وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-13@09:37:06 GMT

الأردن يرسل 122 شاحنة مساعدات إلى غزة

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

أعلنت الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية، مساء الأحد 25 أغسطس 2024، إرسال 122 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال أسبوع، بدعم وتعاون مع جهات دولية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي: "عبرت 122 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية لأهلنا في غزة خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس/ آب الجاري، تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية".

وبينت أنه "اشتملت المساعدات على وجبات غذائية جاهزة وطرود غذائية وطرود صحية وملابس ومستهلكات طبية، إلى جانب فرشات ومواد لإدامة عمل المخابز مثل الخميرة والسكر والملح".

وأشارت الهيئة الخيرية إلى أنه "سيتم العمل على توزيع هذه المواد لأهلنا في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع".

وأوضحت أن "العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة (منذ ديسمبر الماضي) حتى اليوم (الأحد) وصل إلى 3 آلاف و273 شاحنة".

الهيئة أكدت أنه "جرى إرسال هذه المساعدات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (تابع للأمم المتحدة)، وبدعم منظمة الخير، ومنظمة الهجرة الدولية، وهيئة الإغاثة الإنسانية (التركية)، واتحاد الشباب في إندونيسيا والأمة الخيرية، وجمعية العروة الوثقى والخدمات الأوروبية".

ولم يتطرق البيان، إلى المعبر الذي دخلت منه الشاحنات، في وقت تواصل فيه إسرائيل إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر ومعبر كرم أبو سالم (جنوب).

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن، اليوم الأربعاء، فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان، حسبما ذكرت وسائل إعلام أردنية.

وأغلقت مراكز الاقتراع في الأردن، أمس الثلاثاء، بعد انتخابات برلمانية بلغت نسبة الاقتراع فيها 32%، وجرت وسط غضب شعبي بسبب الحرب في قطاع غزة.

وأدلى 1.6 مليون مقترع فقط بأصواتهم من أصل أكثر من 5.1 ملايين ناخب مسجل يحقّ لهم التصويت، وفق الهيئة المستقلة للانتخاب، في نسبة تقارب تلك التي سجّلت في آخر انتخابات في العام 2020، وسط وباء كوفيد.

وجرت الانتخابات على أساس قانون جديد تمّ إقراره في يناير2022، رفع عدد مقاعد مجلس النواب من 130 إلى 138 مقعدا ومقاعد النساء من 15 الى 18 مقعدا، وخفّض الحد الأدنى لأعمار المرشحين من 30 إلى 25 عاما.

وقال رئيس مجلس مفوضى الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، خلال مؤتمر صحفى: المهم جدا فى هذه الانتخابات هو أنه لأول مرة هناك قوائم أحزاب سياسية، مشيرا الى أن نسبة التصويت هى حول المعدّل العام فى السنوات الأخيرة.

وذكّر بأن نسبة الاقتراع فى الانتخابات السابقة عام 2020 كانت حوالى 30%، وتجاوزت النسبة 36% عام 2016.

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة للصحفيين عقب إدلائه بصوته: بلدنا يسير دائما بثبات وسط الأعاصير. هذه ليست المرة الاولى التى تجرى فيها الاستحقاقات الدستورية فى مواعيدها، بينما نعيش فى إقليم ملتهب.

168 شهيدا ومصابا في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

الأمم المتحدة تثمن جهود مصر والأردن لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: نتائج الانتخابات البرلمانية الأردنية تمنح الإسلاميين صوتاً قوياً
  • الإسلاميون يتصدرون الانتخابات الأردنية في ظل حرب غزة  
  • بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان
  • الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن: فوز 27 امرأة بمقاعد في البرلمان
  • عاجل | الهيئة المستقلة للانتخابات الأردنية: حزب جبهة العمل الإسلامي فاز بـ31 مقعدا بينهم 3 ليسوا أعضاء في الحزب
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • الأحزاب الإسلامية تحرز تقدمًا في النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية الأردنية بـ 32 مقعدًا
  • اختتام الانتخابات البرلمانية الأردنية
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • "الاقتصاد الصعب وحرب غزة" يخيمان على الانتخابات الأردنية