دائمًا ما تهتم مكتبة القاهرة الكبرى برعاية كل أشكال الفنون على اختلافها، حيث افتتحت المكتبة مساء الأحد 25 أغسطس 2024م برعاية د. أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي وإشراف يحيى رياض يوسف مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى فعاليات الملتقى الثقافي الفني، ملتقى الجمهورية للفنون البصرية.

طريقة تحضير كرواسون بالجبنة والزعتر| وصفة شهية بخطوات سهلة مدير عام مكتبة القاهرة: نفتح أبوابنا أمام كل الموهوبين والمبدعين من مختلف محافظات مصر 
 

أكد يحيى رياض يوسف مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى أن المكتبة تفتح أبوابها أمام كل الموهوبين والمبدعين من مختلف محافظات مصر ، وهذا جزء رئيس من رسالة المكتبة الثقافية ، وواحد من أهدافها الإستراتيحية ، حيث تسعى المكتبة دائما لايصال الجميع إلى أقصى درجات الإبداع الفكري.

كما أن المكتبة تعمل على إتاحة الفرص أمام الشباب وتمنحه الثقة اللازمة للمشاركة فى مختلف فعالياتها .


كما صرح عبدالله نورالدين مدير النشاط الثقافي بالمكتبة ومنسق المبادرة الثقافية "اعرف بلدك" أن ملتقى الجمهورية للفنون البصرية هو شريك مهم فى المبادرة ، حيث يعمل على تجميع الموهوبين من المحافظات المختلفة للجمهورية وعرض مواهبهم.

كما يساهم الملتقى فى عرض الرؤية الإبداعية عن كل محافظة ، حيث تتضح تلك الرؤية من خلال أعمال الفنانين المتأثرين بالبيئات الثقافية وبالرؤى البصرية المتنوعة والمختلفة لكل محافظة على حدة ، حيث يغلب طابعها على إبداع كل فنان ، فلكل محافظة طابعها المتميز والفريد الذى يظهر فى أعمالها الفنية.

كما أن الملتقى يتيح الفرصة للفنانين لتبادل الخبرات والرؤى الفنية والتأثر بطابع الفن المميز لكل محافظة ، كما أنه يعتبر منصة مفتوحة للعمل الإبداعي للشباب .


وقد صرح الفنان حلمى أبو حسين رئيس وقومسيور الملتقى أن فكرة الملتقى هى بمثابة التقاء الفنانين من كل محافظات مصر لتبادل الرؤى البصرية وتنمية المخزون الإبداعي للموهوبين فى كل مجالات الفن التشكيلي (تصوير – رسم – نحت – كولاج – خط عربي ... الخ).

 ويلتقى بالملتقى أكثر من 40 فنانا وفنانة من مختلف الأعمار ومن كل المحافظات ، والذى كان ضمن المشاركين فنان النسيج العالمي عربي محروس ، فمكتبة القاهرة الكبرى تعد منارة لالتقاء الفنانين فى شتى الفنون والآداب ، ولدورها الرائد فإن الملتقى يعد فرصة للشباب والمبدعين لعرض مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة القاهرة الكبرى أشكال الفنون أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة أعرف بلدك مکتبة القاهرة الکبرى کل محافظة

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي

استقبل الأستاذ الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صباح اليوم الأربعاء، الدكتور قحطان طه، سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بمقر دار الإفتاء المصرية؛ لبحث سُبُل تعزيز التعاون الإفتائي بين البلدين.

مفتي الجمهورية يستقبل وفدَ لجنة الرصد والمقترحات ببيت العائلة المصرية المفتي: المؤشر العالمي للفتوى يقدِّم تحليلًا لـ 300 فتوى خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي عمقَ العلاقات التاريخية بين البلدين 

وفي بداية اللقاء، رحَّب المفتي بالسفير العراقي، مؤكدًا عمقَ العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين المصري والعراقي، والتي تجذرت عبر آلاف السنين، مشيدًا بدَور علماء العراق الأجلاء في إثراء الحضارة الإسلامية.

وأكَّد المفتي أهميةَ تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، ولا سيَّما مجال الحوار الديني، مشيرًا إلى أنَّ العراق يتميَّز بتنوُّع كبير، وأن التقارب وتعزيز ثقافة العيش المشترك وقبول الآخر هو السبيل الأمثل لاستقرار المجتمعات وتماسكها أمام التحديات المعاصرة.

وشدد المفتي على أهمية الحوار الإسلامي-الإسلامي، الذي يعطي مثالًا واضحًا على ترابط المجتمع من خلال الصورة المشرفة التي يظهرها القادة الدينيون بمختلف طوائفهم من تسامح ومحبة ووئام، مؤكدًا استعداد دار الإفتاء الكامل للتعاون مع المرجعيات الدينية بالعراق في مواجهة الفكر المتطرف.

من جانبه، أعرب السفير العراقي الدكتور قحطان طه عن خالص شكره وتقديره للمفتي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وهنأه على توليه هذا المنصب الهام، مشيدًا بالدَّور الكبير الذي تقوم به دار الإفتاء المصرية في نشر الوسطية والتسامح ومواجهة التطرف والإرهاب.

وأكَّد السفير العراقي على مكانة الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في العالم العربي والإسلامي؛ لكونهما مرجعية دينية معتبرة، مشيرًا إلى أنَّ التقارب والحوار والتزاور بين القادة والمرجعيات الدينية بمختلف طوائفها من شأنه أن يكون قوة كبيرة في مواجهة الجماعات المتطرفة والتحديات المعاصرة.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المشترك في المجالات الدينية والثقافية، وتبادل الخبرات والزيارات، بما يساهم في توطيد العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: شبورة مائية ورياح على القاهرة الكبرى والصعيد
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة موسكو
  • محافظو الجمهورية يهنئون الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هام وعاجل لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية بدون استثناء.. وهذا ما سيحدث والكل في ترقب (تفاصيل)
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • مفتي الجمهورية يستقبل سفير العراق لدى القاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الإفتائي
  • المشاركون بـ «جيل جديد»: رعاية الرئيس السيسي للمبادرة جعلتنا سفراء لنقل إنجازات الجمهورية الجديدة
  • موجة تؤثر على حالة الطقس غدا.. كم تسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى؟
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • تحت رعاية رئيس الجمهورية.. الداخلية تنظم الملتقى السادس لشباب وطلائع المناطق الحضارية بالعاصمة الإدارية