أكد الإعلامي أحمد موسى، أن حلمي الجزار، أحد قيادات الإخوان، المسجون لدى المخابرات البريطانية، يريد اعتزال السياسة والمصالحة مع مصر، معلقا: سنة 1965 قرر الإخوان يعملوا تفجيرات وأبرزها (القناطر الخيرية، المحاكم، أقسام الشرطة، المراكز)، حتى أمر الرئيس عبد الناصر بإصدار أحكام ضدهم، وتم حبسهم، حتى جاء الرئيس السادات وأفرج عنهم، ليغتالوه يوم الاحتفال بنصر أكتوبر.

أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا (فيديو) أحمد موسى: مفيش حد بيضغط على حماس وهي حرة في رأيها

وتابع "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن الإخوان عملوا مظاهرات بعبارة (الإسلام هو الحل) بعد اغتيال السادات، ولكنهم أساؤوا للإسلام، ولا يعنيهم سوى بقاء التنظيم فقط، مشددا على أنه في عام 2011، عاد الإخوان وظهرت نواياهم وولعوا البلد ويكفروا اللي مش معاهم، فلا أمان لهم ولا صدق، معلقا: الإخوان قتلت المصريين وحرقت الكنائس والمساجد.

رفض التصالح مع من خرب وقتل 

وأشار إلى أن قرار الشعب هو عدم التصالح مع جماعة الإخوان الإرهابية، فلا حلمي الجزار ولا جمعة أمين الذي تواصل مع أحد المسئولين المصريين قائلا له: ما يتعدم الشاطر ولا بديع ولا مرسي.. لكن اتركونا نعود فقط.

وأردف "الرئيس السيسي رفض التصالح مع من خرب وقتل وهدم وأراد أن يكون المصريين لاجئين في بلدهم، ودمروا البنية التحتية للدولة، ومصر أعادت بناء الدولة بعد حكمهم بعد أسود أيام عشناها في تاريخنا، وما بيننا وبينهم هو الدم فقط".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال السادات أقسام الشرطة اعتزال السياسة الإخوان الإعلامي أحمد موسى الرئيس السيسي المخابرات البريطانية رفض التصالح قيادات الإخوان أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

حزب حماة الوطن: تصريح رئيس الحكومة عن خفض معدل التضخم رسالة لمجتمع الأعمال (فيديو)

علق عمرو سليمان، المتحدث باسم حزب حماة الوطن، على تصريح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن أن معدل التضخم سيكون أقل من 10% بنهاية عام 2025.

مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري مدبولي: ملتزمون بالسيطرة على التضخم وخفضه لأقل من 10% نهاية 2025 (فيديو)

وقال "سليمان" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، "أشيد بهذا الحوار المجتمعي الهام الموجه إلى مجتمع الأعمال بشكل عام وما قاله رئيس الحكومة عن معدل التضخم وهذا الرقم بالإجراءات الذي تحدث عنها مع وزير المالية يمكن أن نصل إلى هذا الرقم".

ترجمة ما جاء في الحوار الوطني 

وأضاف "حالة المكاشفة التي تنتهجها الحكومة ترجمت في أكثر من مجال عندما تمت دراسة الحلول في الحوار الوطني وقدمت كل القوى حلولها نجد أن ما تحدثنا عنه في الحوار الوطني يترجم إلى إجراءات وحوار مجتمعي يترأسه رئيس الوزراء ويشارك فيه وزير المالية ويتحدث فيه عن النظام الضريبي".

وتابع "ما تم الحديث عنه يؤدي إلى ما قاله رئيس الوزراء عن التضخم وأننا سنلقى ثمار هذه الحلول التي طرحت اليوم، من خلال شبكة من الحلول مرتبطة ببعضها البعض ووجود مسار لتحسين وضبط العلاقة بين المستثمر رسالة قوية لمجتمع الأعمال والمستثمرين وتلبية لاحتياجات شركائنا من المجتمع الضريبي بعيدًا عن التقديرات الشخصية التي كان يتم التعامل معها وتحديد الإجراءات والقواعد التنفيذية وألا تترك للتقديرات الشخصية ووجود مشاركة بين مجتمع الأعمال ومصلحة الضرائب مع توسيع القاعدة الضريبية".

مقالات مشابهة

  • قيادات "المقاولون العرب" في استقبال الرئيس الألماني بمشروع القطار الكهربائي
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)
  • “ترامب” سيطر على نفسه.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكية
  • حزب حماة الوطن: تصريح رئيس الحكومة عن خفض معدل التضخم رسالة لمجتمع الأعمال (فيديو)
  • أحمد موسى: مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير عظام
  • أحمد موسى عن وجود قوات مصرية في الصومال: ليس تهديدًا لأحد
  • مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير العظام.. تعليق قوي من أحمد موسى
  • تعليق قوي من أحمد موسى على وجود القوات المصرية في الصومال: أشقاء وجيران
  • أحمد موسى: الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى بملف الضرائب وتسهيل الاستثمار
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف