موقع 24:
2024-10-02@05:29:56 GMT

كريم عبدالعزيز يبدأ تصوير "الحشاشين"

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

كريم عبدالعزيز يبدأ تصوير 'الحشاشين'

أعلن الفنان المصري كريم عبدالعزيز بدء تصوير مشاهده في مسلسل "الحشاشين" الذي يخوض به ماراثون دراما رمضان لعام 2024.

وغرد كريم، عبر حسابه على منصة إكس: "النهارده أول يوم تصوير مسلسل الحشاشين رمضان 2024.. يا رب خير"، وسط تفاعل جمهوره ومحبيه الذين أعربوا عن تشوقهم لمشاهدة أحداث المسلسل.

النهارده أول يوم تصوير مسلسل " الحشاشين " .

. رمضان 2024
.. يا رب خير ????????????????❤️❤️

— Karim Abdel Aziz (@karimabdelaziz) August 9, 2023

والمسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد عيد، ونيقولا معوض، وميمي جمال، وإسلام جمال، ونور محمود، وأمير المصري، وميرنا نور الدين، وأحمد كشك، ونور إيهاب، وسارة الشامي، وآخرين، ومن إخراج بيتر ميمى، وإنتاج سينرجى
ويجسد كريم عبدالعزيز، شخصية، حسن الصباح، مؤسس تنظيم جماعة الحشاشين الإرهابية، والذي ولد عام 1037 في إيران، أما فتحي عبدالوهاب فيجسد شخصية الوزير نظام الملك، كما يظهر نيقولا معوض بشخصية عمر الخيام وأحمد عيد بشخصية زايد بن سيحون.


وطائفة "الحشاشين" ليسوا أشخاصاً يتعاطون المخدرات، وإنما كانوا طائفة إسماعيلة نزارية نشيطة من القرن الثامن إلى القرن الرابع عشر، اشتهرت بالقتل خلسة أو غدراً، وقيامها بعمليات اغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب والفزع في قلوب المسلمين والمسيحيين على حد سواء.
وكان قائد طائفة "الحشاشين"، الحسن بن صباح، وأرهبت تلك الطائفة أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، ودخلوا فى عداء مع المسلمين والمسيحين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء فى التاريخ، وأسسوا استراتيجيةً عسكريةً، معتمدين في عملياتهم على أشخاص مدربة بشكل احترافى على فنون التنكر والفروسية.
يُشار إلى أن كريم عبدالعزيز طرح برومو الفيلم في أبريل (نيسان) الماضي، من العام الجاري، وقال كريم في البرومو: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

      View this post on Instagram      

A post shared by Karim Abdel Aziz (@karimabdelazizofficial)

ويعرض الآن لكريم في دور السينما فيلم "بيت الروبي"، بمشاركة كل من كريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، محققاً نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، متصدراً إيرادات السينما المصرية لأكثر من شهر، بإيرادات بلغت 116 مليون، قبل انطلاق عرض فيلم "مرعي البريمو" لمحمد هنيدي،وتصدره الإيرادات بنحو 8 ملايين جنيه في أول أسبوع من عرضه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كريم عبدالعزيز كريم محمود عبدالعزيز رمضان 2024 شهر رمضان رمضان کریم عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان

بدأ مخرج مسلسل حكيم باشا»، أحمد خالد أمين، التحضيرات النهائية، ومعاينة الأماكن، استعداد لبدء التصوير في نهاية شهر أكتوبر المقبل، تمهيدا لعرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

تفاصيل مسلسل حكيم باشا

ويخوض مصطفى شعبان، لأول مرة تجربة الدراما الصعيدية، في مسلسل حكيم باشا، الذي تدور أحداثه حول تجارة الآثار في إحدى المناطق الشعبية في مصر، ويدخل مصطفى شعبان في مشكلة أمام منذر رياحنة، كما يظهر رياض الخولي بدور عم مصطفى شعبان ويدخلان في صراعات كبيرة، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

مصطفى شعبان

وانتهى المؤلف محمد الشواف من كتابة السيناريو، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل، حيث تم التعاقد الرسمي مع عدد من الفنانين، منهم سهر الصايغ، دينا فؤاد، رياض الخولي، أحمد صيام، منذر رياحنة، سلوى عثمان، ولأول مرة السورية يارا قاسم.

آخر أعمال مصطفى شعبان

الجدير بالذكر أن آخر أعمال مصطفى شعبان، مسلسل «المعلم»، الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه.

مسلسل المعلم، شارك فى بطولته أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبد الله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

اقرأ أيضاًاستعدادا لتصوير «حكيم باشا».. مصطفى شعبان يتدرب على اللهجة الصعيدية لمسلسله الرمضاني

مسلسلات رمضان 2025.. منذر رياحنة يجتمع مع مصطفى شعبان في «حكيم باشا»

ماراثون رمضان 2025.. دينا فؤاد تنضم لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا»

مقالات مشابهة

  • سيطرة نسائية على مسلسلات رمضان 2025
  • إياد نصار يعوض مصطفى شعبان في فيلم كريم عبد العزيز الجديد
  • كريم فهمي يفاجئ جمهوره بلوك جديد في حفل زفاف شقيقة ميدو عادل
  • ياسمين صبري تتعرض للخاينة في "ضل حيطة" .. رمضان 2025
  • كريم فهمي يظهر حليق الرأس في حفل زفاف فاطمة عادل.. ما القصة؟
  • أمير كرارة يبدأ تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «الشاطر»
  • كريم فؤاد لاعب الأهلي يحذر من النصب باسمه
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • تفاصيل مسلسل حكيم باشا لـ مصطفى شعبان
  • بسبب الذكريات.. روجينا تتصدر التريند