يمانيون/ صنعاء
زار وزراء الاقتصاد والصناعة والاستثمار معين المحاقري والنقل والأشغال العامة محمد قحيم، والشباب والرياضة محمد المولد، وأمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، اليوم مهرجان خيرات اليمن الأول “للرمان والتفاح والعنب والتمور”.
وطاف الوزراء وأمين العاصمة ومعهم أمين عام المجلس المحلي بالأمانة أمين جمعان بأجنحة المهرجان الذي تنظمه الأمانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ويستمر أسبوعاً، وكذلك جناح الأسر المنتجة الذي أقيم على هامش المهرجان.


واستمعوا من رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان علي اللاحجي ومدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية المهندس عبدالملك الإنسي، إلى إيضاح حول طبيعة المهرجان وأهدافه الرامية إلى تعزيز مكانة وجودة وقيمة المنتجات الزراعية وتسويقها وإبراز قدرتها على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية، وكذا تشجيع المزارعين والباعة والمسوقين.
كما تعرف الزائرون على نماذج من خيرات اليمن من أصناف وأنواع الفواكه المعروضة “الرمان والتفاح والعنب والتمور” والمزايا التي تتمتع بها وقيمتها الغذائية ومردودها الاقتصادي على المزارعين والاقتصاد الوطني، وكذا صناعات ومشغولات الأسر المنتجة.
وأشاد الوزراء، بمستوى إعداد وتنظيم المهرجان بما يعكس توجه وحرص القيادة على دعم وتشجيع المنتجات الزراعية الوطنية والمزارعين للنهوض بهذا القطاع والوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتنمية الاقتصاد الوطني.
وأكدوا أهمية تنظم المهرجانات الزراعية ودورها في توثيق الأنشطة والبرامج للترويج للمنتجات المحلية وتطوير قدرتها التنافسية وتأهيلها للتصدير للأسواق العالمية.
رافقهم عدد من المسئولين ووكلاء الأمانة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المرور يحدد الخطوط المؤدية لساحة الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء

يمانيون../
أعلنت وزارة الداخلية – شرطة المرور عن خطوط السير المؤدية إلى ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء التي ستحتضن الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ، يوم الأحد المقبل الـ 12 من ربيع الأول.

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية – شرطة المرور تم تحديد خطوط السير ومواقف سيارات المشاركين في الاحتفالية المركزية بهذه المناسبة الدينية على النحو الآتي:

???? خطوط السير إلى ميدان السبعين ومواقف السيارات خلال فعالية إحياء المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ #المولد_النبوي_الشريف pic.twitter.com/pOpIVmBkcm

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) September 12, 2024


ـ خط سير القادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء – طريق تعز:

حُدد للقادمين من المحافظات والمديريات الواقعة جنوب العاصمة صنعاء – الوصول إلى تقاطع مستشفى 48 والانعطاف يساراً عبر شارع 24 ومواصلة السير فيه إل تبة أرتل ومنها عبر شارع الخمسين والوصول إلى تقاطع 14 أكتوبر ومواصلة السير عبر شارع 14 أكتوبر ثم الانعطاف يميناً والوصول إلى الموقف المحاذي للواء الثالث حماية رئاسية.

ـ خط سير القادمين من المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة صنعاء – طريق جحانة:

القادمون من مديريات محافظة صنعاء الجنوبية والشرقية وتشمل مديريات سنحان وبني بهلول، وخولان الخمس، وحدد لهم الوصول إلى جولة الحثيلي ثم الاتجاه غرباً عبر شارع الخمسين مروراً بجسر دار سلم ومواصلة السير عبر نفق جسر بيت بوس والخروج منه عبر شارع الخمسين، وصولاً إلى جولة شهران، ثم الانعطاف يميناً عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى الموقف المخصص جوار اللواء الثالث حماية رئاسية.

ـ خط سير القادمين من المدخل الغربي للعاصمة صنعاء – طريق الحديدة:

القادمون من المديريات الغربية لمحافظة صنعاء “بني مطر، الحيمتين، حراز” أو من محافظة الحديدة، حُدد لهم الوصول إلى نقطة الصباحة، ثم الاتجاه جنوباً عبر شارع الخمسين مروراً بمنطقة العشاش ومواصلة السير حتى تقاطعه مع شارع حدة، ثم الاتجاه شرقاً ومواصلة السير حتى تقاطعه مع شارع 14 أكتوبر، ثم الانعطاف يساراً عبر الشارع ذاته حتى جولة 14 أكتوبر والانعطاف يميناً عبر شارع المستشفى اللبناني، ثم الانعطاف يساراً والوقوف في الشارع المؤدي إلى السبعين.

ـ خط سير القادمين من المدخل الشمالي للعاصمة صنعاء – طريق عمران:

القادمون من مديريات محافظة صنعاء أو من محافظة عمران حجة، صعدة، وحُدد لهم الوصول إلى جولة عمران، ثم الاتجاه يميناً عبر شارع الستين الشمالي، ثم الغربي، مروراً بجسر مذبح ومواصلة السير عبره على امتداد شارع الستين الغربي، حتى نفق جولة عصر والخروج منه عبر شارع الستين الجنوبي، حتى نفق جولة المصباحي والخروج من النفق والانعطاف يميناً إلى الموقف المخصص جنوب غرب ميدان السبعين، وفي حالة امتلاء الموقف يتم تحويلهم عبر نفق السبعين إلى الرئاسة.

ـ خط سير القادمين من المدخل الشمالي الغربي للعاصمة صنعاء – طريق شبام:

القادمون من القرى والعزل الغربية لمديرية همدان ومحافظة المحويت، حُدد لهم الوصول إلى جولة شملان، والسير عبر الشارع ذاته ومواصلة السير باتجاه جولة شارع الثلاثين والانعطاف يساراً عبر الشارع نفسه، حتى تقاطعه مع شارع الستين الغربي ومواصلة السير عبره مروراً بجسر مذبح، ومنه على امتداد شارع الستين الغربي، والدخول عبر نفق جولة عصر ومنه السير على امتداد شارع الستين الجنوبي، حتى نفق جولة المصباحي والخروج منه والانعطاف يميناً إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين.

ـ خط سير القادمين من المدخل الشمالي صنعاء – المطار – أرحب – الجوف:

القادمون من عزل وقرى وسط وشرق بني الحارث وأرحب، وحدد لهم الوصول إلى جولة الجمنة، ثم الاتجاه غرباً عبر شارع الستين الشمالي، والدخول من نفق جولة عمران، ومواصلة السير عبر شارع الستين الشمالي، ثم الغربي حتى جسر مذبح ومنه على امتداد شارع الستين الغربي والدخول عبر نفق جولة عصر ومنه مواصلة السير عبر شارع الستين الجنوبي، حتى نفق جولة المصباحي والخروج منه والانعطاف يميناً نحو الموقف المخصص جنوب غرب ميدان السبعين، بحيث تأخذ مواقعها بالموقف بطريقة صحيحة ومنظمة.

ـ خط سير القادمين من المدخل الشمالي الشرقي – طريق صنعاء – مأرب:

القادمون من مديريات بني حشيش، ونهم وحدد لهم الوصول إلى جولة آية، ثم الاتجاه شرقاً عبر شارع النصر وصولاً إلى جولة النصر ومنها مواصلة السير عبر شارع المدينة السكنية سعوان، حتى جسر شيراتون، ثم الانعطاف يساراً عبر الخط الدائري الشرقي، بجوار فندق موفمبيك مروراً بشارع برلين، ومواصلة السير حتى جولة جسر العمري، ثم الانعطاف يساراً عبر شارع خولان، حتى جولة البنك الوطني، ثم الاتجاه غرباً عبر شارع 45 والسير عبره حتى نهاية جسر الرئاسة ثم الدخول إلى الموقف الشرقي لجامع الشعب وإيقاف السيارات فيه بطريقة منتظمة ومرتبة.

ـ خط سير القادمين من المديريات الشمالية لأمانة العاصمة:

حُدد لهم الوصول إلى ميدان التحرير أو شارع الزبيري ومنه إلى جسر الصداقة وشارع الكلية والوصول إلى مواقف السيارات المحددة في كلية الشرطة، الأرضية الواقعة جنوب كلية الشرطة، نادي ضباط الشرطة، نادي ضباط القوات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • المرور يحدد الخطوط المؤدية لساحة الاحتفالية المركزية بذكرى المولد النبوي بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • الكشف عن أول فيلمين مصريين مشاركين في منافسات مهرجان الجونة السينمائي
  • مناقشة خطة تأمين الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف بالعاصمة صنعاء
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف عن أول فيلمين من اختياراته المصرية لهذا العام
  • في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف.. «مياسة» تحقق الأفضلية في فئة «حيل وزمول»
  • قبل يوم من ختام مهرجان ولي العهد للهجن.. “مياسة” الأفضل في فئة “حيل وزمول”
  • تقرير حقوقي: مقتل أكثر من ألفي مدني في انتهاكات طالت المزارعين ورعاة المواشي خلال الحرب في اليمن