#سواليف

أكد أمين عام ” #حزب_الله ” اللبناني #حسن_نصر_الله اليوم الأحد، أن #ادعاءات #الجيش_الإسرائيلي بصدد عملية “يوم الأربعين” و #تدمير #منصات_الصواريخ والمسيرات، عارية عن الصحة وكذب وافتراء.

وقال نصر الله في بيان مساء اليوم: “رغم #الغارات_الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان صباح اليوم، إلا أن جميع منصات #الصواريخ والمسيرات عملت بشكل طبيعي وانطلقت إلى أهدافها بنجاح دون أن يصيبها قصف العدو”.

وأضاف: “ما حصل هو عدوان وليس عملا استباقيا، وإذا افترضنا أنه كذلك فهو لم يترك أي أثر على عملية اليوم على الإطلاق. نحن أمام سردية إسرائيلية كاذبة و #فشل_استخباري. وعمليتنا أُنجزت كما خطط لها بكل تفاصيلها”.

مقالات ذات صلة عملية دهس عند مستوطنة بالضفة وشهيد بجنين 2024/08/25

وشدد الأمين العام للحزب على أن “العدو لم يكن يمتلك أي معلومات استخبارية وغاراته التي سبقت العمل بساعة كان نتيجة الحركة الطبيعية للمجاهدين، والدليل على ذلك أن كل الغارات التي شنّها العدو لم تستهدف منطقة العملية”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر اليوم الأحد عن “هجوم استباقي” ضد حزب الله، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له “نشن هجمات في لبنان لإزالة تهديدات لحزب الله بعد رصد استعداده لإطلاق قذائف وصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف البيان: “تقوم طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية بمهاجمة أهداف لحزب الله شكلت تهديدا فوريا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية”.

من جهة أخرى، أعلن “حزب الله” في بيان، الأحد، بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بهجوم جوي باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي.

وحول انتهاء الرد، قال نصر الله: “نحن قلنا -في رد أولي- هل أقفل هذا الملف؟ أقول لكم نحن سنتابع نتيجة تكتم العدو، إذا كانت النتيجة مرضية فنحن نعتبر أن عملية الرد تمت وإذا لم تكن النتيجة في نظرنا كافية سنحتفظ بحق الرد حتى وقت آخر”.

واختتم أمين عام “حزب الله” قائلا: “على العدو أن يفهم ويحذر جيدا في طبيعة لبنان والتغيرات الاستراتيجية فلم يعد لبنان ضعيفا تحتلونه بفرقة موسيقية بل قد يأتي اليوم الذي نجتاحكم بفرقة موسيقية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حزب الله حسن نصر الله ادعاءات الجيش الإسرائيلي تدمير منصات الصواريخ الغارات الإسرائيلية الصواريخ فشل استخباري الجیش الإسرائیلی حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة

ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة

مقالات مشابهة

  • تقرير يفند الرواية الإسرائيلية حول مقتل الناشطة الأميركية إيسينور إيجي
  • مقتل الناشطة الأميركية .. تقرير يفند الرواية الإسرائيلية
  • ألمانيا: الجيش الإسرائيلي ملزم بحماية المدنيين والغارة الجوية الإسرائيلية على المواصي مروعة
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: 60 صاروخا جرى إطلاقها من جنوب لبنان اليوم
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ تجما لجنود الاحتلال في “الراهب”
  • إعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • مقتل “جندي” إسرائيلي واصابة اخر بـ عملية دهس في الضفة المحتلة
  • اعلام العدو: مقتل جندي “صهيوني” وإصابة آخر بعملية دهس قرب رام الله
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • صفي الدين: العدو يقف اليوم تائهاً وحائراً أمام خيبته