في تغير جذري في مؤشرات الانتخابات الأمريكية 2024، المقرر لها في نوفمبر المقبل، أكدت استطلاعات رأي حديثة من تعادل مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس على المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية فاز بها الأخير مرتين، فضلا عن أنها استطاعت أن تجمع تبرعات لحملتها الانتخابية تتجاوز النصف مليار دولار.

هاريس تجمع أكثر من نصف مليار دولار

قالت حملة الحزب الديمقراطي، إن هاريس استطاعت جمع أكثر من نصف مليار دولار لتمويل حملتها الانتخابية ضد المرشح الجمهوري.

وبحسب الحملة، فقد استطاعت هاريس أن تجمع نحو 540 مليون دولار، مؤكدين أنها لم تواجه أي عواقب في إقناع مؤيديها لتمويل الحملة، منذ انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الأمريكية.

وأوضحت الحملة، أن الحملة شهدت زيادة كبيرة في التبرعات خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي والذي عقد في الـ19 أغسطس الجاري في شيكاغو، حيث تم الإعلان عن تيم والز كنائب لها.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه حملة ترامب أنها جمعت ما يقرب من 327 مليون دولار منذ مطلع أغسطس الجاري.

ويبدو أن حملة هاري تفوقت على حملة ترامب التي تتلقي التبرعات منذ أشهر وفق ما نشرت وكالة أسوشيتد برس.

هاريس تتغلب على ترامب

وبحسب استطلاع رأي حديثة فقد تعادلت المرشحة هاريس مع ترامب في ولاية كارولينا الشمالية، وهي الولاية التي فاز فيها الأخيرة مرتين سابقتين قي الانتخابات الرئاسية السابقة، وفق ما نشر موقع سكاي نيوز البريطاني، وذلك وفق استطلاع الرأي الذي نشرته مجلة نيوزويك عن موقع ريل كلير بوليتيكس الأمريكي.

وكانت آخر مرة فاز فيها الحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الشمالية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2008، وذلك خلال ترشح الرئيس الأسبق باراك أوباما.

إلا أن خلال آخر 3 انتخابات أمريكية فاز فيها الحزب الجمهوري، حيث أصبح ينظر إليها على أنها ولاية تحمل تنافسية محتملة، حيث تظل الهوامش متقاربة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس

بعد انتهاء المناظرة الرئاسية التي جمعت بين نائبة الرئيس كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، والرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، اندلعت اتهامات من حملة ترامب ضد المنظمين. واتهمت الحملة منظمة المناظرة، شبكة "إي بي سي نيوز"، بالتحيز لصالح هاريس.

في تصريحات خاصة لمراسل "سكاي نيوز عربية" في الولايات المتحدة، أنس الصبار، كشف أن المناظرة التي أُقيمت الأربعاء في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، شهدت احتجاجات في المدينة قبل بدايتها، حيث تظاهر المتظاهرون تأييدًا للفلسطينيين ودعوا لوقف الحرب في غزة ومنع تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وتابع الصبار أن المناظرة تناولت مواضيع عدة، من بينها الاقتصاد، الهجرة، أمن الحدود، الإجهاض، قضايا العرق واللون في الولايات المتحدة، والسياسة الخارجية. وأضاف أن كلا المرشحين حاول تجنب الأسئلة الصعبة من خلال تبادل الهجمات على بعضهما البعض.

وفي أعقاب المناظرة، أعلن فريق حملة هاريس استعدادهم لإجراء مناظرة أخرى، وهو ما يُفسر على أنه إشارة إلى تفوقهم في المناظرة الأولى.

مقالات مشابهة

  • كم جمعت حملة هاريس من تبرعات بعد مناظرتها مع ترامب؟
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • أستاذ علوم سياسية: نسب متعادلة بين كاميلا هاريس وترامب بعد المناظرة الأخيرة
  • تايلور سويفت تدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • ترامب يتهم المنظمين بالتحيز في المناظرة مع هاريس
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • حملتا هاريس وترامب ترغبان في مناظرة ثانية
  • ولاية أمريكية تحاول «هاريس» كسب أصواتها.. خسر فيها بايدن
  • هاريس تخطط لتدشين حملة تبرعات كبرى تقودها بنفسها