وتمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية، من القبض على مواطنين وهما: (عبدالله محمد هادي البقمي، سعد بعيجان نشاء البقمي)، لارتكابهما مخالفة الصيد دون ترخيص، بحوزتهما بندقية شوزن، وبندقية هوائية و(56) ذخيرة شوزن حيّة، و(784) طلقة هوائية ،وسلاح أبيض، وأسطوانة هوائية ،و(9) كائنات فطرية مصيدة (طائر القطا)، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة (100,000) ريال.
أخبار متعلقة إحباط تهريب 300 كيلوجرامًا من المخدراتمشاعر حزن وتضامن مجتمعي.. ”الأطاولة“ تودّع أسرة الزهراني بعد فاجعة السيول/عاجلوعقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد دون ترخيص غرامة (80,000) ريال، وعقوبة الصيد دون ترخيص غرامة (10,000) ريال، وعقوبة الصيد في مواسم وأوقات محظور الصيد فيها غرامة (5,000) ريال، وعقوبة صيد طائر القطا (1,000) ريال. وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض الرياض الصيد دون ترخيص محمية الملك عبد العزيز الملكية الصید دون ترخیص

إقرأ أيضاً:

ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية

الرياض

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لارتكابه مخالفة رعي (60) رأسًا من الأغنام في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك سلمان الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الأغنام غرامة (200) ريال لكل رأس.

وأوضحت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض دون ترخيص في المنطقة الشرقية
  • ضبط مقيم لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مواد مخدرة بجازان وجدة
  • الحيوانات المفترسة.. أساس التوازن البيئي بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة تبوك
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120كيلوجرام من القات
  • ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية
  • القبض على مواطن لنقله 6 مخالفين لنظام أمن الحدود