كشف العميد خالد حمادة، الخبير الاستراتيجي اللبناني، تفاصيل هجوم حزب الله على إسرائيل، مشيرا إلى أن إسرائيل كانت على أهبة الاستعداد لضربة حزب الله.

اللواء سمير فرج: لا يوجد أي فيديو أو صورة يثبت استهداف حزب الله لمواقع عسكرية إسرائيلية اللواء سمير فرج: إيران تخاف من رد فعل إسرائيل حال توجيه ضربة لتل أبيب لهذا السبب (فيديو) رد من الطيران الإسرائيلي 

وتابع "حمادة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن الطيران الإسرائيلي يرد على ضربة حزب الله باستهداف مناطق بلبنان.

وعلق "من الأمر المشكوك فيه هو وصول مسيرات حزب الله للعمق الإسرائيلي وإلا فسيكون هناك فيديوهات، إسرائيل لديها معلومات استخباراتية لاستهداف قيادات في حزب الله".

أين صواريخ إيران الباليستية؟ 

وتابع "ويبقى سؤالا واحد مطروحا حول الأمر وهو أين صواريخ إيران الباليسيتية التي استعرضتها ولم تستخدمها ضد إسرائيل؟".

وأردف "الجبهة في لبنان لن تتمكن من مساندة حماس والتأثير على مفاوضات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة، ومستقبل حزب الله كميليشيا مسلحة على المحك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الطيران الإسرائيلى العميد خالد حمادة الخبير الاستراتيجي النار في غزة هجوم حزب الله صواريخ ايران حزب الله

إقرأ أيضاً:

السنيورة وسلام في السرايا في رسالة دعم لميقاتي.. وهوكشتاين في تل أبيب محذِّراً من حرب مع لبنان

شكلت زيارة الرئيسين السابقين للحكومة فؤاد السنيورة وتمام سلام الى السرايا امس رسالة دعم الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حيث قال سلام بعد الزيارة انها «للتعبير عن التضامن والتأييد لميقاتي، في حين كشف السنيورة ان لقاءات التشاور بين الرؤساء الثلاثة مستمرة وهذا اللقاء كان علنياً.
واعلن الرئيس ميقاتي، في كلمة خلال حفل استقبال جثمان الكاردينال البطريرك كريكور بيدروس الخامس عشر اغاجانيان، بحضور رسمي وروحي وشعبي، ان الدولة في الحضن الطبيعي الذي تأوي اليه جميع الاطياف، فيجب ان ترعى بمؤسساتها الدستورية جنباً الى جنب حوار الفكر وحوار الحياة، بعيدا عن كل ذرائع التعطيل والمقاطعة، الدولة وجدت لعمل قريب لا لتجمد وتتوقف.

في المقابل شغلت عودة المبعوث الأميركي إلى لبنان واسرائيل اموس هوكشتاين الى تل ابيب في الساعات الماضية، الأوساط اللبنانية التي رصدت المعلومات القليلة التي سربتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عن هذه العودة، فيما بدا واضحاً أن مهمة هوكشتاين لم تشمل بيروت بعد ولم تتبلغ المراجع الرسمية أي معطيات رسمية في هذا الصدد.
ولكن العامل اللافت في ما سرّب عن العودة المفاجئة لهوكشتاين إلى تل ابيب، تمثّل في حصر مهمته بحضّ إسرائيل عن عدم القيام بأي هجوم عسكري على لبنان، الأمر الذي قرأته أوساط ديبلوماسية بأنه رسالة ذات وجهين: الوجه الأول يعكس الجدية البالغة الخطيرة التي تتسم بها الاستعدادات الإسرائيلية للقيام بعدوان كبير على لبنان بما أوجب زيارة استثنائية عاجلة لنقل موقف أميركي حازم ضد أي عمل عسكري يستهدف لبنان. والوجه الثاني تحذيري للبنان من احتمال تعرضه لهجوم جدي ويستهدف الضغط على حكومته للقيام بكل ما يمكن مع " حزب الله" لتخفيف التصعيد ضد إسرائيل من الجنوب.

وذكرت «البناء» أن هوكشتاين قد يزور لبنان خلال أسبوعين، لإعادة التأكيد على طرحه السابق على الحكومة اللبنانية التوصل الى ترتيبات حدودية لاحتواء التصعيد بين حزب الله و»إسرائيل»وأن المحادثات بين هوكشتاين والحكومة اللبنانية قطعت شوطاً على صعيد التفاصيل التقنية للتوصل الى حل يُرضي الطرفين اللبناني والإسرائيلي لكن الحكومة اللبنانية كانت واضحة بصعوبة تطبيق أي ترتيبات أو اتفاق بمعزل عن مضمونه قبل توقف الحرب في غزة، لأنه لا يمكن الضغط على حزب الله في هذا الإطار. كما يرفض الحزب وفق مصادر مقرّبة منه مجرد النقاش بأي طرح أو اتفاق قبل توقف العدوان على غزة، وهو يصعّد عملياته العسكرية ضد مواقع العدو ويضيف كل يوم مستوطنات جديدة الى لائحة الاستهداف كرسالة على كل التهديدات الاسرائيلية الأخيرة بتوسيع العدوان ضد لبنان.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية أعلنت "أن المبعوث الأميركي إلى لبنان آموس هوكشتاين وصل إلى إسرائيل برسالة أميركية الى تل ابيب بالإمتناع عن عمل عسكري واسع بلبنان". وأضافت القناة أن "الجميع يدركون في الولايات المتحدة وإسرائيل أنّ حرباً مع "حزب الله" يمكن أن تؤدي إلى حرب متعددة الساحات". وأكدت أن "هوكشتاين سيبذل جهداً إضافياً للوصول إلى تسوية في الشمال والمشكلة هي أن تسوية كهذه مرتبطة أيضاً بوقف النار في غزة".

مقالات مشابهة

  • السنيورة وسلام في السرايا في رسالة دعم لميقاتي.. وهوكشتاين في تل أبيب محذِّراً من حرب مع لبنان
  • ظلام دامس في إسرائيل.. صواريخ حزب الله تشل تل أبيب وهروب 50 ألف إلى الملاجئ
  • خبير عسكري: حزب الله التزم بعدم قصف أهداف مدنية في إسرائيل (فيديو)
  • مواقع الاحتلال تحت ضربات حزب الله.. والإعلام الإسرائيلي يصف مشاهد العمليات بـ”المقلقة” (فيديو)
  • خالد الجندي يكشف الفرق بين الغيبة والنميمة والبهتان ويُحذر من هذا الأمر (فيديو)
  • خبير سياسي: مناظرة ترامب وهاريس بين "السيئ والأقل سوءًا"
  • بزشكيان:لولا المال العراقي لما وصلت إيران من تطور في بناء المفاعل النووية وصناعة الصواريخ وتقوية اقتصادها
  • التوتر يتصاعد بين إسرائيل ومصر بسبب تأجيل وصول سفير “تل أبيب” الجديد
  • خلال ساعات الليل... الجيش الإسرائيلي هاجم مواقع لـحزب الله (فيديو)
  • صحيفة تُحذّر من الحرب... هل إسرائيل قادرة على تدمير صواريخ حزب الله؟