الثورة نت../

أشاد وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، بجهود وحرفية لجنة إعادة الانتشار بالحديدة في إطار المفاوضات لإنجاح اتفاق ستوكهولم وتعاملها الحكيم أمام تعنت الطرف الآخر التابع للمرتزقة عن حضور الاجتماعات المشتركة منذ أكثر من عامين.

وفي اللقاء أطلع نائب رئيس هيئة الأركان العامة – رئيس اللجنة اللواء الركن علي الموشكي، وزير الخارجية على مسار أعمال الفريق الوطني لإعادة الانتشار مع بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة والجهود المبذولة خلال الفترة الماضية للسعي لتطبيق بنود اتفاق ستوكهولم في المحافظة في ظل تعنت الطرف الآخر عن حضور الاجتماعات والتسهيلات التي قُدِمت وتقدّم للبعثة الأممية “أونمها” للإشراف على تطبيق اتفاق ستوكهولم وإنجاح مخرجاته.

ولفت إلى المخاطر التي تشكلها مخلفات دول العدوان ومرتزقتهم من الألغام المختلفة والقنابل العنقودية التي تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود لإيجاد الآليات الكفيلة بجمع وتطهير تلك المخلفات الخطيرة والفتاكة التي فاقمت من معاناة المدنيين في الحديدة خاصة بعد أن انجرفت بفعل الفيضانات، إضافة إلى معاناتهم الناتجة عن استمرار الطرف الآخر بارتكاب الانتهاكات والخروقات والاعتداءات بحق المدنيين وممتلكاتهم الخاصة في المديريات الجنوبية للمحافظة وسعيهم الدؤوب لإفشال الاتفاق والجهود الأممية الرامية تهدئة الأوضاع في تلك المديريات.

ووقف الاجتماع أمام إعاقة دول العدوان لنقل آلية الأمم المتحدة للتحقيق والتفتيش “أونفيم” إلى ميناء الحديدة وفقا لما تم الاتفاق والتفاهم عليه عند إبرام الاتفاق.

وفي الاجتماع أكد وزير الخارجية والمغتربين استعداد الوزارة تذليل كافة الصعوبات التي قد تطرأ أثناء القيام بعملها وبما يؤدي إلى إنجاح المهام التي تضطلع بها من خلال التنسيق مع بعثة الحديدة والمعنيين الآخرين ومن ذلك المساعدة في إيجاد منح في ماله علاقة بنزع الألغام والتواصل مع ممثلي الأمم المتحدة والجهات المعنية للضغط على الطرف الآخر لتنفيذ اتفاق ستوكهولم كاملاً وتنفيذ الاتفاق الخاص بفتح الطريقين الذي التزم بفتحهما من أجل الدفع بفتح كافة الطرق لتسهيل تنقلات وتحركات المدنيين وتخفيف معاناتهم.

وأوضح أن إتفاق ستوكهولم يقتصر على محافظة الحديدة دون غيرها واعتبار فتح أي فروع للبعثة مخالفة صريحة لاتفاق السويد.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية والمغتربين السفير الدكتور طارق مطهر وأعضاء الفريق الوطني لإعادة الانتشار ورئيس غرفة العمليات المشتركة العميد حسين الضيف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اتفاق ستوکهولم وزیر الخارجیة الطرف الآخر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام

الوحدة نيوز/ حث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” باليمن، “ميشيل بارك”، المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وفي اللقاء أوضح الوزير عامر، أن المنظمات الدولية التي تعمل المجال الإنساني والتنموي وتنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى باحترام البلدان التي تعمل فيها.

وأشار إلى أن أحد أهم الأولويات لحكومة التغيير والبناء هو تعزيز التعاون من المنظمات الدولية، بما يعود بالنفع لصالح المجتمعات الأشد تضررا.

وأفاد وزير الخارجية بأن الحكومة ترى المواطن اليمني المتضرر من الأوبئة أو من الكوارث بعين واحدة دون النظر إلى نطاقه الجغرافي.

وأكد أن الحكومة ستعمل على تقديم التسهيلات للمنظمات الدولية العاملة في اليمن من أجل أن تقوم بالدور المنوط بها في تقديم المساعدات الإنسانية والمشاريع التنموية وفقا للاحتياجات الحقيقية للمجتمعات المحلية، والتركيز بشكل أساسي على الفئات الأكثر احتياجا وتضررا، سيما في المناطق المنكوبة جراء السيول التي شهدتها عدد من المحافظات مؤخرا.

من جانبها، أوضحت المديرة القطرية لمنظمة “ميرسي كور” أن التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمنظمات الدولية العاملة في اليمن، خاصة وأن المنظمة تعاني من نقص حاد في التمويل، ستساعدها على تشجيع وحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع الإنسانية والتنموية الجاري تنفيذها في اليمن بحيث تصل لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ”النائب العام يشيد بجهود القضاة في تطوير الأداء القضائي ويؤكد أهمية الدورات التنشيطية”
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على تشكيل لجنة مؤقتة لقيادة مصرف ليبيا المركزي
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين
  • نائب وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام
  • تفاصيل اتفاق حل النزاع بين الوادي وإنكوليس وتعويض المتضررين
  • بلينكن: تم الاتفاق على 90% من بنود اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: حرب غزة تستدعي إعادة النظر في منظمة الأمن الدولي
  • وزير الخارجية البريطاني: ما وقع في خان يونس صادم ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار