يمانيون:
2024-09-13@09:29:17 GMT

حماس تعلق على الرد النوعي لحزب الله

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

حماس تعلق على الرد النوعي لحزب الله

يمانيون/

باركت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، الرد النوعي والكبير الذي نفذه مجاهدو حزب الله صباح اليوم ضد عدة أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الصهيوني، ردًا على جريمة اغتيال القائد الجهادي فؤاد شكر، وعلى جرائمه وعدوانه المتواصل في قطاع غزة ولبنان.
وأكدت الحركة في بيان لها، أن هذا الرَّد القويّ والمركّز، الذي ضرب عمق الكيان يعدّ صفعة في وجه حكومة العدو الفاشية، ورسالة بأنَّ إرهابها وإجرامها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني لن يمرّ دون ردّ، ولن يحقّق لها أهدافها ومخططاتها العدوانية.

وأدانت بأشدّ العبارات تصعيد الاحتلال عدوانه الغاشم على الجمهورية اللبنانية، ومواصلة قصفه الوحشي والإجرامي ضدّ الأراضي والمدنيين في لبنان.

واعتبرت هذا العدوان يشكل انتهاكًا صارخًا لكل المواثيق والأعراف الدولية، وتماديًا صهيونيًا يكشف مجدّدًا أنَّه كيانٌ مارقٌ يشكّل خطرًا حقيقيًا على المنطقة، ويهدّد الأمن والاستقرار الدوليين، ممّا يحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تداعياته، باعتبارها داعمة وشريكة لهذا الكيان في عدوانه وإجرامه المستمر في فلسطين ولبنان وسوريا واليمن والعراق.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

أصدر الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، بيانا كشف فيه عن عملياته العسكرية التي نفذها ضد أهداف تابعة لحزب الله في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي: "قصفت مقاتلات سلاح الجو، خلال الساعات الماضية، مبان عسكرية يستخدمها تنظيم حزب الله في مناطق عيترون ومرمين وشحين في جنوب لبنان".

ووفق البيان فقد "هاجمت الطائرات أيضا منصة إطلاق تابعة لتنظيم حزب الله في جنوب لبنان، والتي سبق أن استخدمت في عمليات إطلاق باتجاه أراضي إسرائيل".

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها على حدّ قوله.

وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وأعلن حزب الله الخميس شنّ عدد من الهجمات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل منها "بأسراب من الطائرات الانقضاضية".

من جانبه، قال الجيش الاسرائيلي إنه رصد نحو "15 مقذوفا أطلقت من لبنان إلى الأراضي الاسرائيلية"، مضيفا أن بعضها "تم اعتراضه" من دون "الإبلاغ عن إصابات".

وأفاد كذلك عن اعتراض "هدف جوي مشبوه" وعن "سقوط عدة مسيرات محملة بالمتفجرات" في شمال إسرائيل.

وقتل شاب وطفل شقيقان الأربعاء بغارة إسرائيلية "على دراجة نارية في بلدة البياضة" في جنوب لبنان، وفق وزارة الصحة اللبنانية، وكان حزب الله قد نعى أيضا اثنين من مقاتليه.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الإسرائيلي والجولان، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل
  • السنوار يوجه رسالة لنصر الله
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • هجوم الأونروا.. إسرائيل تنشر أسماء وواشنطن تعلق
  • شهيد جديد لـحزب الله!
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ342
  • 3 عمليّات لـحزب الله ضدّ إسرائيل... إليكم ما استهدفه اليوم
  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: اغتيال قائد قوة الرضوان التابعة لحزب الله
  • إنفجار مسيّرة تابعة لـحزب الله فوق صفد.. إليكم التفاصيل!