أكد الفنان محمد نجاتي أن الظروف الاقتصادية السيئة لا تمر بها الدولة المصرية بمفردها، بل هي مسألة يعاني منها العالم كله.

وأوضح «نجاتي» خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج «حد النجوم»، عبر شاشة «الحياة» أنّ الحزن والإحساس بنقص شيء دائمًا يجب أن يكون بداخلنا لنحفز أنفسنا نحو النجاح، مردفًا: «التخلص من الطاقة السلبية والظروف بالإنتاج.

. مهرجان العلمين منتج جيد».      

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة

وشدد على أن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة والمسابقات والحفلات والأنشطة هي منتج ودخل يصب في الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى أن أدارة المهرجان العلمين الجديدة خصص 60% من أرباح المهرجان للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منوهًا بأن هدف المهرجان ترويج للسياحة وجذب للسياح من مستوى العالم.

وأوضح أنه لم يكن لدينا الأماكن التي تجعلنا قادرين على استقبال السياح بهذا الشكل، مضيفًا: «المنافسة حلوة واحب السعودية والإمارات تكون بلد جميلة ولبنان ترجع تاني زي الأول، وأحب أن ترجع مصر مرة أخرى رائدة في التسويق للسياحة».

واختتم بالقول: «ترويج للسياحة في مصر.. اللي موجود في مهرجان العلمين مش موجود في أي بلد أوروبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين الجديدة برنامج حد النجوم مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، المكانة العظيمة لذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية الاحتفاء بها وتعزيز الموروث الثقافي والديني وترسيخه في المجتمع.
جاء ذلك خلال حضور سموّه، حفل انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البدر، واحتفالية المولد النبوي الشريف، في مركز الفجيرة الإبداعي.
حضر الحفل، الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي، نجل سمو ولي عهد الفجيرة، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وشذى الملا، وكيل الوزارة المساعد لقطاع التراث والفنون - وزارة الثقافة، وأحمد الحداد، كبير المفتين بدبي.
وأشار سموّه، إلى دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتطوير الحركة الثقافية على مستوى الإمارة، عبر المشاريع الرائدة التي تمد جسور التواصل الثقافي والاجتماعي وتسهم في إبراز الموروث الديني الاجتماعي لدولة الإمارات.
وتجوّل سموّه، في المعارض الفنية المقامة في المهرجان والتي يشارك فيها نخبة من أهم فناني الخط العربي من مختلف دول العالم، واطّلع على لوحات الفن الإسلامي بمختلف أشكالها مثل المرقّعات والمصاحف والأعمال الفائزة بجائزة البدر.
وتضمّن حفل انطلاق المهرجان كلمةً ألقاها الدكتور حمد عبدالرحمن البقيشي، أمين عام مبادرة البدر، أكّد فيها مواصلة المهرجان استقطاب الفنانين والمبدعين في مختلف الفنون الإسلامية للتعبير عن مآثر السيرة النبوية الشريفة، وترسيخ قيمها السمحاء في نفوس الأجيال، ونشرها حول العالم.
وتخلل الحفل مشاركة «فرقة الفجيرة للمالد» وفرقة مبارك العتيبة اللتين قدّمتا عرضاً أدائياً لفن المالد، وفقرة شعرية قرأ فيها طلبة مدارس إمارة الفجيرة مجموعة من قصائد المديح النبوي.
حضر انطلاق المهرجان، الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، وجمع من المديرين والمسؤولين من داخل الإمارة وخارجها، وجمهور غفير من مختلف الجنسيات والفئات العمرية.
(وام)

مقالات مشابهة

  • محمد بن حمد يشهد انطلاق مهرجان البدر واحتفالية المولد النبوي
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى في دورته الـ 17
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”
  • للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • تفاصيل حفل ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • انطلاق أعمال مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” في دبي