قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر تبذل جهد فوق العادة للوصول إلى اتفاق لوقف هذه الحرب على قطاع غزة.

أيمن الرقب يكشف تفاصيل مهمة بشأن جيش الاحتلال وكيف تغير بعد 7 أكتوبر (فيديو) أيمن الرقب: اعتراف أرمينيا الرسمي بفلسطين انتصار معنوي لدماء شعبنا

وأضاف "الرقب" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، "رأينا مؤتمر السلام منذ بداية الحرب، ونحن لا نعتد بالتصريحات التي تأتي من الجانب الأمريكي أو الإسرائيلي سواء على صعيد المسؤولين أو الإعلام".

الموقف المصري والمقاربات الأمريكية 

وتابع "ونعتمد في موقفنا على ما يخرج من الجانب المصري وحتى الآن لم يخرج أي تصريح رسمي، ولكن هناك جهود تبذل بشأن الوصول إلى اتفاقية وقف إطلاق النار ووجود مقاربات أمريكية بشأن تقليص عدد الأبراج الفلسطينية في منطقة محور فيلادلفيا من 8 إلى 4 وإصرار مصر على وجود فلسطينيين في تشغيل معبر رفح".

واستطرد "حماس تدرك أن إسرائيل لو حصلت على أسراها قبل الانسحاب فهذا يعني مزيد من الدماء في قطاع غزة ونتنياهو غروره سيذهب به إلى مزيد من سفك الدماء في القطاع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس الحرب على قطاع غز الحرب على غزة الدكتور أيمن الرقب جامعة القدس الجانب الأمريكي الحرب على قطاع غزة وقف الحرب علي غزة وقف اطلاق النار أیمن الرقب

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق: أكدنا موقفنا الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلادنا ضد إيران

طالب محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأربعاء، بضرورة تحقيق الاستقرار في المنطقة الذي يهدده العدوان الإسرائيلي بقطاع غزة أمام عجز وفشل المجتمع الدولي.

وأفاد السوداني خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيراني: « بأن إسرائيل تواصل بشكل يومي عملية الإبادة الجماعية تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، كما نؤكد بضرورة منع توسع الصراع بالمنطقة وخرق سيادة الدول وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمهامه».

وتابع رئيس وزراء العراق: «أكدنا موقفنا الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلادنا ضد إيران»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي: « اتفقنا على تشكيل فريق من الخبراء بين البلدين بمختلف المجالات لوضع خطط استراتيجية لتعاون أوسع».

وأوضح بزشيكان: «نحتاج إلى تفعيل الاتفاقات الأمنية مع العراق لمواجهة الإرهاب وتعزيز الأمن بالمنطقة، وجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تكشف حقيقة الدول الأوروبية وزيف ادعاءاتها بشأن حقوق الإنسان».

اقرأ أيضاًرئيس وزراء العراق: إنهاء عمل قوات التحالف الدولي خطوة مهمة تم اتخاذها

رئيس وزراء العراق في لقاء مجتمع الأعمال: الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية

رئيس وزراء العراق: ما يحدث في غزة انتهاك صارخ لحقوق الإنسان ويرقى للإبادة الجماعية

مقالات مشابهة

  • للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاء
  • رئيس وزراء العراق: أكدنا موقفنا الدستوري بعدم السماح بأي تهديد ينطلق من بلادنا ضد إيران
  • النائب أيمن محسب: استقرار المنطقة مرتبط بتسوية عادلة للقضية الفلسطينية
  • إسرائيل تغتال "أيمن المبحوح" مسؤول استخبارات حماس
  • برلماني: الدولة المصرية تبذل جهودًا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية السعودي: نتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان
  • أيمن الرقب: العالم بات عاجزًا عن وقف "إجرام الاحتلال" المتواصل
  • النائب فرج فتحي: الدولة المصرية تبذل جهود دؤوبة  لحفظ الاستقرار الإقليمي
  • عضو بـ«الشيوخ»: الدولة تبذل جهودا دؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي