توجه  هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة.


وقام اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان باستقبال المدير التنفيذي للهيئة والوفد المرافق له، وقد تناول اللقاء أطر التعاون وتفعيل أوجه الشراكة بين المحافظة والهيئة، وتذليل العقبات للتداخلات المتشابكة بما يعود بالإيجاب لتهيئة مناخ  الإستثمار ويصب بالنفع على المواطن الأسوانى،
حيث أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للإستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية.

 
من جانبه صرح "حجازى" سوف يتم التنسيق بين المحافظة وهيئة التعمير لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل كافة الاجراءات أمام المستثمرين وكذلك توفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية، مع تفعيل دور الإرشاد الزراعى تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن لما يمثله من أهمية لدى المزارعيين، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية إستثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم، ليكونوا بذلك شركاء نجاح فى الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل.


وفي سياق متصل وخلال زيارته لمحافظة اسوان قام هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية يرافقه قيادات الهيئة قام بعدة جولات ميدانية تفقد خلالها المشروعات التابعة للهيئة في المحافظة وأكد على توجيهات الوزير بالعمل على رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة لحسن استغلالها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل في مكتبه بالإمارة اليوم ، المدير التنفيذي لجمعية أرشدني لمكافحة المخدرات وتأهيل المدمنين بالمنطقة ناصر بن دغفق الشمري ، وأعضاء الجمعية.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير حائل يستقبل مدير مطار حائل الدولي 1 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً نائب أمير حائل يستقبل مدير الدفاع المدني بالمنطقة 29 أغسطس 2024 - 2:08 مساءً

 

وتسلّم سموه خلال الاستقبال تقريرًا عن إنجازات وأعمال الجمعية والبرامج التي تقدمها في بناء المجتمع عبر البرامج التنموية المستدامة، ودعم الخطط الإعلامية للتوعية بأضرار المخدرات والوقاية منها والحد من انتشارها، وتأهيل مرضى الإدمان لمعالجة السلوكيات الإدمانية.

 

 

وتقدم الجمعية العديد من الخدمات التي تشمل برنامج إيواء أرشدني الذي يقدم العديد من البرامج والنشاطات مثل رحلات العمرة والجلسات الجماعية والحصص الرياضية واليوم المفتوح ، والبرامج العلاجية ودورات معتمدة في الحاسب الآلي والجلسات الفردية والإرشاد الروحي ورحلات الدعم الذاتي ، حيث بلغ عدد المستفيدين هذه البرامج 150 مستفيداً، إضافة إلى العديد من المشاركات المجتمعية والمبادرات.

 

 

وبلغ عدد المستفيدين الذين تم تخريجهم برعاية سمو أمير المنطقة 18 مستفيداً ، في حين يتلقى 34 مستفيداً البرامج العلاجية والرعاية الصحية اللاحقة، كما تم تمكين وتوظيف وإكمال دراسة العديد من المتعافين بعد إنهاء برامج التأهيل.

 

 

من جانبه أعرب الشمري عن شكره لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الدعم والاهتمام الذين تحظى به الجمعية ، مؤكداً سعيهم لتحقيق التميز في تقديم التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وتأهيل المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير حائل يستقبل المدير التنفيذي لجمعية ” أرشدني” بالمنطقة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • محافظ كركوك يدعو العرب والتركمان وحزب بارزاني المقاطعين للمشاركة في حكومته
  • محافظ الدقهلية يتابع المتغيرات المكانية والردود على كافة الاحداثيات
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • المدير العام التنفيذي لشركة الغاز ينفي انقطاع تموين الغاز المنزلي على محافظة حضرموت
  • محافظ أسوان يتابع جهود مديرية الطرق لتنفيذ خطة الرصف للعام الحالي
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • محافظة الجيزة تطلق ٣٦ قافلة بيطرية مجانية شاملة لدعم المربين