أكدت جماعة الحوثي، الأحد، أنها تمكنت من تطوير وسائل الردع المتكاملة مما ساعدها في فرض "معادلة عسكرية وجيوسياسية متميزة في منطقة البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي".

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته قيادات جماعة الحوثي العسكرية، برئاسة محمد العاطفي المعين من قبل الجماعة وزيرا للدفاع في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا.

 

وقال العاطفي، إن جماعته تتجه نحو التصنيع العسكري وتحقيق التفوق المنشود في هذا الجانب وتوفير كل وسائل الردع بـ "تطوير القوة الصاروخية للمنظومة الصاروخية متوسطة وبعيدة المدى من صواريخ باليستية وصواريخ كروز المجنحة أو من خلال تطوير الطيران المسير الهجومي والتكتيكي وكذا تطوير منظومة الدفاع الجوي والمنظومات البحرية".

 

وأضاف أن جماعته في أعلى درجات الجهوزية القتالية والمعنوية واللوجستية وتنتظر التوجيهات لـ "توجيه ضربات موجعة في عمق الكيان الصهيوني الغاصب وإلى مواقع حساسة وخطيرة لا يتوقعها ابدا".

 

وأردف: "الكيان الصهيوني لن يجد منا إلا كل قوة وغلظة وصلابة وسيدفع الثمن باهضاً رداً على تماديه في انتهاك سيادة الوطن واستهدافه الأعيان المدنية في مدينة الحديدة، وجعله يدرك أنه اندفع في مغامرة غير محسوبة وآن له أن يتحمل الأعباء الثقيلة من المواجهة وعليه هو ومن يدعمه بأن يستوعبوا بأن هذا العدوان ليس فقط انتهاكا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية بل يعكس أيضا تجاهلاً فاضحاً لقيم الإنسانية".

 

وأشار إلى أن الجماعة تدارست كل المحددات العسكرية، وقرأت جيدا عناصر الضعف لدى العدو الصهيوني وخرج بـ "خلاصة متكاملة تؤكد أن أهم نقاط بنك الأهداف الصهيونية قد تم رصدها وتحديدها بعناية وبدقة متناهية وخضعت لعملية تحليل معلوماتي واستخباراتي عميق ووفق قواعد اشتباك بخصوصية يمنية لا تضع أي اعتبار لسقوف المواجهة أو أي خطوط حمراء وبما يضمن تحقيق الهدف المنشود".

 

وأكد العاطفي، أن القوة الصاروخية وسلاح الطيران المسير التابع للجماعة، تمتلك من القدرات والامكانات ما يوفر لها التنفيذ الدقيق والمحكم في التصويب وبما يضمن لهذه المنظومة قوة التأثير وإحداث أكبر ضرر في المواقع والأهداف الحساسة التي تم تحديدها، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

ولفت إلى أن التحشيدات العسكرية الأمريكية في المنطقة دفاعاً عن اسرائيل لا تعني شيئا، وسيتم "التصدي لها بقوة وصلابة ودون هوادة وسيكون مصيرها الفشل الذريع".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

استشاري تربوي: التواصل العاطفي يحافظ على العلاقات الأسرية (فيديو)

أكدت الدكتورة شيماء هلال، استشاري علم النفس التربوي، أن التواصل العاطفي يلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على العلاقات الأسرية القوية، مشيرة إلى أن القرب الحقيقي لا يتعلق بالمكان بل بالتواصل الفعّال، خاصة بين الوالدين والأبناء.

«هلال»: التواصل الفعّال يتجاوز المسافات المكانية

وقالت استشاري علم النفس التربوي، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء: «القرب ليس مسألة مكانية، بل هو ارتباط عاطفي وتواصل دائم، من الممكن أن يكون الأفراد في نفس الغرفة ولكنهم يشعرون بالبعد، بينما يمكن أن يشعر الشخص بالقرب من أحبائه رغم المسافات، التواصل الفعّال يتجاوز المسافات المكانية ويعزز».

وأضافت: «عندما يتعلق الأمر بالأبناء، فإن القرب العاطفي يكون أكثر أهمية من التواجد الفعلي، حتى إذا كان أحد الوالدين مغترباً، يمكنه الحفاظ على تواصله الفعّال مع أبنائه من خلال المتابعة المستمرة والاهتمام بمشاكلهم اليومية».

وفيما يتعلق بقضايا الأسرة مثل الطلاق، أوضحت: «إذا لم يكن الزواج ناجحاً، فإن الطلاق ليس بالضرورة أن يكون فشلاً، بل يمكن أن يكون بداية جديدة إذا تم التعامل معه بطريقة محترمة وودية، من الضروري أن تحافظ الأم على علاقة جيدة مع طليقها لضمان استمرار تواصلها مع ابنتها».

«هلال»: يجب أن تكون تصرفات الوالدين محسوبة في حال الطلاق

وتابعت: «في حالات التغيير، مثل الطلاق أو الانتقال إلى منزل جديد، يجب على الوالدين التصرف بحكمة وتوازن، من المهم أن تكون التصرفات محسوبة، وأن يتم تجنب شعور الأبناء بالفراغ أو الفجوة في علاقتهم مع أحد الوالدين».

وأشارت إلى أن «التواصل الفعّال يتطلب اهتماماً مستمراً ورعاية دقيقة، وليس مجرد التواجد في نفس المكان، يجب على الوالدين أن يعملوا على تعزيز الروابط العاطفية مع أبنائهم وتقديم الدعم اللازم لهم، حتى في أصعب الظروف».

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة

مقالات مشابهة

  • يدشن عملية صرف مكرمة الملك سلمان للمناطق والدوائر والوحدات العسكرية والأمنية
  • جهود واشنطن تذهب سدى.. الردع اليمني يضعف قبضة أمريكا
  • حفل تخرج الدفعة السابعة إسعاف حربي بالمنطقة العسكرية الخامسة
  • إسرائيل تنفذ عملية عسكرية في سوريا: أسر شخصيتين إيرانيتين ومصادرة وثائق حساسة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعي رويسة ‏القرن والمطلة وثكنة زبدين للعدو الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وتحقق فيها إصابات مباشرة
  • مقتل وإصابة 11 إسرائيليا إثر تحطم طائرة عسكرية في قطاع غزة
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الحكومة تستعرض مقترح تطوير المنطقة المحيطة بهضبة الأهرام والمتحف المصري
  • استشاري تربوي: التواصل العاطفي يحافظ على العلاقات الأسرية (فيديو)
  • عبقرية النبي محمد العسكرية وأثرها في تطوير فنون القتال الحديثة