توّج وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الفريق السعودي "فالكونز" بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي شهدتها المملكة خلال 8 أسابيع.

نال فريق "فالكونز" جائزة مالية بقيمة 7 ملايين دولار، بعد حصوله على المركز الأول برصيد 4160 نقطة.

سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أطال الله بعمره وحفظه يُسلم الكأس لنا «فالكونز أبطال كأس العالم للرياضة الإلكترونية» ????#EsportsWorldCup - #شجع_الأخضر pic.

twitter.com/hFydAQuScF

— Team Falcons (@TeamFalconsGG) August 25, 2024

واستضافت السعودية النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض، من 3 يوليو (تموز) إلى 25 أغسطس (آب*، وتضمّنت 22 بطولة عالمية وجذبت أكثر من 1500 لاعب عالمي محترف، شكَّلوا نحو 500 فريق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السعودية السعودية کأس العالم

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة السعودي: 8% حجم التجارة الإلكترونية بالمملكة

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال وزير التجارة السعودي ماجد بن عبدالله القصبي، الثلاثاء، إن السعودية تشهد نموا كبيرا في قطاع التجارة الإلكترونية، موضحاً أنه يشكل 8 بالمئة من إجمالي التجارة في المملكة، ويتوقع وصول الإيرادات إلى 260 مليار ريال (نحو 70 مليار دولار) بحلول 2025.

وأضاف القصبي أن السجلات التجارية في منطقة القصيم نمت في السنوات الست الماضية بنسبة 14.5 بالمئة وصولاً إلى 77.9 ألف سجل تجاري بنهاية أغسطس 2024، مقارنة بـ 68 ألف سجل بنهاية العام 2018، مبينًا أن هناك تناميًا للأنشطة في القطاعات الواعدة بالمنطقة بنسب تتراوح بين 67 - 96 بالمئة أبرزها لأنشطة: النقل الخفيف، والخدمات اللوجستية، وإنشاء محطات التكرير والبتروكيماويات والمصافي وغيرها.

وأكد أن للتمور في منطقة القصيم أهمية كبرى، وبناءً عليه تم توجيه غرفة القصيم بأن تكون على رأس الأولويات عبر مأسسة مهرجان بريدة للتمور وتسويقه كون ثلث إنتاج المملكة يأتي من المنطقة، مضيفاً أن تطوير الأبحاث في مجال التمور أمر مهم، إلى جانب تعزيز علاقة المزارعين والمسوقين بالمركز الوطني للنخيل والتمور من خلال إقامة ورش عمل وفعاليات ولقاءات وتواصل مستمر.

وأضاف أن السعودية تُشجع وتمكن الغرف التجارية، وجاء نظام الغرف التجارية لتعزيز حوكمتها وإجراءات العمل فيها، وعلى كل غرفة تجارية أن تكون بيئة جاذبة تبني الثقة في القطاعات ذات المزايا النسبية وتحفز على نموها واستثمارها.

واستعرض القصبي خلال الاجتماع جهود منظومة التجارة في تطوير بيئة الأعمال من خلال مراجعة وتطوير 110 تشريعات، أبرزها: أنظمة: الشركات، والتجارة الإلكترونية، والامتياز التجاري ولوائحها التنفيذية وغيرها من الأنظمة.

وفي إطار الارتقاء بالمواصفات والجودة، صدرت مؤخراً أنظمة: سلامة المنتجات والمواصفات والجودة والقياس المعايرة، وتم إطلاق برنامج ومركز لسلامة المنتجات.

كما تم إنجاز 820 إصلاحاً وتوصية اقتصادية وتنموية عبر المركز الوطني للتنافسية لتحسين بيئة الأعمال بشراكة 60 جهة حكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية , وتم تأسيس 18 فرعاً للمركز السعودي للأعمال في 14 مدينة لتقديم الخدمات الحكومية وهندسة الإجراءات بالشراكة مع 70 جهة حكومية.

وقدمت (منصة الأعمال) منذ إطلاقها أكثر من مليوني خدمة للمستثمرين، وأسهمت هندسة الإجراءات في إلغاء وتعديل 622 اشتراطاً ومتطلباً في 18 قطاعاً اقتصادياً، و 455 ترخيصاً تم تحويلها إلى فورية.

كما أطلقت خدمة الرمز الإلكتروني الموحد (QR-Code) وبإمكان المنشآت التجارية استخراجه إلكترونياً الآن عبر (منصة الأعمال).

وفي محور حماية المستهلك، تم تطوير قواعد للسوق ومراقبة الأسعار ومكافحة الغش والتستر التجاري، وهناك نظام لحماية المستهلك يدرس حالياً لدى هيئة الخبراء.

وأكد القصبي أن هناك عملاً تكاملياً بين 13 جهة حكومية في اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، وتم استخدام الذكاء الاصطناعي في بناء مؤشر التستر.

فيما تنامت شركات التقنية المالية بنسبة 95 بالمئة، وكان عددها في 2018 عشر شركات فقط، والعدد الحالي يتجاوز 170 شركة.

وفي مسار تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تطرق إلى 6 محاور أساسية تعمل عليها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، تتمثل في: الوصول للتمويل، والإجراءات والرسوم، ونشر ثقافة ريادة الأعمال، والخدمات الداعمة، والابتكار، والوصول إلى الأسواق، موضحاً أن حصة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التسهيلات الائتمانية بلغت 275 مليار ريال (73.3 مليار دولار)، بنسبة 8.7 بالمئة من إجمالي التسهيلات، داعياً المنشآت ورواد الأعمال إلى الاستفادة من ملتقى بيبان 24 الذي سيقام في 5 نوفمبر القادم بالرياض.

مقالات مشابهة

  • رسالة أرادها محمد بن سلمان.. أسلوب استقبال رئيس مجلس الدولة الصيني في الرياض يثير تفاعلا
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بالصين .. صور
  • وزير التجارة السعودي: 8% حجم التجارة الإلكترونية بالمملكة
  • هكذا علّق الأمير الحسين على فوز الأردن أمام المنتخب الفلسطيني
  • بعشرة لاعبين.. السعودية تقلب الطاولة على الصين في تصفيات كأس العالم «فيديو»
  • أهداف مباراة السعودية والصين اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 والملخص «فيديو»
  • الشوط الأول.. السعودية تتعادل مع الصين في تصفيات كأس العالم
  • المنتخب السعودي يسجل التعادل في الصين ويشعل المباراة
  • الصين تتقدم على السعودية بهدف مبكر
  • بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية والصين الآن في تصفيات كأس العالم