قال الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم إن ماده العلوم المتكاملة هي محتوى تعليمي ولكنه موضوع بشكل تكاملي ما بين فروع العلوم الأساسية الفيزياء والكيمياء والأحياء وسوف يقوم بتدريسها معلمي التخصص في الثانوية العامه سواء الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء.
 

محلل فلسطيني: أمريكا أعطت الضوء الأخضر لإسرائيل لضرب لبنان على الرغم من مرور 23 سنة.

. سمية الخشاب تتصدر التريند بسبب قطعة "إكسسوار"

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي  لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”،  أن مادة العلوم المتكاملة هي نفس المحتوى لكن بمنظور تكاملي ويستطيع أي معلم من معلمي المواد الثلاث السابقة أن يدرسها وهو أمر متروك لمدير المدرسة حسب الجدول الموضوع الذي يتم تقسيمه على أكثر من مدرس حسب الاحتياج.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أن مادة تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، هي من بين المواد التي كانت مطروحة من قبل وكان يوجد مادة الحاسب الآلي كانت مطروحة ولكن من ضمن تركيز المواد تم وضع هذه المواد في شكل المواد الاختيارية.

 وأشار إلى  أنهم كانوا قد تحدثوا إلى أنه سوف يكون هناك مواد أكثر تخصصا وسوف يتم استغلال معلمي الحاسب الآلي  والتكنولوجيا في مبادره مع وزارة الأتصالات من أجل تدريس المحتوى بطريقه اكثر عمقا العام القادم وأكثر تقدما.


 وحول ضوابط توزيع درجات التقييم للصف الأول والثاني الثانوي، قال إن هناك مختصين في الوزارة سواء في مركز الامتحانات أو مركز المناهج أو مركز الدراسات التربوية يبدأون في وضع الضوابط الخاصة بتقييم السنة، وسوف تكون اعمال السنة في حدود 40% تشمل الكثير من الأنشطة أو الاختبارات الشهرية أو المهام التي تتم خارج المدرسة مثل الواجبات والمواظبه وسوف يتم إعلان الضوابط بشكل واضح من أجل العمل عليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أيمن بهاء الدين وزير التربية والتعليم العلوم الأساسية الفيزياء والكيمياء والأحياء

إقرأ أيضاً:

تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)

نفى مصدر مسؤول بمكتب الأخ/ أحمد علي عبدالله صالح نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، وجود أي علاقة له بأي كيانات أو منظمات تدّعي أنها مرتبطة بمكتبه أو تابعة له من بعيد أو من قريب، ومنها ما تسمى "منظمة الصالح الدولية للسلام".

وأشار المصدر إلى أن أي نشاط أوتصريحات أو تعيينات تتم في هذا الإطار من خلال هذه الكيانات والجهات المفتعلة لا تمثل المؤتمر الشعبي العام ولا مكتب نائب رئيس المؤتمر وليس لهما أي علاقة بهذه الكيانات المزعومة، وأن المؤتمر الشعبي ومكتب نائب رئيس المؤتمر لا يتحملان أي مسؤولية نتيجة انخراط البعض ضمن أنشطة وهيكلية هذه الكيانات المفتعلة التي لا ترتبط به أو تمثله أو لها علاقة به على الإطلاق.

وأهاب المصدر بجميع أعضاء المؤتمر وأنصاره وعموم المواطنين توخي الحيطة، وأهمية التحري قبل الانجرار خلف مثل هذه الدعوات المشبوهة التي يطلقها البعض تحت مسميات مختلفة أو الانخراط في أنشطة مشبوهة، لما يترتب على ذلك من محاولات لتشتيت اللُّحمة المؤتمرية وتفريق الصفوف، وما يترتب على كل ذلك من مشكلات ونتائج سلبية على الجميع.
والله الموفق.

مقالات مشابهة

  • ضبط عدد من مروجي ومهربي المواد المخدرة بمناطق المملكة .. فيديو
  • «التعليم» تعلن رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي المفصولين بسبب الغياب
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • تصريح عاجل من متحدث الخارجية الأمريكية بشأن التمويل العسكري لمصر
  • رسالة ماجستير تناقش وعي معلمي العلوم بتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • 129 ساعة لتدريس العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي
  • منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي.. التفاصيل الكاملة للتدريس
  • «التعليم» تتيح رابط نتيجة مدارس ستيم 2024
  • اللامي ومدير فرع شركة توزيع المنتوجات النفطية في ميسان يتفقان على زيادة حصة الفلاحين من مادة الگاز خلال الموسم الحالي