اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الأحد، أن هجوم حزب الله على إسرائيل كان فاشلا، مشددا على الحاجة لصفقة بشأن الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة لإعادة الهدوء للمنطقة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن غالانت قوله: "لقد أفقدنا توازن حزب الله وفشل تحركه، الهجوم هذا الصباح يبعث برسالة إقليمية: نحن مصممون على إزالة أي تهديد في أي ساحة وفي أي وقت".

وأضاف الوزير الإسرائيلي: "يجب أن نلقي نظرة شاملة على مشهد الحرب وندافع عن أهدافنا في الشمال وفي الجنوب".

وشدد غالانت على الحاجة إلى "التوصل لصفقة رهائن تعيد الهدوء للمنطقة".

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله قد قال، الأحد، إن الحزب أطلق صواريخ كاتيوشا لتشتيت القبة الحديدية وغيرها من الدفاعات لإتاحة المجال للمسيرات لدخول المجال الجوي الإسرائيلي.

وأضاف أن الحزب سيقيم نتائج عملياته ليرى إذا كانت كافية للرد على اغتيال القيادي فيه فؤاد شكر أم لا.

وأقر نصر الله بشن إسرائيل هجوما قبل نصف ساعة من تحرك حزب الله، مشيرا إلى أن ذلك لم يمنع الحزب من شن هجماته على قاعدة جليلوت في العمق الإسرائيلي قرب تل أبيب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات غالانت حزب الله رهائن حسن نصر الله القبة الحديدية فؤاد شكر إسرائيل لبنان إسرائيل يوآف غالانت رد حزب الله غالانت حزب الله رهائن حسن نصر الله القبة الحديدية فؤاد شكر إسرائيل أخبار إسرائيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت: إسرائيل بصدد إتمام المهمة في غزة والتركيز يتحول إلى الشمال

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن القوات الإسرائيلية تقترب من إتمام مهمتها في قطاع غزة، وإن تركيزها سيتحول إلى الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان حيث يتواصل تبادل إطلاق النار مع حزب الله اللبناني.

وأضاف غالانت للقوات على الحدود الشمالية لإسرائيل، "مركز الثقل يتحرك شمالا، ونحن على وشك استكمال مهامنا في الجنوب، لكن مهمتنا هنا لم تنجز بعد".

وكان غالانت يشهد تدريبا بريا على القتال، وقال "هذه التوجيهات التي تنتظرونها هنا اليوم أعطيتها في الجنوب حيث كنت شاهدا على عمليات القوات"، في إشارة إلى الغزو البري الإسرائيلي لقطاع غزة بعد 3 أسابيع من الهجوم الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأضاف غالانت في تصريحات للصحفيين "بينما نسعى للتوصل إلى اتفاق، أصدرت توجيهات للجيش بالاستعداد لجميع السيناريوهات، ومنها توجيه تركيزنا صوب الجبهة الشمالية. نحن ملتزمون بتغيير الوضع الأمني ​​على الجبهة الشمالية والعودة الآمنة لمواطنينا إلى ديارهم".

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق صواريخ على إسرائيل، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الحدود.

ويقول مسؤولون إسرائيليون كبار إنهم يفضلون حل الصراع من خلال اتفاق يبعد حزب الله عن الحدود الإسرائيلية. وقال حزب الله إنه سيواصل قتال إسرائيل ما دامت الحرب على قطاع غزة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقر بيع مقطورات دبابات ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • ‏حزب الله اللبناني يؤكد إلحاق إصابات مباشرة بموقع المالكية الإسرائيلي قبالة حدود لبنان الجنوبية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تحذر: سيتم تصعيد التحركات لإعادة المختطفين
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • “حماس”: بلينكن يكذب
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • غالانت: إسرائيل بصدد إتمام المهمة في غزة والتركيز يتحول إلى الشمال
  • بن غفير يتهم الرئيس الإسرائيلي بعدم الضغط على حماس (شاهد)
  • ‏غالانت: تحقيق اتفاق في غزة يمثل فرصة استراتيجية لتغيير الوضع الأمني على جميع الجبهات