#سواليف

برعاية #وزارة_الثقافة تنطلق الساعة السادسة من مساء الخميس القادم الموافق 29 آب فعاليات #مهرجان_الحصاد_العاشر للثقافة والفنون الذي يزخر هذا العام بالمواهب الشابة، ويقدم وجبات شعرية وتشكيلية وتراثية وموسيقية ومسرحية ويتزين بكرنفال وعرض مسرحي خاص للأطفال إضافة لندوة تتناول التطور الذي أصاب القطاعات الأدبية والفنية في الربع قرن الأخير من عمر الدولة الأردنية بمناسبة اليوبيل الفضي لعيد الجلوس الملكي.


تبدأ الفعاليات بافتتاح معرض تراثي يتضمن مفردات الحصاد، وهو موسم عريق في محافظة إربد، يمتد عبر صفحات التاريخ، ومعرض فن تشكيلي للفنانين نعمت الناصر وشادي غوانمة. كما يقدم الشاعران “حسين الترك وسمير قديسات ” فقرة شعرية يستعيدان فيها ذكرى الشاعر الراحل نايف أبو عبيد، الذي يشكل جذرا راسخا في أرض إربد والوطن. كما تشارك جمعية الموروث الشعبي الأردني بعرض للأزياء التراثية، وتقدم فرقة غزلان الرمثا عرضا فلكلوريا. وتختتم فعاليات اليوم الأول بعرض موسيقي تحييه فرقة معهد إربد للفنون الجميلة وعدد من قدامى فناني إربد، ويتم الاحتفاء خلاله بالفنان الراحل توفيق النمري الذي شكل علامة فارقة في تاريخ الغناء الأردني.
أما يوم الجمعة فيخصص للطفولة، ويتضمن كرنفالا وعرضا مسرحيا للأطفال ابتداء من الساعة السادسة مساء وتشارك المخرجة الشابة أروى بشتاوي بعرض مسرحي بعنوان “العنف في المدارس”.
في اليوم الثالث تبدأ الفعاليات الساعة الرابعة مساء بندوة بعنوان “قطاع الثقافة والفنون في ربع قرن” يشارك فيها د. ليندا عبيد والدكتور هاني عبيدات والفنان محمد العامري وتدير مفرداتها الفنانة رنا حتاملة, كما يحيي الشاعران أحمد كناني وأمين الربيع أمسية شعرية ويقدم العازف نزار العيسى وصلة موسيقية على العود وتختتم الفعاليات بحفل موسيقي يحييه مجموعة من فناني إربد الشباب.
يذكر أن مجلس محافظة إربد يقدم في اليوم الأول، وقبيل الافتتاح الرسمي، ندوة حول تجربة اللامركزية في عهد جلالة الملك عبدالله الأول. كما يشرف المخرج قاسم ملكاوي على ورشة مكثفة في فن التمثيل المسرحي يشارك فيها عدد من هواة المسرح في نادي فناني إربد يومي الجمعة والسبت.
الدكتور سلطان الزغول مدير مديرية ثقافة محافظة إربد أكد أن هذا المهرجان يرتبط بتاريخ محافظة إربد، ويمثل تراثها وعراقتها وهو يأتي كاحتفال رئيسي لمديرية ثقافتها باليوبيل الفضي ويقدم بهذه المناسبة وجبات ثقافية متنوعة تتضمن الشعر والموسيقى والفن التشكيلي والمسرحي والفلكلور والغناء الشعبي إضافة لندوة ثقافية وأخرى تعنى بتجربة اللامركزية في الأردن. مشيرا أنه مهرجان عريق تأسس مطلع الألفية الجديدة وتشرف عليه مديرية ثقافة محافظة إربد منذ بداياته ونحن اليوم نعمل على ترسيخه واستمراره كمنارة ثقافية تمثل المحافظة وتفاصيلها وتنوعها الجمالي.
وشكر الزغول كوادر المديرية على عملهم الدؤوب لإنجاح فعاليات المهرجان، كما شكر الجهات المتعاونة، ابتداء من عطوفة محافظ إربد والجهات الأمنية ومجلس المحافظة وصولا إلى فناني وشعراء إربد ومثقفيها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة الثقافة محافظة إربد

إقرأ أيضاً:

أسعار الأسمنت اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة المنيا

ترصد بوابة “الفجر”، حركة أسعار الأسمنت اليوم، وأسعار مواد البناء بأسواق محافظة المنيا، حيث استقرت أسعار الأسمنت، بعد ان ارتفعت أسعار الأسمنت مؤخرأ بمقدار من 100 إلى 200 جنيه.

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

 

أسعار الأسمنت اليوم

المنتج

الأسعار

أسمنت المعلم

1،980 جنيه

اسمنت السهم

1،950 جنيه

أسمنت الفهد

1،940 جنيه

أسمنت وادي النيل

1،950 جنيه

العسكري بني سويف

1،960 جنيه

أسمنت المسلح

2،020 جنيه

جنوب الوادي

1،960 جنيه

أسمنت المخصوص

2،010 جنيه

أسمنت السويس

2،020 جنيه

أسمنت السويدي

2،140 جنيه

أسمنت العسكري

1،950 جنيه

أسمنت النصر

1،990 جنيه

أسمنت سيناء 42.5

1،950 جنيه

أسمنت حلوان

2،020 جنيه

أسمنت المنيا

2،000 جنيه

أسمنت المهندس

2،100 جنيه

أسمنت تايتان

2،030 جنيه

أسمنت المصري

2،000 جنيه

أسمنت الممتاز

2،100 جنيه

أسمنت التعمير

2،030 جنيه

أسمنت الصعيد

1،990 جنيه

أسمنت أسيوط

2،150 جنيه

أسمنت المصريين

2،060 جنيه

أسمنت العامرية عادة

2،195 جنيه

أسمنت البرج

2،210 جنيه

أسمنت الماكس

2،260 جنيه

أسمنت النهضة

2،270 جنيه

أسمنت أسوان

2،180 جنيه

أسمنت السد العالي

2،170 جنيه

أسمنت قنا

2،310 جنيه

ويواجه الأسمنت في محافظة المنيا عددا من التحديات، أبرزها ارتفاع تكلفة الإنتاج، وارتفاع حجم المنافسة بالسوق، بما انعكس على حركة الأسعار.

أسعار الأسمنت اليوم

 

وصناعة الأسمنت في مصر تعد من الصناعات الاستراتيجية المهمة وهي أحد العناصر المؤثرة في معادلة النهضة الحضارية والتنموية التي تشهدها الدولة المصرية في جميع المجالات خاصة في قطاعات التشييد والبناء والطرق والكباري وتطوير القرى وغيرها.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بـ«منحة التصميم 2024»
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بمنحة التصميم 2024
  • أسعار الذهب اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك البلطي والبوري اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السمك اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار الأسمنت اليوم الخميس 12-9-2024 في محافظة المنيا
  • مواقيت الصلاة اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 في مصر
  • بعد انقطاع 10 سنوات.. عودة مهرجان المسرح الخليجي
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن في الطائف