أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن الاجتماع مع مجلس إدارة شركة فيروم مصر، بهدف متابعة الموقف التنفيذي لمشروع توطين صناعة الصوامع في شرق بورسعيد، ودراسة المراحل التنفيذية لمشروع توطين صناعة الصوامع بمصر، حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 6ر2 مليار جنيه والذي سيقام بمنطقة شرق بورسعيد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومن المتوقع أن يوفر المشروع حوالي 250 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل غير المباشرة، كما يعزز الثقة في الاستثمار الأجنبي بالمنطقة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين مع مجلس إدارة شركة فيروم مصر، بحضور وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأشرف صادق القائم بأعمال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وكريم سعد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سامكريت وهي من الشركات المساهمة في شركة فيروم مصر، و خالد منصور عضو مجلس الإدارة والمدير المالي لشركة شرق بورسعيد وهي احدى الشركات المساهمة في شركة فيروم مصر، وأعضاء مجلس إدارة شركة فيروم مصر أحمد المفتي، ورفقي كامل، ودينا سوريال المدير المالي لشركة فيروم مصر.

وقال فاروق إن الهدف من المشروع هو تلبية احتياجات السوق المحلية من صوامع تخزين الحبوب مما يساهم في توفير وزيادة السعات التخزينية المطلوبة لتحقيق برنامج عمل ومستهدفات الحكومة المصرية في مجال توفير الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية ورفع مستوياتها.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلي أن هذا المشروع يساعد علي توفير قطع الغيار اللازمة للصوامع القائمة بالعملة المحلية مما يخفف الضغط علي العملات الأجنبية، فضلاً عن استهداف نسبة من الأسواق الدولية في مجال صوامع تخزين الحبوب، بالإضافة إلى تأهيل الكوادر الفنية الوطنية المتخصصة في مجال إنتاج مكونات الصوامع.

اقرأ أيضاًوزير التموين يستقبل سفيرة دولة الإمارات.. ويؤكد: «السوق المصرية واعدة»

وزير التموين: مصر لم تبدأ حتى الآن في التَّداوُل بالعملات المحلية مع روسيا

وزير التموين يستقبل وفداً من حزب «حماة وطن» لبحث أوجه التعاون المشترك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين بورسعيد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق شركة فيروم مصر صناعة الصوامع شرکة فیروم مصر وزیر التموین شرق بورسعید مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس

رفض وزير النقل عبدالسلام حميد، تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالسماح لشركة طيران بلقيس، بالعمل حتى نهاية العام، بناءً على توصيات رئيس مجلس القيادة لتسهيل عودة اليمنيين العالقين في الخارج، ولمواجهة النقص في طائرات اليمنية.

 

ووجه وزير النقل، في مذكرة رئيس مجلس إدارة شركة اليمنية للطيران، بنقل ركاب شركة "طيران بلقيس" العالقين في القاهرة وجدة، على نفقتهم الخاصة خلال الفترة بين (11 - 30) سبتمبر/أيلول 2024.

 

 

وتتواصل معاناة المئات من المسافرين اليمنيين العالقين في مطارات القاهرة وجدة وعدن، بعد توجيهات وزير النقل بوقف العمل لشركة طيران بلقيس ورفض تجديد ترخيص عمل الشركة.

 

وبحسب توجيهات وزير النقل، فقد تضمنت إعطاء المواطنين العالقين بالقاهرة ومدينة جدة من ركاب طيران بلقيس، الأولوية في الحجز على طيران اليمنية وبأسعار لا تتجاوز (280 $) لتذكرة العودة.

 

وكانت شركة طيران بلقيس، قد اتهمت في وقت سابق وزير النقل بالتعنت والفساد والمناطقية، ورفضه تجديد الترخيص للشركة، في الوقت الذي طالبت بتشكيل لجنة تحقيق من الحكومة والبرلمان والجهات المعنية للنظر في دعاوي الشركة وتعنت وزير النقل المحسوب على مليشيا الانتقالي، بحق شركة طيران بلقيس.


مقالات مشابهة

  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • وزير التموين: التوسع في صناعة الصوامع وزيادة سعتها التخزينية
  • وزير النقل يرفض تنفيذ توجيهات الحكومة بإستمرار عمل شركة طيران بلقيس
  • سرعة توصيل الكهرباء.. رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي جمعية المطورين
  • وزير الاستثمار: بيع تمويلي مقابل 2.5 مليار جنيه دليل قوي على ثقة المؤسسات الدولية في مصر
  • غرفة صناعة الجلود تطالب «الاستثمار» بإنشاء مجلس تصديري للأحذية والمصنوعات الجلدية
  • رئيس شركة العاصمة الإدارية يلتقي بـ«جمعية المطورين»: نرحب بدراسة مطالبكم
  • تفاصيل لقاء رئيس شركة العاصمة الإدارية مع جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • وزير التموين يوجه بسرعة البت في طلبات المواطنين وأصحاب المنشآت التموينية
  • قطاع إدارة الفعاليات في المملكة من 2.38 مليار دولار هذا العام إلى 3.45 مليار دولار عام 2029