قال الدكتور محمد عبد المجيد، نائب رئيس كتلة الحوار، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول «تشارلز براون» رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، في ظل انعقاد جولة مفاوضات جديدة بالقاهرة لاستكمال مناقشة الأوضاع بقطاع غزة، بمشاركة وفود من قبل الجانبين الإسرائيلي وحماس، يؤكد جدية التحركات الدبلوماسية، للضغط على إسرائيل، لقبول اتفاق يتضمن وقف إطلاق النار بصفة دائمة، والإفراج عن الرهائن والمتحجزين.

ولفت «عبد المجيد»، في بيان، أن التصعيد الإسرائيلي الإيراني، وكذلك مع الجانب اللبناني، يؤدي بالمنطقة إلى منعطف خطر، ويقود الإقليم بأكمله إلى حروب وصراعات لا يمكن السيطرة عليها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية حريصة على الاحتفاظ برؤيتها المتوازنة وتحركاتها الدؤوبة من أجل فرض السلام والسلم الدوليين في كل الأزمات المشتعلة بدول الجوار إعلاء المبادىء السلام المنشود.

وأكد أن مفاوضات القاهرة اليوم ينتظرها العالم بأكمله، نظرا لأنها تعد الفرصة الأخيرة للجانب الإسرائيلي لإنهاء مماطلته في قبول الهدنة، مشيرا إلى أن التطورات العسكرية المتصاعدة بين الجانبين الإسرائيلي والإيراني يتطلب وقفة حاسمة من قبل المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن الدولة المصرية على أتم الاستعداد للتعامل مع كافة السيناريوهات المطروحة تجاه كافة قضايا وأزمات المنطقة، محافظة على أمنها وسلامة شعبها، مستمسكة باقصى درجات ضبط النفس، مشيرا إلى أن إسرائيل السبب الرئيسي في خلق حالة التوتر التي تشهدها المنطقة وجزء من مخطط عالمي يستهدف تفتيت المنطقة والعبث بمقدراتها وثرواتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مفاوضات القاهرة السيسي الاحتلال وقف إطلاق النار تشارلز براون كتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

8 فرق تشارك في بطولة كأس نائب رئيس الدولة للطائرة

ينظم اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، خلال الفترة من 20 سبتمبر الجاري إلى 22 أكتوبر المقبل، بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للكرة الطائرة بمشاركة 8 فرق.
وستكون هذه البطولة هي أولى بطولات الاتحاد في الموسم الرياضي الجديد 2024 – 2025.
وتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة على مجموعتين، ضمت الأولى أندية شباب الأهلي وبني ياس والنصر والعين، والثانية أندية الوصل، وحتا، وعجمان والجزيرة.
وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد لترتيب الفرق تنازلياً من المركز الأول إلى المركز الرابع، حيث تُلعب المباريات على ملاعب محايدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان إلى الدور النهائي الذي يتضمن إقامة 3 مباريات بينهما يحرز اللقب من يفوز بمباراتين فيها.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل نائب رئيس جامعة إيست لندن
  • عاجل| تفاصيل مفاوضات الأهلي مع صفقة اللحظات الأخيرة.. يلعب في الدوري الصيني
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • «كتلة الحوار» تثمن حزمة التيسيرات الضريبية: مناخ إيجابي يحفز الاستثمار
  • نائب رئيس الدولة: ماضون في تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة
  • نائب رئيس الدولة يشهد جلسة «ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد»
  • «كتلة الحوار»: قرارات الحكومة الاقتصادية بداية مبشرة لتشجيع الاستثمار
  • كتلة الحوار: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المشاركة السياسية
  • 8 فرق تشارك في بطولة كأس نائب رئيس الدولة للطائرة
  • فلسطين: آن الأوان أن تدرك إسرائيل وأمريكا أن المنطقة على حافة الانفجار