حقق ريال مدريد، فوزه الأول في الليجا، ضد بلد الوليد بنتيجة (3-0) اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية، على ملعب سانتياجو برنابيو.

 

ثلاثية الملكي حملت توقيع فيدي فالفيردي وإبراهيم دياز وإندريك في الدقائق 50 و88 و(90+6).

 

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 3 نقاط في المركز الثامن.

 

وفشل كيليان مبابي في هز الشباك على مدار 86 دقيقة قبل خروجه لصالح البرازيلي إندريك، الذي نجح في تسجيل هدفه الأول بالليجا مع الملكي.

 

وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وأرسل روديجر، كرة ساقطة داخل المنطقة نحو كيليان مبابي الذي سدد على الطائر، لكن الحارس كارل هين تصدى لها ببراعة في الدقيقة التاسعة.

 

وجاء الرد من بلد الوليد في الدقيقة 16، بتصويبة صاروخية من ماكيس ارتطمت بتشواميني، قبل أن تمر بجانب القائم الأيسر للحارس كورتوا.

 

وحاول تشواميني، التسديد من خارج المنطقة، لكنها مرت بعيدا عن مرمى الحارس هين في الدقيقة 23.

 

ومن ركلة حرة مباشرة نفذها أردا جولر من خارج المنطقة، لمست المدافع يوريتش قبل أن تصل بين يدي الحارس هين في الدقيقة 38.

 

وصوب فيدي فالفيردي كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى المرمى دون خطورة حقيقية في الدقيقة 40.

 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 49، إذ احتسب حكم المباراة، ركلة حرة وتم تمرير الكرة إلى فالفيردي الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة، مرت أسفل يسار الحارس هين.

 

وجاء الرد سريعا، إذ تلقى ميسجير كرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، وسدد كرة ساقطة لكن الحارس تيبو كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 53.

 

وأمسك الحارس هين بكرة سددها مبابي بالرأس داخل منطقة الجزاء، حيث كانت ضعيفة من اللاعب الفرنسي في الدقيقة 56.

 

وواصل الحارس هين التألق، وتصدى لتسديدة أردا جولر الذي استغل كرة عرضية داخل المنطقة من زميله فران جارسيا بالدقيقة 62.

 

وأهدر رودريجو أخطر فرصة لإضافة الهدف الثاني، حيث انطلق داخل المنطقة وبجانبه فينيسيوس، ومرر كرة برعونة شديدة تجاه مواطنه، قطعها الدفاع بسهولة بالدقيقة 66.

 

وكاد كيليان مبابي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 79، بتسديدة بكعب القدم، لكن الحارس هين كان يقظا وتألق في التصدي للكرة.

 

وانطلق مبابي على الطرف الأيسر، وصوب كرة قوية لكنها مرت بعيدا عن المرمى في الدقيقة 86.

 

ونجح البديل إبراهيم دياز في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 88، إذ استقبل كرة طولية من ميليتاو في عمق دفاع بلد الوليد، واستلم الكرة وانطلق واستغل تقدم الحارس هين، ليسدد على يساره.

 

ومرر إبراهيم دياز، إلى البديل إندريك الذي استلم الكرة وسدد أسفل يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث، لينهي المباراة بفوز الميرنجي بالنقاط الثلاث.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: ریال مدرید بلد الولید

إقرأ أيضاً:

بلدية العين تواصل تطوير شارع خالد بن الوليد

العين: منى البدوي
تواصل بلدية مدينة العين تطوير شارع خالد بن الوليد، الذي طبقت فيه البلدية خطة وسياسة إمارة أبوظبي لخدمة ودمج أصحاب الهمم ضمن المرافق المجتمعية، وصبغت الشارع بطابع الرقي والحداثة ووفرت الخدمات المتكاملة التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع حيث يضم الشارع مسارات مخصصة لممارسة المشي والجري و6 مناطق ألعاب لياقة بدنية ومناطق لأصحاب الهمم و4 مواقع لألعاب الأطفال وجلسات وإنارة ديكورية وغيرها.
وتحرص البلدية على تطوير خدماتها، التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع ومنهم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث زودت الموقع بعدد من مناطق ممارسة ألعاب اللياقة البدنية لتصبح 6 مواقع مزودة بـ18 لعبة للياقة البدنية، ومناطق لأصحاب الهمم و 4 مواقع لألعاب الأطفال تضم 11 لعبة، ومزودة بأرضيات مطاطية لضمان توفير كافة عوامل الأمان والسلامة خلال اللعب.
وحرصاً على تحسين المظهر الجمالي للمشي وتطوير كافة الخدمات، قامت البلدية بإضافة مرافق عامة متكاملة وفقاً لأعلى المواصفات العالمية، وتوفير إنارة أرضيات وأخرى ديكورية بعدد يصل إلى 108 إنارات، منها 88 إنارة أرضية و 20 ديكورية، وعدد 24 كرسياً و20 سلة مهملات وشجيرات مجتمعية.

مقالات مشابهة

  • خلال ” أيام الفيفا”.. الإصابات تطارد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى وريال مدريد الأكثر تضررا
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • صراع بين برشلونة وريال مدريد على ضم نجم منتخب إسبانيا
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • بلدية العين تواصل تطوير شارع خالد بن الوليد
  • عاجل.. ريال مدريد يجدد عقد أندري لونين لمدة 4 مواسم
  • ترامب يحرج هاريس بمحاكاة موقف قديم لها.. شاهد
  • هل أثر انتقال مبابي لريال مدريد على حسه التهديفي؟
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو