درعا-سانا

بمبادرة من المجتمع المحلي في بلدة الحراك أدخلت مديرية صحة درعا أقساماً جديدةً في مشفى الحراك الوطني بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بما يعزز تقديم وتحسين الخدمات الطبية للمواطنين.

وأوضح مدير الصحة الدكتور بسام سويدان في تصريح لمراسلة سانا اليوم أن كل أقسام المشفى عادت للخدمة بعد إعادة تأهيله بالكامل بعد إدخال أقسام العمليات والأشعة بالخدمة وتحديث المخبر، لتضاف إلى الأقسام السابقة التي دخلت الخدمة خلال الفترة السابقة، وذلك بمبادرة مجتمعية من أهالي البلدة، حيث بات جاهزاً لتقديم الرعاية الصحية لسكان بلدة الحراك والمناطق المحيطة.

ونوه مدير الصحة بمبادرة المجتمع المحلي وأصحاب الأيادي البيضاء في بلدة الحراك الذين ساهموا بشكل كبير في إعادة إحياء المشفى وتجهيزه بأحدث التقنيات الطبية المتطورة ما يسهم في تطوير خدماته.

بدوره أكد مدير مشفى الحراك الدكتور عبد السلام الحراكي أهمية الدور الذي لعبه المجتمع المحلي في ترميم وتأهيل المشفى بالتعاون مع مديرية الصحة، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لعملية الترميم وتجهيزه 8 مليارات ليرة، منها 6 مليارات للترميم و 2 مليار للتجهيزات قدمها المجتمع المحلي.

وأشار الحراكي إلى أن المشفى يقدم خدماته الآن لنحو 150 ألف شخص في البلدة وما حولها، ما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية في المنطقة، مع تأكيده حاجة المشفى الملحة إلى زيادة عدد الكوادر الطبية لضمان استمرار العمل بكفاءة عالية.

وبين أحد وجهاء المجتمع المحلي في بلدة الحراك، المواطن جابر الزعبي أن تفعيل الأقسام الجديدة في المشفى يمثل إنجازاً كبيراً يعكس التعاون المثمر بين الأهالي والجهات الصحية، وأن دعم المجتمع المحلي من خلال التبرعات والمشاركة الفعالة كان له دور حاسم في إعادة تشغيل المشفى وتجهيزه بأحدث التقنيات الطبية، ما يسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، مشدداً على ضرورة الاستمرار في هذا النهج التعاوني لضمان استمرارية تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية في المستقبل.

ويضم مشفى الحراك الوطني أقسام الأطفال والنسائية، والإسعاف والطوارئ، وغرف العمليات.

ليلى حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع المحلی

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يناقش مع وزير العلوم والابتكار في جنوب أفريقيا تعزيز الحراك الابتكاري بين البلدين لخدمة الإنسانية

المناطق_واس

اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار المهندس عبدالله بن عامر السواحة، بمكتبه في الوزارة اليوم، بمعالي وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار في جمهورية جنوب أفريقيا الدكتور بونجينكوسي نزيماندي.

 

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة 29 يونيو 2024 - 6:20 صباحًا وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن 27 يونيو 2024 - 10:29 صباحًا

 

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره المشرف العام على هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد العتيبي، مناقشة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجال البحث والتطوير والابتكار، وآلية دعم نمو الاقتصاد الرقمي، وتمكين الرياديين في البلدين لتحفيز الحراك الابتكاري لخدمة الإنسانية من خلال تطويع الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة.

 

 

كما ناقش الاجتماع الشراكة في مجال البحث وواحات الابتكار، إضافة إلى تنمية المهارات الرقمية وتعظيم الشراكة التقنية بين شركات القطاع الخاص والرياديين في البلدين لدعم الحراك الابتكاري.

مقالات مشابهة

  • شبكة أطباء السودان: خرجت 365 من المرافق الطبية والمراكز والوحدات الصحية بسنار عن الخدمة جراء تدميرها ونهبها من قبل الدعم السريع
  • حزب المصريين: الحوار الوطني عزز دور المرأة والشباب في صناعة القرار
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزير العلوم والابتكار في جنوب أفريقيا تعزيز الحراك الابتكاري بين البلدين لخدمة الإنسانية
  • مدير التأمين الصحي بالغربية: نعتزم إدخال خدمات جديدة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة للمواطنين
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يوضح كيفية نقل المصابين إلى مستشفيات قطاع غزة
  • «برلمانية الوفد» تشيد بمبادرة بداية جديدة: تعكس حرص الدولة على الاستثمار في البشر
  • صحة الفيوم تناقش تطعيم الفرق الطبية بالمستشفيات والادارات الصحية
  • المجلس الوطني الفلسطيني يطالب البرلمانات الدولية باتخاذ مواقف قانونية ضد حكومة الاحتلال
  • «مياه أسيوط» تطلق حملة توعوية بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»