سرايا - عبرت 122 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة خلال الأسبوع الثالث من شهر آب الحالي تم تسييرها من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

واشتملت المساعدات على وجبات غذائية جاهزة وطرود غذائية وطرود صحية وملابس وحرامات ومستهلكات طبية وفرشات ومشمعات وحصائر وأجهزة مساعدة ومياه معدنية وأدوية ومستلزمات طبية، وكذلك مواد لإدامة عمل المخابز مثل الخميرة والسكر والملح.



وسيتم العمل على توزيع هذه المواد للأهالي في غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي: "نعمل على تنويع المساعدات المرسلة إلى أهلنا في قطاع غزة لتتلاءم مع الاحتياجات الضرورية لأهل غزة في ظل الظروف الراهنة، ونركز بشكل أساسي على المساعدات الطبية والغذائية".

وأشار إلى أن التنسيق مستمر مع المنظمات والجمعيات الشريكة التي تعمل داخل غزة لتنظيم عملية توزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت لقطاع غزة حتى اليوم إلى ٣٢٧٣ شاحنة و53 طائرة عبر العريش.

وجرى إرسال هذه المساعدات بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) وبدعم منظمة الخير ومنظمة الهجرة الدولية IOM ومنظمة IHH واتحاد الشباب اندونيسيا والأمة الخيرية / بريطانيا وتبرعات من الشعب الإندونيسي ونداء الخير وجمعية العروى الوثقى والخدمات الأوروبية و Star Pacific .

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي في بنك الاتحاد رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06 أو من خلال المحافظ الالكترونية أو من خلال كليك JHCOGAZA، إضافة إلى "اي فواتيركم" ومن خلال موقعها الالكتروني www.jhco.org.jo.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

المرصد الإسلامي: الاحتلال ارتكب 1899 جريمة بحق الفلسطينيين خلال أسبوع

سجل مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين، مقتل 213 فلسطينيًا في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، وإصابة 647 خلال المدة بين 3 - 9 سبتمبر الحاليّ، ليصل عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 41680، والجرحى 100525.
وبلغ عدد الجرائم والانتهاكات والاعتداءات التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون على مدى الأسبوع الماضي 1899 جريمة.
وأوضح المرصد في تقريره، أن قوات الاحتلال تمارس تقييدًا متواصلًا على حملة شلل الأطفال في قطاع غزة، إذ منعت للمرة الخامسة على التوالي قوافل تابعة للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية كانت تحمل أدوية ووقودًا مخصصة لحملة شلل الأطفال ولأغراض علاجية في القطاع.

توقف التعليم الرسمي

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن التعليم الرسمي غير متاح في أي من مدارسها في قطاع غزة البالغ عددها 200 مدرسة، إذ تُستخدم العديد منها ملاجئ للنازحين، وإن أكثر من 600 ألف طالب يحرمون من التعليم الرسمي لمدة عام آخر.

أخبار متعلقة في النزاعات المسلحة.. الجامعة العربية تناقش مشروع قانون لحماية الأطفال من التجنيداستمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في طولكرم وغرب غزة

استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في #طولكرم وغرب #غزة
للمزيد | https://t.co/looh06HzcL#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/OK74IplmbB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024


وفي سياق حملتها العسكرية المسعورة على مخيمات الضفة الغربية، قتلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيًا على مدى فترة توثيق المرصد، واعتقلت 188 آخرين.
فيما حاصرت قوات الاحتلال وعلى مدى الأيام التي جرى رصدها، المشفى الحكومي ومشفى الإسراء ومستشفيات أخرى، وأعاقت حركة مركبات الإسعاف في كل من مخيمات نور شمس وطولكرم وجنين.
كما واصلت عملية تدمير ممنهج للبنية التحتية والشوارع والمحال التجارية والمركبات الخدمية في مخيمي نور شمس وطولكرم في مدينة طولكرم وبلاطة في نابلس، بالإضافة إلى مخيم الفارعة في طوباس، ومخيم بلدة برقين ومخيم جنين بمحافظة جنين.

جرائم الاحتلال في الضفة

واقتحمت قوات الاحتلال مقر مجلس الطلبة في جامعة بير زيت في محافظة رام الله، ومنعت المصلين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة بالخليل بغية تمكين المستوطنين من الاحتفال وأداء الطقوس التلمودية داخل الحرم.
كما هدمت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي 11 منزلًا في محافظات سلفيت وجنين ونابلس وطولكرم والخليل، بالإضافة إلى 4 شقق في بيت حنينا بالقدس المحتلة، فضلًا عن تدمير 7 حظائر زراعية في نابلس وأريحا والخليل، وإحراق منزلين في جنين وطولكرم، وتدمير عدد من المنازل المبنية من الطوب والصفيح في خربة قلقس بالخليل.

بعد غارة جوية استهدفت مدرسة تابعة لـ #الأونروا.. #الأمم_المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في #غزة
للتفاصيل | https://t.co/hxDp1Fs61s#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/W5LaQ71NoW— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024


كما دمرت بئري ماء في بلدة الظاهرية بالخليل، وصادرت 3 سيارات في المدينة، بالإضافة إلى مصادرتها لـ16 أسطوانة غاز على حاجز تياسير بأريحا.

46 غارة

وكشف المرصد، عن أن عدد غارات المستوطنين على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية بلغ لهذا الأسبوع 46، تمثلت في إحراق الأراضي الزراعية في كل من قريتي اللبن الشرقية وبرقا بمحافظة نابلس، ومزرعة زيتون في بلدة حزما بالقدس، بالإضافة إلى إحراق أراض زراعية في قرى محافظتي قلقيلية وطولكرم.
كما أحرق المستوطنون عددًا من السيارات في بلدة دير ديوان بمحافظة رام الله، وسيارة في قرية خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله، بالإضافة إلى قطع المستوطنين عددًا من أشجار الزيتون والعنب في بلدة يطا بمحافظة الخليل، وأعطبوا وسرقوا شبكة ري المزروعات وخزانات مياه زراعية.

استشهاد 55 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على #غزة و #الضفة_الغربية#اليوم #فلسطينhttps://t.co/s0g4dBH7Db— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024


كما اعتدوا على أراض زراعية بنابلس، إلى جانب قطعهم عددًا من أشجار الزيتون في قرية خلايل اللوز، فيما أطلق آخرون أغنامهم في أراض تابعة للفلسطينيين في بلدة سنجل بمحافظة رام الله بقصد إتلاف المحاصيل.

الأنشطة الاستيطانية

وبلغ عدد الأنشطة الاستيطانية خلال الأسبوع الماضي 7 أنشطة تمثلت في تمديد خطوط مياه في أراضي الفلسطينيين في قرية إسكاكا وإنشاء غرف وبيوت متنقلة وخيام في بلدتي قصرى والخضر، بالإضافة إلى قمة جبل المطل وجبل القرنطل.
كما واصل المستوطنون محاولاتهم الاستيلاء على بئر ماء ماعين بيطا في الخليل، وأجبر مستوطنون عائلتين فلسطينيتين على الرحيل من منطقة وادي الفاو في الأغوار الشمالية بطوباس.
فيما جرفت مجموعة أخرى قطعة أرض في قرية جينصافوط بهدف الاستيلاء عليها وضمها لمستعمرة "عمانوئيل".

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • تسجيل 107 حالات وفاة بجدري القردة في أفريقيا خلال أسبوع واحد
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • الخارجية الروسية: مقتل 15 شخصًا بقصف أوكراني خلال أسبوع
  • بايدن يقدم مساعدات عسكرية لمصر ويتجاوز اشتراطات حقوق الإنسان
  • المرصد الإسلامي: الاحتلال ارتكب 1899 جريمة بحق الفلسطينيين خلال أسبوع
  • جيش العدو يأخذ قياسات منزل منفذ عملية الدهس تمهيدا لهدمه
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • وزير الخارجية الدنماركي يزور معبر رفح ويتفقد مخازن مساعدات غزة
  • انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع