قام الدكتور هانى درويش رئيس جهاز تحسين الأراضى في وزارة الزراعة بزيارة إلى محافظة كفر الشيخ حيث تفقد المعدات والورش والمخازن وكيفية استغلال جميع المعدات والأدوات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة تعود بالنفع العام على المزارعين وعلى الهيئة درويش ووجه بتذليل العقبات من أجل ذلك وقام بجولة ميدانية لتفقد بعض اعمال التطهير حيث قام بزيارة لموقع العمل بمركز الحامول وتفقد عمل الحفار كوبلكو ١٣٥ بمصرف طابا الجديدة وكذا تفقد العمل فى التطهير بالحفار دوسان بناحيه قريه ٥ مركز الحامول.


 

واشاد بالعاملين على الحفارات وطالبهم بمزيد من الجهد ومواصله العمل من أجل تحقيق أعلى المستهدفات.  


وقال درويش إن معدات جهاز تحسين منتشرة على مستوى الجمهورية لتلبية طلبات المواطنين ومحطات البحوث والاراضي التابعة للوزارة سواء في الحرث وتسوية الاراضى بالليزر وتجهيزها للزراعة أو تطهير المساقى والمراوى وتنفيذ توجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن.


وأشار درويش إلى أن جهاز تحسين الاراضى يوفر ايضا معدات الميكنة الحديثة مؤكدا ان استخدام المكينة في الزراعة يسهم في زيادة الإنتاجية وترشيد المياه وتخفيض التكاليف 


رافقه خلال الزيارة الدكتور حسن شمس مدير وحده تطوير الرى الحقلى بوزارة الزراعة.  والمهندس السيد جمال الدين مدير عام منطقة كفر الشيخ.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جهاز تحسین

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ

تنطلق فعاليات المؤتمر السادس عشر عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، والذي يُنظمه مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، على مدار اليوم الخميس وغداً الجمعة 12 و13 سبتمبر الجاري، بفندق «Golden gewel» بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

فعاليات المؤتمر

وفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، يناقش المؤتمر أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي، كما تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد، وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية، والجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، كما يتضمن المؤتمر أيضاً ورش عمل لمناظير الجهاز الهضمي.

تبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء

وأشار الدكتور عصام هاني، مدير مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بكفر الشيخ ورئيس المؤتمر، خلال البيان، إلى أنّ هذه المؤتمرات فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية، وتبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى في المحافظة، منوهاً إلى حرص المركز على تنمية مهارات العاملين به من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على المرضى الذين يتلقون العلاج بالمركز.

مقالات مشابهة

  • حملات تموينية على المخابز والأسواق وتحرير 18 محضرًا بكفر الشيخ
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات الكهرباء من المنتجات البترولية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير احتياجات قطاع الكهرباء من المنتجات البترولية وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة
  • فحص 455 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • حملات مكثفة لرفع نواتج تطهير الترع وتمهيد وتسوية الطرق في كفر الشيخ