أعلنت أسرة الباحثة المصرية الراحلة، ريم حامد، تولي أحد مكاتب المحاماة الدفاع في قضية وفاتها، في ظروف غامضة بفرنسا.

وكشفت الأسرة في بيان، نشره حساب شقيقها نادر حامد، بموقع "فيس بوك"، عن تولي "مكتب سيف المصري الدفاع عن حقوق الباحثة الراحلة، وحقوق الأسرة، لافتةً إلى أن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية، وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي وجود شبهة جنائية من عدمه.


وطالبت الأسرة بتوخي الحذر فى نشر أي أخبار قد تضر بسير العدالة، أو تؤدي إلى المساس بحقوق الراحلة ريم حامد.


وأوضح البيان أن أسرة الباحثة ريم حامد لم تدخر أي جهد، وتواصلت على الفور مع الجهات المعنية، وتم التواصل مع مكتب المحاماة لمتابعة الإجراءات بفرنسا، حيث تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من شهّر بها، وذكر معلومات دون التحقق من صحتها.
وأشار البيان، إلى أن المحامي الخاص بالأسرة على اتصال بالسلطات الفرنسية والمصرية في فرنسا للتنسيق فيما يخص عودة جثمانها إلي مصر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مصر ريم حامد ریم حامد

إقرأ أيضاً:

نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة

في إطار العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية ودولة الكويت، وفي ضوء توجيهات قيادتي البلدين، عُقدت بالقاهرة يوم ١٢ الجاري أعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة المصرية-الكويتية، وقد ترأس الجانب المصري الدكتور/ بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والجانب الكويتي/ عبد الله اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت، كما شارك في أعمال اللجنة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية والتعاون الدولي، والدكتورة/ ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وتناولت أعمال اللجنة مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية في كافة المجالات، ووضع رؤية مستقبلية لتطوير هذه العلاقة. كما تم التوقيع خلال أعمال اللجنة على عشر مذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية في مجالات حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والسياحة، الشباب والنشء، والإسكان والتعمير، والإعلام، والرياضة، والتعاون العلمي والفني في مجال التخطيط، وبين معهد يالدراسات الدبلوماسية في البلدين، بالإضافة إلى محضر الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الكويتية المشتركة.

ومن جانب آخر، استعرض الوزيران خلال لقاءهما المشترك كافة أوجه التعاون بين الدولتين، كما تطرقا إلى عدد من القضايا ذات الأولوية المشتركة، وعلى رأسها استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على سكان قطاع غزة والضفة الغربية، حيث تطابقت وجهات النظر حول ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصل لاتفاق يضمن سرعة اطلاق سراح الرهائن والأسري المحتجزين، والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة. وأكد الجانب الكويتي على تقديره الكامل للجهود المخلصة التي تقوم بها مصر بالتعاون مع قطر والولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق في هذا الشأن.

وقد شدد الوزيران على خطورة التصعيد المتعمد من الجانب الإسرائيلي والذي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية، كما شددا على رفضهما القاطع لأي سيناريوهات تستهدف التهجير للفلسطينيين خارج أراضيهم، ولأية أكاذيب يرددها الجانب الإسرائيلي لمحاولة تبرير رفضه الانسحاب من محور فيلاديلفي. واتفق الجانبان على أنه لا يمكن التوصل لسلام دائم وشامل في المنطقة إلا من خلال انهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود ٤ يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الجانبان على دعمهما المتبادل في مواجهة أية تهديدات تستهدف أمنهما القومي والمائي، وسلامة أراضيهما وحدودهما الإقليمية، كما تناول الوزيران القضايا ذات الاهتمام المشترك في المنطقة والتي من ضمنها أهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدولة اللبنانية، وتطورات الأوضاع في ليبيا والسودان واليمن وأمن الملاحة الدولية في البحر الأحمر والقرن الإفريقي والأمن المائي لمصر والسودان، حيث تطابقت وجهات النظر بين البلدين.

هذا وقد سبق أعمال اللجنة انعقاد ثلاث لجان فرعية مشتركة في المجال القنصلي والعمالي والتعليمي، إضافة إلى اجتماعات كبار المسئولين بالبلدين.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الكويتي.. ويؤكد: تميز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين

وزير الخارجية العراقي: القضية الفلسطينية الملف الأبرز و الأهم لاجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي

مقالات مشابهة

  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • «إهانة لرحيلها» .. تمثال لملكة بريطانية الراحلة يثير الجدل علي التواصل الإجتماعي
  • جاسم المطوّع يُحاضر حول "أسرة مستقرة في عالم مُتغيِّر".. الإثنين
  • القسام تقصف إسرائيل من جنوب لبنان.. إليكم هذا البيان
  • دراسات دولية تكشف معاناة 4 ملايين جزائري من الدعارة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتصدر هذا البيان
  • وفاة المشتبه في تورطه في مقتل العداءة الأوغندية ريبيكا متأثرا بإصابته
  • طهران ترد على الادعاءات في البيان الختامي لاجتماع الرياض
  • أسعار اللحوم سترتفع... إليكم هذا البيان العاجل