الثورة نت../

ناقش لقاء نظمته للسلطة المحلية في مديرية خولان بمحافظة صنعاء، اليوم، الاستعدادات النهائية لتدشين برنامج إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

واستعرض اللقاء، برئاسة مدير المديرية، رعد الجاملي، طبيعة الاستعدادات الجارية ومستوى الترتيب والتجهيز لبدء تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة بذكرى المولد، وفقا لبرنامج الخطة العامة للاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة.

وأكد اللقاء، الذي ضم مديري المكاتب التنفيذية، أهمية تفاعل الجميع في إقامة الفعاليات والأنشطة التي ستنظم في مختلف قرى وعُزل المديرية، وبما يكفل إظهار ملامح الإبتهاج والفرح بقدوم ذكرى عظيمة على قلوب الجميع، ويليق بمكانة رسول الأمة وخاتم النبيين – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار المشاركون في اللقاء إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية؛ تجسيدا للارتباط الايماني برسول الأمة والمُضي على نهجه القويم في الدِّفاع عن الدِّين الإسلامي والانتصار للأمة.

وشددوا على ضرورة التعاون والتنسيق واستكمال الترتيبات للبدء في تدشين الفعاليات والأنشطة، والتحشيد للفعالية المركزية الكبرى، بما يليق بعظمة ومكانة النبي المُجتبى والرَّحمة المهداة.

في السياق دشنت السلطة المحلية في مديرية الحصن بمحافظة صنعاء فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، أكد مدير المديرية، خليل أبو علامة، أهمية البدء في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة باستقبال ذكرى المولد النبوي في إطار الاستعداد والتجهيز والترتيب والتحشيد للاحتفالية الكبرى.

فيما حث مدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، عبد المحسن الشريف، على ضرورة إظهار عوامل الفرح والابتهاج بقدوم ذكرى المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة صاحب المناسبة -صلوات الله عليه وعلى آله.

تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين عبد الله الصوفي وعلي الخطيب عبّرتا عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الفعالیات والأنشطة المولد النبوی ذکرى المولد

إقرأ أيضاً:

صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أن ذكرى المولد النبوي الشريف، مناسبة دينية جليله ورسالة للعالم، بأنه مهما سعى أعداء الأمة لإبعادها عن رسولها وقائدا لن يستطيعوا، وستبقى على نهجه القويم حتى قيام الساعة.

وأشاد في الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري وعاطف المصلي وجبران غوبر، بالجهود المبذولة للاحتفاء بذكرى مولد سيد البشر ونبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، داعيا إلى المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

بدورهما أوضح مدير مديرية صنعاء الجديد عبد الله المروني والناشط الثقافي عبد الكريم عاطف أن أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تكمن في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتّمسك بهديه القويم والسير على نهجه والاقتداء به.

وأشارا إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم بأفضل صورة ونموذج فريد يؤكد مكانة الرسول الخاتم في نفوسهم ويجددون ارتباطهم به، لافتين إلى أن الاحتفاء هذا العام يتفرد مع الموقف الصادق للشعب اليمني المناصر لأبناء فلسطين في معركتهم المصيرية ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأكد المروني وعاطف أن أبناء اليمن يعيدون اليوم أمجاد الأمة وتاريخ أجدادهم أنصار رسول الله، حيث أصبحوا في خط المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي، الإسرائيلي والبريطاني نصرة للشعب الفلسطيني، اقتداء بالرسول الخاتم في جهاده وتحركه لمقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخللت الأمسية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق فهد عطية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونائب مدير الأمن العميد مجاهد عايض ومدير فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني حسين الطويل، أناشيد وقصائد شعرية معبرة .

مقالات مشابهة

  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بصنعاء لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • تواصل التجهيزات في الساحة النسائية بأمانة العاصمة لإحياء ذكرى المولد النبوي
  • فعاليات احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخدمة المدنية تنظم فعالية للتهيئة والتحشيد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليتان بمديريتي المفتاح وكحلان عفار في حجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف