظيم الانتشار الأمني الشرطي في العاصمة.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، ترأس وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية لواء عماد الطرابلسي، الاجتماع الأول للجنة العليا للتدابير الأمنية المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية رقم 379.

ونوقش خلال الاجتماع الذي عُقِد بديوان وزارة الداخلية في طرابلس، مهام اللجنة بالإشراف على سحب وعودة جميع الأجهزة والألوية الأمنية والعسكرية إلى مقارها الرسمية، وحصر جميع المباني والمقار الإدارية الواقعة تحت حماية جهات غير تابعة لوزارة الداخلية، والعمل على استلامها بشكل فوري من قبل الوزارة، إلى جانب حصر الممتلكات الخاصة التي تم السيطرة عليها من قبل أفراد أو جهات غير تابعة للوزارة، وإخضاع المنافذ البرية والبحرية والجوية للجهات المختصة.

كما تطرق الاجتماع إلى إخلاء جميع الشوارع من التمركزات والاستقافات والبوابات الأمنية من أي مظاهر مسلحة وأن يقتصر العمل بها على وزارة الداخلية، بالإضافة إلى حصر السجون وإخضاعها للجهات المختصة وفقا للتشريعات النافذة.

وأصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، قراراً يقضي بتشكيل لجنة عليا للترتيبات الأمنية برئاسة وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، وتتألف من 16 عضواً.

وبحسب نص القرار، تتمثل مهمة اللجنة في سحب التشكيلات العسكرية وإعادتها إلى مقارها الرسمية، بالإضافة إلى إعادة المقرات الخاصة التي تستولي عليها بعض التشكيلات إلى ملاكها الأصليين.

كما تشمل مهام اللجنة إخضاع المنافذ (البرية، الجوية والبحرية) وكذلك السجون، لسيطرة الدولة بشكل كامل.

وطالب الدبيبة في قراره، اللجنة بتقديم تقرير أسبوعي يوضح الأعمال المنجزة ضمن هذه المهمة.

آخر تحديث: 25 أغسطس 2024 - 21:10

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إخلاء الطرابلسي تشكيلات عسكرية عماد الطرابلسي وزارة الداخلية الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية

الثورة نت|

نظّمت الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بقطاع الموارد البشرية والمالية بوزارة الداخلية -اليوم- حفل تخرج لدفعة (مولد النور المبين) والتي تضم عدداً من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية.

وفي الاحتفال الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، ووكيل الوزارة لقطاع الأمن والاستخبارات اللواء علي حسين الحوثي، والوكيل لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، واللواء عبد الفتاح المداني مدير عام التدريب والتأهيل.. أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان إلى أن القوات المسلحة والأمن ماضون ومعهم الشعب اليمني على خطى الأنصار، وسيكونون في مستوى التحديات وحجم المواجهة مع قوى الشر والغطرسة، وأن القائد لن يراهم إلا حيث يحب، ولن يراهم أعداؤه إلا حيث يكرهون .

ولفت الفريق الرويشان إلى أن الاحتفالات التي يقيمها الشعب اليمني تمجيداً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام، إنما تؤكد مدى اعتزاز هذا الشعب برسول الله ، وتمسكه بهديه ، والسير على نهجه ، وإبراز هويته الإيمانية، انطلاقاً من شهادته له بان ( الإيمان يمان والحكمة يمانية ).

كما أكد وجوب أن نقف عند أهم المحطات والأحداث والحوادث التي تستوجب منا الوقوف عندها والاعتبار من مجرياتها وربطها بسيرة الرسول الأعظم وحركته الجهادية وصراعه مع أعداء الإسلام من اليهود والكفار والمنافقين ، الذين أمره الله بجهادهم ، فقال عز وجل : يَأَيُّهَا النَّبِيُّ جَهدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنْفِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ، وَمَأْواهُمْ جَهَنَّمَ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ } وأولى هذه المحطات وأهمها هي العدوان الصهيوني الإجرامي الغاشم والمستمر على إخواننا في فلسطين.

وقال الفريق الرويشان “لقد ضرب اليمنيون أروع الأمثلة في البذل والفداء والتضحية ، وضربوا بعرض الحائط بكل ما استجمعه العدو من ضغوط وتهديدات عسكرية وسياسية واقتصادية ، في محاولة بائسة ويائسة منه لثنى اليمن وقائده وشعبه وقواته المسلحة عن السير في هذا الطريق الجهادي المقدس”

وعبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن عن شكره وتقديره لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بالسيد المجاهد اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي وزير

الداخلية، ولجميع قيادات الوزارة، ولقيادات وإدارات التدريب، ولجميع القائمين على برامج الإعداد والتأهيل والتدريب، على الجهود المبذولة في هذا المجال، التي أصبحت نتائجه الإيجابية ملموسة.

بدوره أشار نائب مدير عام التدريب والتأهيل العميد عبد الرحمن الحمران إلى أن وزارة الداخلية شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، لا سيما في مجال التدريب والتأهل، وهو ما انعكس ايجاباً على مستوى أداء الضباط والأفراد، وتجلى واضحاً في مستوى الأمن والاستقرار الذي تنعم به مختلف المحافظات والمناطق الحرة.

وأوضح أن دفعة مولد النور المبين هي ثمرة من ثمار العام التدريبي 1446 هجرية، والذي يشمل مصفوفة متكاملة من الدورات التدريبية، التي تم إعدادها لتلبي احتياجات العمل الأمني، كما هي استجابة عملية لتوجيهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله، واستعداداً ومواكبة لكل المراحل الجهادية والخيارات التي يوجه بها في سياق معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، التي يخوضها جيشنا وشعبنا نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وذكر العميد عبد الرحمن الحمران ان هذه الدفعة تشمل عدد من الدورات التأسيسية وعقدت في المركز التدريبي العام للشرطة، بالإضافة إلى عدد من الدورات التخصصية التي عقدت في مدرسة الشهيد طه المداني لتدريب الشرطة.

وحث العميد الحمران الخريجين على تطبيق المعارف والمهارات التي تلقوها، بما يسهم في إحداث نقلة إيجابية في الواقع العملي.

وخلال فعالية التخرج بحضور عدد من مدراء عموم وقادة وزارة الداخلية، قد الخريجون عرضا مهيبا اشتمل على فقرات للمهارات والحركات القتالية، التي تعكس مدى انضباط الخريجين، واكتسابهم للمهارات الأمنية، كما قدموا استعراضا تعبيريا عن مكانة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين، وبسالتهم في مواجهة أعداء الله ورسوله والأمة الإسلامية.

وأكدت كلمة الخريجين على جهوزيتهم لتنفيذ كافة المهام المطلوبة منهم سواء في المجال الأمني، أو في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

مقالات مشابهة

  • تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن
  • وكيل «صحة سوهاج» يعفي مدير إدار السلام ويحول جميع العاملين للتحقيق
  • هيئة البث الإسرائيلية: استقالة قائد الوحدة 8200 بالاستخبارات العسكرية بسبب فشله في منع هجوم 7 أكتوبر
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • وزير الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية في استاد جابر الدولي
  • الداخلية العراقية توقف الحجز الإلكتروني للبطاقة الوطنية
  • الداخلية تعلن قرب انطلاق تطبيق الحجز الإلكتروني الجديد الخاص بالبطاقة الوطنية