أعلنت البحرية ومشاة البحرية في كوريا الجنوبية أن قوات سيئول وواشنطن ستبدآن مناورات إنزال برمائي واسعة النطاق في مدينة بوهانغ الجنوبية الشرقية والساحل الشرقي هذا الأسبوع.

وقال مسؤولون عسكريون إن قوات إنزال على مستوى الفرقة بالإضافة إلى نحو 40 سفينة، بما في ذلك سفينتان هجوميتان برمائيتان وهما "دوكدو" ومارادو"، وكذلك يو يو اس اس بوكسر، ستشارك في مناورات سانغ يونغ (التنين المزدوج) لهذا العام، التي ستنعقد من الاثنين حتى السابع من سبتمبر.

وقالت البحرية ومشاة البحرية في بيان مشترك إن التدريبات ستضم أيضا نحو 40 طائرة، مثل طائرات الشبح "إف-35 بي"، ونحو 40 مركبة هجومية برمائية.

وأضافتا أنه بدءا من هذا العام، ستنظم مشاة البحرية من البلدين مجموعة أركان مشتركة ستقود بشكل مشترك مناورات الإنزال على متن السفينة الهجومية البرمائية الكورية "مارادو".

وستشارك قيادة عسكرية مشتركة للإشراف على عمليات الطائرات المسيرة، تم إطلاقها في سبتمبر الماضي، في مناورات سانغ يونغ لأول مرة وستقوم بعمليات مراقبة عن طريق الطائرات المسيرة.

كما ستنضم إلى المناورات قوات مشاة البحرية الملكية البريطانية للعام الثاني على التوالي.

ووفقا لخطة التدريب، من المقرر أن يطلق الحلفاء مرحلة "العمل الحاسم" من التدريبات في أوائل الشهر المقبل، وهي ستجمع القوات المشاركة وسفن الإنزال والمقاتلات والمروحيات لإظهار قدراتهما "الساحقة" في مناورات الإنزال.

واستأنفت سيئول وواشنطن مناورات سانغ يونغ لأول مرة منذ 5 سنوات في مارس 2023 بعد توقف امتد منذ عام 2018 وسط جهود إدارة مون جيه إن السابقة لدفع العلاقات بين الكوريتين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحرية الملكية البريطانية البحرية الملكية السفينة الساحل الشرقي الكوريتين المقاتل بريطانية

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»

 
مسقط (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مانشيني يشدد على ملاحقة اليابان! أوزبكستان إلى «النقطة السادسة»


سقط المنتخب العُماني لمباراته الثانية توالياً، على يد ضيفه الكوري الجنوبي 1-3 في مسقط، ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.
وسجّل للمنتخب الكوري أهدافه هوانج هي-شان (10) وسون هيونج-مين (82) وجو مين-كيو (90+11)، فيما سجّل لعُمان هدفها الوحيد أحمد الخميسي (45+1).
ورفع المنتخب الكوري رصيده الى 4 نقاط، بالتساوي مع الأردن الفائزة على فلسطين (3-1) في صدارة المجموعة، فيما تذيلت عُمان الترتيب من دون رصيد.
وافتتح لاعب ولفرهامبتون هوانج التسجيل لـ «الشمشوم» الكوري، لكنّ كرة الخميسي التي ارتدت من جانج سون-هيون أعطت العُمانيين الأمل بمعادلتها النتيجة قبل نهاية الشوط الأول (45+1).
وبعدما كانت المباراة متجهة نحو التعادل، سجّل مهاجم توتنهام سون هدفاً رائعاً، بعد أن سدد كرة قوية بقدمه اليسرى، مانحاً فريقه التقدم قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الأول.
وعاد مين-كيو ليضمن نقاط المباراة الثلاث للضيوف بهدف في الرمق الأخير (90+11).

مقالات مشابهة

  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • من تقصد روسيا بمناوراتها البحرية الكبيرة بمشاركة الصين؟
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي
  • أول رد من جيش كوريا الجنوبية على إطلاق الجارة الشمالية لصواريخ عابرة للقارات
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي
  • الصين والولايات المتحدة يجريان تدريبات واتصالات عسكرية لأول مرة
  • قمة دولية في كوريا الجنوبية بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي في المجال العسكري
  • كوريا الجنوبية تتجاوز عُمان بـ «ثلاثية»
  • بيلاوسوف: مناورات “المحيط 2024” تشمل التدريب على صد عدوان واسع النطاق
  • البحرية الروسية تبدأ مناورات “Ocean-2024” الضخمة في مختلف البحار والمحيطات