بعد الهجوم الذي تعرضت له مقاهي ستاربكس في بلدة تاوس بولاية نيو مكسيكو، تأمل سلسلة المقاهي الشهيرة في افتتاح مقهى جديد بالعام 2025 في البلدة الجبلية، وذلك تحت مسمى "تشاربكس".

اعلان

وتأتي هذه الخطوة رغم الانتقادات التي واجهتها ستاربكس لجهة أنها تتعارض مع الثقافة المحلية للسكان وستجرف الأموال منها.

تُظهر الملصقات على مقاهي ستاربكس في البلدة، شعارها الذي يحمل صورة حورية البحر مع النيران، واستبدال وجه الحورية بوجه لا كالافيرا كاترينا، وهي جمجمة مرتبطة بيوم الموتى في المكسيك والهوية الوطنية لذلك البلد.

من ثورة السكان الأصليين في بويبلو عام 1680 ضد الاستيطان الإسباني، إلى ثورة تاوس عام 1847 ضد الاحتلال الأميركي، قاوم السكان المحليون في تاوس "القوى الخارجية".

مقهى ستاربكس في أرلينغتون بولاية ماساشوستس، في 2 نوفمبر 2009.Elise Amendola/AP

تقع تاوس على ارتفاع 2,134 مترًا فوق مستوى سطح البحر في صحراء جبال نيو مكسيكو الشمالية المرتفعة، وتشتهر تاوس بمستوطناتها الأميركية الأصلية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ومشهدها الفني ومسارات التزلج شديدة الانحدار.

كما تعاني المنطقة من تفاوتات اجتماعية عميقة وانفصال اجتماعي بين السكان الأصليين واللاتينيين وبين المجتمعات الأخرى.

اندلع الحريق الأول بمبنى يُفترض أنه تابع لستاربكس في آب/ أغسطس 2023. اما المرة الثانية، فاحترق مبنى آخر في 23 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما دفع سلسلتان أو ثلاث من مشاريع تاوس إلى الانسحاب.

Relatedستاربكس تعلن مغادرة روسيا بعد ما يقرب من 15 عاماً وإغلاق 130 مقهىآخر ابتكارات ستاربكس.. قهوة بزيت الزيتون القضاء يحقق في الملف.. منظمة أمريكية تعنى بحقوق المستهلك: مصادر قهوة ستاربكس "لا أخلاقية"

وقد عرضت المدينة ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات (ATF) مكافأة قدرها 30,000 دولار لمن يدلي بمعلومات عن الحرائق.

يُذكر أن ستاربكس تُدير حوالي 39,500 مقهى في جميع أنحاء العالم أو رخصت لها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الرئيس التنفيذي الجديد لستاربكس يثير الجدل بقراره التنقل بطائرة خاصة من منزله إلى عمله في سياتل حملة المقاطعة تطيح بالرئيس التنفيذي لستاربكس والإقالة ترفع أسهم الشركة بغضون ساعات تسريح 2000 عامل في فروع ستاربكس بالشرق الأوسط.. هل يدفع الموظفون ثمن تداعيات المقاطعة؟ الولايات المتحدة الأمريكية حريق أمريكا اللاتينية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد يعرض الآن Next بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي يعرض الآن Next "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان ضحايا العراق قطاع غزة السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حزب الله روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا حزب الله روسيا إسرائيل لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الولايات المتحدة الأمريكية حريق أمريكا اللاتينية إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا لبنان ضحايا العراق قطاع غزة السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ستاربکس فی

إقرأ أيضاً:

التضخم في أمريكا يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس (12 أيلول 2024)، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

وبحلول الساعة 10:08 بتوقيت بغداد، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2521.29 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2548.90 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.81 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 958.59 دولار، كما ارتفع البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من تموز.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • كواليس أول لقاء بين مروة عبد الملك وشيكابالا بعد الأزمة الشهيرة
  • بعد سرقتها في كندا.. العثور على صورة تشرشل الشهيرة "الأسد الهادر" في إيطاليا
  • ستاربكس تضع خططا لتنشيطها بعد تأثرها بالمقاطعة الداعمة لغزة
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم آخر المستجدات من هناك
  • التضخم في أمريكا يدفع أسعار الذهب الى المنطقة الخضراء
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ساخنة إليكم من فاز فيها
  • اجراءات عسكرية حوثية للضغط على مدرسة بأسم ”السيدة عائشة ” لتغيير اسمها
  • “برغر كينغ” تغير اسمها في تركيا