تأهل لاعب المنتخب السعودي للسنوكر زياد القباني اليوم الاحد إلى دور الثمانية في بطولة العالم للسنوكر للناشئين والناشئات والتي تقام من 24 إلى 29 اغسطس الجاري بمدينة بنغالورو بالهند بمشاركة اكثر من 150 لاعب ولاعبه يمثلون 25 منتخب .
وجاء تاهل اللاعب زياد القباني إلى دور الثمانية في منافسات الناشئين تحت 17 عاماً 15 كره بعد ان تصدر ترتيب المجموعة B في دوري المجموعات وحقق نتائج مميزة رغم صغر سنة “14 عام ” وفي دور الستة عشر حقق الفوز على لاعب منتخب ايران بينيمن كزفند بنتيجة ” 3/0 “ .


ويخوض زياد القباني صباح غدا الاثنين عند العاشرة صباحاً مواجهة دور الثمانية امام لاعب منتخب بولندا ميشيل ساربرسسك .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية دور الثمانیة

إقرأ أيضاً:

منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية

يدشن منتخبنا الوطني لألعاب القوى مساء اليوم مشاركته في البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات التي تقام منافساتها مدينة الملك فهد بالطائف بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 12 - 15 سبتمبر الجاري، بمشاركة 18 دولة يمثلها 241 لاعبا يتنافسون في 20 مسابقة، ويأتي في مقدمة المشاركين بالبطولة المنتخب السعودي والأردن، والإمارات، ومصر، واليمن، والبحرين، وقطر، والكويت، وسلطنة عمان، وسوريا، ولبنان، والجزائر، والسودان، والعراق، والمغرب، وتونس، وموريتانيا، وليبيا.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للناشئين لألعاب القوى قد وصلت أمس إلى مدينة الطائف بوفد يضم خمسة لاعبين في مسابقات السرعة والوثب، وتضم قائمة لاعبي المنتخب المشارِكة في منافسات البطولة كلا من أحمد الجابري الذي يشارك في مسابقتي 100م و200م، وديسم الدلهمي ويشارك في مسابقتي 100م و200م، ومؤيد البدري ويشارك في مسابقة 400م، ومنصور الفارسي ويشارك في مسابقة 800م، واليقظان العبدلي ويشارك في مسابقتي الوثب العالي والوثب الطويل، بالإضافة إلى مشاركة المنتخب في مسابقة التتابع، فيما يتكون الوفد الإداري من عبدالله الجابري، والمدرب عثمان البوسعيدي، وأحمد الوهيبي أخصائي العلاج الطبيعي.

وعُقد مساء أمس الاجتماع الفني للبطولة بمشاركة الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني، حيث تم خلال الاجتماع توزيع جدول المسابقات وأرقام اللاعبين في كل مسابقة، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الجوانب الفنية المتعلقة بالبطولة. ورحّب المهندس حبيب الأمين، مدير البطولة والمدير التنفيذي للاتحاد السعودي لألعاب القوى بجميع المشاركين في البطولة، متطلعا إلى أن تظهر البطولة بمظهر يعكس واقع ألعاب القوى العربية، ويؤكد أن لديها قاعدة صلبة من اللاعبين واللاعبات ونواة لمستقبل أكثر تطورًا.

وأوضح أن هذه البطولة ليست مجرد منافسات ميدان ومضمار بين لاعبين ولاعبات فقط، بل إن هناك مبادرات مجتمعية تتمثل في دورة تدريبية لحكام المنطقة، وفتح أكثر من 200 فرصة تطوعية لشباب وشابات الطائف، كما أن هناك دورة تدريبية بالتعاون مع إدارة التعليم بالمنطقة لمعلمي ومعلمات التربية البدنية تهدف إلى استكشاف المواهب لدى الأطفال.

وقال الأمين: تتضمن البطولة إقامة بطولة ألعاب قوى للأطفال بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهي فعالية ترفيهية تهدف إلى تعريف صغار السن بالرياضة ودورها في بناء المجتمع، حيث تستهدف هذه الألعاب الأطفال تحت سن 11 للجنسين، وتقام بين 12 - 14 سبتمبر الجاري، بالإضافة إلى إقامة فعالية مشي مجتمعية بالتعاون مع فريق مشاة الطائف تهدف إلى تعريف المجتمع المحلي بالبطولة العربية وتعزيز الوعي الرياضي لدى كافة فئات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • أزمة صحية مفاجئة.. نقل فهد المولد لاعب منتخب السعودية إلى المستشفى
  • بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية
  • بـ 12 لاعب ولاعبه.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • لاعب منتخب مصر: فريق كرة الطائرة «جلوس» مصنف ضمن أفضل 5 منتخبات في العالم
  • منتخب القوى يدشن مشاركته بالبطولة العربية للناشئين بالسعودية
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • «أزرق ناشئي اليد» يتأهل إلى كأس العالم
  • وزير الشباب يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بتأهله إلى كأس العالم في سلوفينيا 2025
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا