الأسبوع:
2024-09-13@09:43:49 GMT

هو وهي

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

هو وهي

كلاسيكيات الخمسينيات.. تسيطر على مكياج عروس ٢٠٢٥

تدور في ذهن العرائس دائما أسئلة كثيرة عن كيفية الحفاظ على بشرتهن قبل الفرح؟ وما هو نوع المكياج المناسب؟ ومتى يمكنهن البدء في تنظيف البشرة وغيرها من التساؤلات.

هذا ما تجيب عليه خبيرة التجميل مى سمير حيث قالت: أنصح العرائس قبل الفرح بشهر كامل أن يحافظن على بشرتهن من أشعة الشمس وعدم التعرض المباشر لها حتى مع استخدام واقي الشمس، وكذلك ممارسة الرياضة والحفاظ على الأكل المتوازن الخالي من الأملاح الزائدة والدهون، وتجنب الحلويات والشيكولاته خاصة اصحاب البشرة الدهنية، منعا لظهور أى حبوب او فتح مسام بالبشرة، والحرص على الحصول على قسط وافر من النوم والراحة والاهتمام بتناول العسل والمكسرات والفيتامينات الصحية، إضافة إلى الحرص على تناول العصائر الصحية وشرب المياه بكميات متوازنة والبعد عن الكافيين لأنه عامل اساسي لزيادة التوتر.

وأكدت خبيرة التجميل ضرورة الابتعاد عن أي مشكلات أو توتر يؤثر على البشرة ويجهدها، وكذلك التركيز على الايجابيات والأفكار الممتعة وتجنب أى إجهاد نفسي أو ذهني أو جسدي.

أما عن جلسات تنظيف البشرة فأكدت مي سمير أهمية حرص العروس على تنظيف بشرتها قبل الزفاف أو الخطوبة بفترة كبيرة لا تقل عن شهرين حتى لا يتكتل المكياج وتصاب البشرة بالحساسية خاصة إذا كان التنظيف قبل الفرح بوقت قصير.

مطالبة العرائس بضرورة ترطيب البشرة يوميًا لمنع الجفاف وتقليل استخدام المكياجات قبل الفرح بشهر على الاقل.

وعن أحدث ألوان المكياج لعرائس ٢٠٢٥ تقول مى سمير: إن الألوان الكلاسيكية الهادئة هى المستمرة خلال الصيف والشتاء القادم مثل الألوان البرونزية والبيج (النود) وكذلك الألوان المائلة إلى البرتقالي الناعم وأيضا الألوان الترابية البرونزية بالإضافة إلى المكياج (السموكي).

وتشير إلى أن الألوان الرائجة الآن هى ألوان حقبة الثمانينيات والتسعينيات، حيث عادت موضة المكياج القديمة لتطبق باستخدام تقنيات جديدة، مثل مكياج الآي شادو الفضي والرمادي وهما من الألوان المعتمدة قديمًا مع تطور طريقة استخدامهما.

وتضيف خبيرة التجميل مي سمير: إن ألوان ظلال العيون الباردة وأبرزها اللون الفضي والأزرق (الميتاليك) التي كانت قد اختفت منذ سنين عادت بقوة، مشيرة إلى أنه يفضل استخدامها مع لون فاقع واحد يكون هو البارز.

وبالنسبة للرموش فالعيون الجريئة هى الاكثر انتشارا، بل كلما كانت الرموش أكثر كثافة كان ذلك أفضل، لذلك من الممكن استخدام الرموش الاصطناعية أو تطبيق الماسكرا المكثفة والتركيز على الأطراف.

************

"المدفونة" أكلة مصرية من التراث القديم

تعددت وصفات الطعام، لكن دائمًا ما تتميز الأكلات المصرية من التراث القديم بوصفاته الرائعة التي قد تجهلها الكثير من الأمهات، فنسمع كثيرًا الآن عن المدفون باعتباره من الأكلات الخليجية المعروفة دون أن نعلم أن هناك وصفة من وصفات الأكل التي كانت أمهاتنا تقوم بطهيها وهي "المدفونة".

لذلك سوف تقوم الشيف روح الفؤاد التي تقوم بطهي وصفات تراثية قديمة علي (بابور الجاز) بشرح طريقة المدفونة المصرية وهي عباره عن: أرز مصري بالبصل والبطاطس والبيض.

الطريقة:

عدد ٢ حبة بطاطس يتم تقطيعهما على شكل مكعبات وتحمر القطع في الزيت حتى يصبح لونها ذهبيا، وفي نفس القدر نضع بصلة متوسطة مقطعه أجزاء صغيرة حتى تصفر ثم يضاف اليها ٣ أكواب من الماء ويضاف فلفل أسود وملح وكمون وكسبرة ناشفة وبعد الغليان يتم إضافة كوبين من الأرز.

عندما يبدأ الارز في الطهي نضع البطاطس ثم نعمل حفرا بسيطة نضع في كل حفرة بيضة حتى يصل العدد الي ٤ أو ه بيضات مضافا عليها فلفل أسود وبعد أن يستوى يتم تقطيعها على شكل قطع مع الطماطم المخللة والجرجير.

************

جاكيتات ( الكارجو) تسيطر على أزياء الرجال في الشتاء:

أعلن مصممو الأزياء العالميون أن الثقة المطلقة والحرية الإبداعية سوف تسيطر على موضة أزياء الرجال في موسم خريف وشتاء ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥.

وأكدوا أن أزياء الرجل في هذا الموسم ستكون عبارة عن لوحات ألوان نابضة بالحياة، وتفاصيل براقة، وفراء صناعي فاخر، ومعاطف طويلة، وبدلات كلاسيكية وأخرى خارجة عن المألوف، حيث تضم أزياء بقصات وأساليب مختلفة.

وتعد جاكيتات (الكارجو) من أحدث صيحات أزياء الرجال لهذا الموسم مع عودة جواكت الفراء إلي ساحة الموضة مرة أخرى وكأن موضة أزياء الرجل تعود إلي كلاسيكيات الخمسينيات.

أما عن الألوان فقد نالت الألوان الزاهية من الأحمر إلى الأصفر، والزهري، والأزرق، مكانة مهمة في عروض الأزياء العالمية لتعلن بأنها سوف تسيطر على ألوان الموضة لأزياء الرجال العام القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تسیطر على قبل الفرح

إقرأ أيضاً:

وفاة المالي “ماليك توري” اللاعب السابق لعدة أندية جزائرية

توفي أمس الأربعاء، المالي ماليك توري، الذي حمل ألوان 3 أندية جزائرية، ما بين 2018 و2021، عن عمر يناهز 28 ربيعا.

وكشفت تقارير صحفية مالية، بأن توري، وافته المنية أثناء مشاركته في مباراة مع أصدقائه، حيث انهار فجأة على أرضية الملعب.

وعزّت إتحاد بسكرة، لاعبها السابق، الذي حمل ألوان الفريق ما بين جانفي وجويلية 2018. قبل أن يلتحق بمولودية بجاية.

وبدورها، عزّت إدارة وفاق سطيف، التي التحق بها اللاعب المالي صيف 2019. وحمل ألوان “النسر الأسود” إلى 2021، قبل أن يلتحق بغزل المحلة المصري.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أصغر مصمم أزياء بالعالم يشارك في أسبوع الموضة بنيويورك
  • سؤال حول إدراج شعار حركة المثليين في المقررات الدراسية على طاولة بنموسى
  • أمين شياخة يباشر خطوات تغيير جنسيته الرياضية
  • شركات أوكرانيا تلجأ للنساء والأطفال في ظل نقص الرجال
  • وفاة المالي “ماليك توري” اللاعب السابق لعدة أندية جزائرية
  • إعداد مخفي في “آيفون” قد يضاعف عمر البطارية
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل
  • مصمم أزياء يعلن إهداءه بدلة هدية لـ عريس كفر الدوار (فيديو)
  • ماركة أزياء عالمية تستعين بنجوم البوب الكوريين
  • نائب إسلامي يطالب بنموسى بسحب مقرر دراسي بدعوى تضمنه "ألوان علم الملثيين"