الرستاق- خالد بن سالم السيابي  

تنطلق تصفيات مسابقة الشيخ سليمان بن عبدالله اللويهي للقرآن الكريم والنحو مطلع أكتوبر المقبل بولاية الرستاق، وذلك بالتعاون مع المدرسة القرآنية الوقفية بولاية الرستاق، ودار الإتقان العالي،

وأعرب القائمون على المسابقة أهمية طرح مثل هذه المسابقات القرآنية؛ لما لها من الأثر الكبير في تعليم الناشئة حفظ وتدبر القرآن الكريم وما ينعكس إيجابا على حياة المسلم، حيث جاءت المسابقة في دورتها الأولى لفئتي الذكور والإناث، بالإضافة لوجود مستويين اثنين من الحفظ: المستوى الأول حفظ من سورة الأحزاب إلى سورة الناس لمواليد 2008 فأعلى، وفي المستوى الثاني حفظ من سورة الأحقاف إلى سورة الناس لمواليد 2012 فأعلى.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية، بدء عمليات التقييم الأولي لمسابقة "مبتكرون"، وهي إحدى المبادرات الرائدة التي تهدف إلى دعم وتشجيع المبتكرين الشباب في مجالات العلم والتكنولوجيا.

وبدأت عمليات تقييم المشاريع المتقدمة على مدى يومين لاختيار الفرق التي ستتأهل للمرحلة التالية من المسابقة.
وقال الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، إن المسابقة تسعى إلى الكشف عن المبدعين الشباب ودعمهم من خلال عملية تقييم تعتمد على معايير دقيقة وشفافة.

وأوضح أن الهدف من المبادرة هو توفير الفرص اللازمة لتطوير أفكارالشباب الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع ملموسة تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز القدرات الوطنية في مجالات العلم والتكنولوجيا.
وتشمل المراحل المتبقية من المسابقة مرحلة التنفيذ، التي ستبدأ في مختبر فاب لاب الإمارات خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل، حيث سيتم تنفيذ المشاريع المتميزة التي تم اختيارها في المرحلة الأولى، ويلي ذلك المرحلة الثانية من التقييم في شهر نوفمبر المقبل، التي ستعتمد على مدى تحقيق المشاريع للأهداف المحددة، لتحديد الفرق الفائزة.

أخبار ذات صلة تراجع مؤشرات الأسهم الأميركية 187 مليار درهم صادرات الإمارات الصناعية خلال 2023

وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم خلال شهر نوفمبر، تأكيداً لدعم المؤسسة المستمر للشباب وتشجيعهم على الابتكار والتفوق في مجالاتهم.
وقال القائمون على المسابقة إن النسخة الحالية شهدت اهتماماً كبيراً من الشباب الإماراتي والخليجي، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات المقدمة 137 طلباً، وتضم لجان التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف مجالات المسابقة، وقد خضعوا لتدريبات مكثفة على أحدث التطورات والمستجدات، لضمان تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في عملية التحكيم.

وأضافوا أن هذه الخطوات تأتي في إطار حرص المؤسسة على تقديم مسابقة عادلة وشفافة، تتيح الفرص المتكافئة لجميع المشاركين لإبراز مواهبهم وتحقيق طموحاتهم.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • بدء عمليات تقييم مسابقة مبتكرون
  • الحفل الختامي لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن غداً
  • تكريم حفظة القرآن الكريم بولاية بخاء
  • ختام جلسات الاستماع بمسابقة «الشيخة فاطمة للقرآن»
  • انطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزين
  • انطلاق التصفيات النهائية لجائزة عجمان للقرآن الكريم بدورتها الـ18
  • «الشباب والرياضة» بكفر الشيخ تُنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم
  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • 12 متنافسة من 12 دولة يتبارين في مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن