شفق نيوز:
2024-09-19@16:07:09 GMT

انخفاض أسعار النفط مع ضعف الطلب الصيني

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

انخفاض أسعار النفط مع ضعف الطلب الصيني

شفق نيوز/ تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية في وقت مبكر يوم الخميس، بعد أن وصلت إلى مستويات مرتفعة جديدة في الجلسة السابقة حيث عوضت المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني التأثير الإيجابي للتخفيضات الكبيرة في مخزونات الوقود الأمريكية وتخفيضات الإنتاج السعودية والروسية.

ونزل خام برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.

15 بالمئة إلى 87.42 دولارا للبرميل بحلول الساعة 04:09 بتوقيت جرينتش بعد أن استقر عند أعلى مستوياته منذ 27 يناير في الجلسة السابقة.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط 10 سنتًات ، أو 0.13٪ ، إلى 84.29 دولارًا ، بعد أن استقر عند أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2022.

وأظهرت بيانات صينية يوم الثلاثاء أن واردات النفط الخام في يوليو / تموز انخفضت بنسبة 18.8٪ عن الشهر السابق إلى أدنى معدل يومي لها منذ يناير كانون الثاني.

وانخفض قطاع المستهلك الصيني أيضًا في الانكماش ، وواصلت أسعار بوابة المصنع انخفاضها في يوليو ، حيث كافح ثاني أكبر اقتصاد في العالم لإنعاش الطلب.

لكن الأسعار تلقت دعما من بيانات حكومية يوم الأربعاء أظهرت أن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت بمقدار 2.7 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما انخفضت مخزونات المقطرات، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة ، بمقدار 1.7 مليون برميل .

كما دعمت الأسعار خطط المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، لتمديد خفض إنتاجها الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا لشهر آخر يشمل سبتمبر. 

وقالت روسيا أيضا إنها ستخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا في سبتمبر/ أيلول.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد اسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط ، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 72.91 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 70.43 دولار للبرميل.

ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية

 

وسجلت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي ارتفاعاً عند التسوية في الجلسة السابقة بعدما محت المخاوف من استمرار تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في خليج المكسيك بالولايات المتحدة أثر القلق إزاء الطلب الصيني قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع والمتوقع أن يكون إيجابياً على معنويات المستثمرين في قطاع النفط.

وتحسن أداء صناعة تكرير النفط الخام العالمية خلال الربع الثاني من عام 2024 حيث ارتفعت كميات المنتجات النفطية المكررة من المصافي العالمية بنحو 460 ألف برميل يوميا مقارنة بالربع السابق لتصل إلى حوالي 81.2 مليون برميل يوميا، وهو مستوى مرتفع بنحو 440 ألف برميل يوميا على أساس سنوي وذلك وفقا لتقرير الأوضاع البترولية العالمية لمنظمة "أوابك".ووفقا لما ذكره مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية أمس الاثنين فإن أكثر من 12 بالمئة من إنتاج النفط الخام و16 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة لا يزال متوقفا.وتترقب الأسواق عن كثب قرار المركزي الأميركي بشأن خفض الفائدة. ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلص تكلفة الاقتراض وهو ما قد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

وقال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة "التوقعات المتزايدة بخفض حاد لأسعار الفائدة عززت المعنويات في سوق السلع الأولية"، وأضافوا أن الاضطرابات المستمرة في الإمدادات دعمت هي الأخرى أسواق النفط.

ويترقب المستثمرون أيضا انخفاضا متوقعا في مخزونات الخام الأميركية، التي رجح استطلاع لرويترز تراجعها بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر أيلول.

إلا أن نمو الطلب الذي جاء أقل من المتوقع في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، حد من ارتفاع الأسعار. وأظهرت بيانات حكومية السبت أن إنتاج مصافي النفط في الصين انخفض للشهر الخامس على التوالي في أغسطس وسط تراجع الطلب على الوقود وضعف هوامش التصدير.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 74.01 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط في ظل تراجع الطلب الأمريكي
  • رويترز..هبوط أسعار النفط وسط مخاوف اقتصادية في أمريكا
  • مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع خلال الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتجه لإنهاء يومين من المكاسب
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • ارتفاع صادرات النفط العراقي يوم امس الى 3.5 مليون برميل
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي