تقدم أحد المحامين بطلب عاجل وشكوى لوزير الثقافة ضد شركة روتانا، حملت رقم 8554946، طالب من خلالها بالتصدي للممارسات الاحتكارية لشركة روتانا ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب.

محامي يتقدم بشكوى إلى وزير الثقافة لحماية شيرين من ممارسات روتانا

وقال المحامي في شكواه: إن الشركة تستند إلى عقد فاسد باطل بطلان مطلق، لا يثبت حقا ولا يساوي الحبر الذي كتب به، لاعتدائه على نصوص قانونية من النظام العام، وتعمده شرعنة ممارسات احتكارية، تهدف ضرب الفنان وتهميشه وإطفاء شمعة توهجه لصالح تلميع آخرين من معدومي الموهبة، وفناني البلدان الأجنبية.


وجاء في الشكوى أن: قانون حماية الملكية الفكرية أتى بضوابط متعددة لحماية الكنوز الفنية والإنتاجات المستقبلية للإبداع والفن، وجاء بحظر مطلق ضد الاحتكارات والأساليب الملتوية للاستحواذ على الحقوق الفنية والمالية، فجاءت ضوابطه واضحة جلية بنصوص لا تقبل تأويلا بأنه يقع باطلا ًبطلانًا مطلقًا كل تصرف مماثل للمبدع والفنان في إنتاجه الإبداعي المستقبلي، بالإضافة الى الحق المطلق الذي لا يقبل قيدا أيا كان شكله فى إتاحة المصنف للجمهور تحت أي ظرف، بل تشدد القانون ووضع ضوابطا في الاستغلال المالي المحدود، واشترط أن يكون مكتوبا،وأن يحدد فيه بنصوص قاطعة تبيان مداه والغرض منه ومدة الاستغلال وحظر تأبيدها، وعاقب القانون بالحبس لثلاث سنوات على أي محاولة لتعطيل أو منع الفنان من إتاحة أعماله الفنية للجمهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيرين عبد الوهاب الفنانة شيرين عبد الوهاب شركة روتانا روتانا الثقافة وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة المصرية، نظيرته الروسية، أولغا ليوبيموفا، لبحث آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، وذلك ضمن مشاركته في الاجتماع التاسع لوزراء الثقافة بمجموعة البريكس، والمنعقد بمدينة سانت بطرسبرج بروسيا.

ناقش اللقاء، الانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تشكل دفعة إضافية لتطوير التعاون الثقافي بين بلدان المجموعة، في مجالات السينما، والمشاريع المشتركة للمعارض الفنية، والمهرجانات، والفعاليات المختلفة، ودعم الصناعات الثقافية، وتبادل الخبرات.

وأكد الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة المصرية، قوة العلاقات بين البلدين، لاسيما في مجالات الثقافة والفنون، مشيرًا إلى أن انضمام مصر إلى مجموعة البريكس يفتح آفاقًا جديدة للتعاون، في مجالات الثقافة والإبداع، مؤكدا أن هذا التحالف سيمكننا من تعزيز الإنتاج السينمائي المشترك، وتنظيم معارض فنية عالمية، كما سيتيح فرصًا أكبر لدعم الصناعات الثقافية المتطورة في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن دول البريكس تمتلك إرثًا ثقافيًا غنيًا ومتنوعًا، وأن التعاون الثقافي بينها يمثل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات والمعارف.

مصر شريك ثقافي مُهم لروسيا

وأكدت أولغا ليوبيموفا وزيرة الثقافة الروسية، أن مصر شريك ثقافي مُهم لروسيا، وانضمامها إلى مجموعة البريكسيُسهم في تعزز الحوار الثقافي بين البلدين، وبناء جسور جديدة من الفهم المتبادل.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك
  • في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيد
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • روتانا تحاصر شيرين عبدالوهاب وتضيع أملها الأخير.. ما القصة؟
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم الراحل أحمد راتب بحفل الختام
  • محمد عبده لرئيس روتانا: وجودك في كل حفل دافع مهم لنجاحه
  • «رزق من ربنا».. هاني عادل يوجه رسالة رمانسية لزوجته في عيد ميلادها
  • حكم أوروبي يغرم "غوغل" 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية