– نادر ماهر: دبي توفر فرصًا مغرية للمستثمرين مع خطط دفع مرنة وإعفاءات ضريبية

أكد نادر ماهر المدير التنفيذي لشركة «دريم سيتي» العقارية، أن إمارة دبي تُعد واحدة من الوجهات الاستثمارية الأكثر جذباً للمستثمرين على مستوى العالم، وذلك بفضل مجموعة من العوامل التي تجعلها تبرز كمركز رئيسي في سوق العقارات العالمي.


وحدد ماهر 3 أسباب رئيسية وراء جاذبية السوق العقاري في دبي تتمثل في خطط الدفع المرنة لشراء العقارات، علاوة على العائد الإيجاري المرتفع، بالإضافة إلى الإعفاءات الضريبية للأفراد.
أشار إلى أن العوائد الإيجارية في دبي تعد من بين الأعلى في العالم، مما يوفر للمستثمرين فرصة لتحقيق عوائد مربحة من تأجير ممتلكاتهم، وهو بدوره ما يعكس الطلب القوي على العقارات في الإمارة.
نوه بأن خطط الدفع الميسرة التي توفرها شركات التطوير العقاري في دبي تُسهم في تسهيل عملية الاستثمار، حيث أن العديد المشاريع السكنية والتجارية تتيح للمستثمرين شراء عقارات دون الحاجة إلى ضخ مبالغ ضخمة دفعة واحدة، مما يعزز من قدرتهم على تحقيق أقصى استفادة من استثماراتهم.
أضاف أن أحد العوامل المهمة التي تجعل دبي وجهة استثمارية مغرية هو عدم فرض أي ضرائب على دخل الأفراد، حيث تُشكل هذه السياسة ميزة بارزة تُمكن المستثمرين من الاحتفاظ بكامل أرباحهم من الإيجارات دون الحاجة إلى دفع أي ضرائب إضافية، مما يزيد من جدوى الاستثمار ويعزز من جاذبية السوق.
واختتم ماهر تصريحاته قائلاً: “يعكس الاستثمار العقاري في دبي فرصة قيمة للمستثمرين الذين يبحثون عن عوائد مربحة في ظل بيئة استثمارية داعمة، ومشروعات متنوعة، وفرص نمو مستدامة، وتطوير دائم في البيئة القانونية والتشريعية”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العقاری فی دبی

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: التسهيلات الضريبية تحفز الاستثمار المحلي والأجنبي لضخ أموالا في السوق

ثمن ناصر جابر حسان أمين حزب مصر أكتوبر بالجيزة، إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير المالية أحمد كجوك، حزمة تسهيلات ضريبية، مؤكدًا أنها خطوة مهمة تعزز من القوة الاقتصادية المصرية، وتسهم في تعزيز جهود الدولة المصرية، الداعمة لتحفيز استراتيجية جذب الاستثمار للسوق المصري.

الحكومة المصرية

وأكد «حسان» في بيان، أن هذه الحزمة من الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية بوتيرة سريعة وقوية، من شأنها تعزيز القوة الإنتاجية، وتقديم مزيد من التسهيلات والمساعدات للمستثمرين.

وكذا تعزز الإجراءات الجديدة من القدرة التنافسية، وتفتح صفحة جديدة بين الدولة ومجتمع الأعمال، في إطار خطوة تطوير وإصلاح شاملة دعمًا للاقتصاد المصري الذي تميز بصموده وقوته في مواجهة الأحداث والتحديات العالمية.

وأشار أمين حزب مصر أكتوبر في الجيزة، إلى قدرة الدولة المصرية على مواجهة التضخم، وإعلانها الالتزام بخفض نسب التضخم وارتفاع الأسعار بأحدث الآليات والاستراتيجية، وهو ما يعكس رغبة الدولة الصادقة تجاه التطوير والإصلاح.

تسهيلات ضريبية

ولفت «حسان» إلى أن حرص الدولة المصرية على تقديم حزمة تسهيلات ضريبية سيكون له تأثير كبير على مناخ الاستثمار في مصر، وتسهم في تخفيف حدة الأعباء المالية عن الشركات والأفراد، وتوفير القدرة على التوسع والإنتاج، وتشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي للتغلب على أهم المشاكل التي تعوق النمو، وتعمل على ضخ أموال جديدة في السوق، وتوفير فرص العمل، وتزيد من حجم الناتج القومي المحلي.

مقالات مشابهة

  • كتاب جديد فى الأسواق العقارية فى مصر و دبى للخبير المثمن العقارى محمد أحمد فؤاد أمين 《 كيف تبيع العقارات للمليارديرات》
  • عقب قرارات الرئيس بشأن الإعفاءات الضريبية.. تسهيلات حكومية للمستثمرين في 2024
  • «مصر أكتوبر»: التسهيلات الضريبية تحفز الاستثمار المحلي والأجنبي لضخ أموالا في السوق
  • وزارة الاستثمار: سيتي بنك يسعي للتعاون مع مصر في خطط تنويع مصادر الطاقة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى وفد سيتي بنك لاستعراض مشروعات البنك بالسوق المصري
  • ميلاد عبد الله: القضاء على السوق السوداء وسياسات الحكومة وراء زيادة تحويلات المصريين بالخارج
  • 1.5 مليون استعلام عن "عقارات المورث" عبر البورصة العقارية منذ تدشينها
  • منذ تدشينها من وزارة العدل.. 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية
  • 1.5 مليون استعلام عن “عقارات المورث” عبر البورصة العقارية منذ تدشينها
  • “هيئة العقار”: التشريعات العقارية أسهمت في رفع مستوى الشفافية والإفصاح بالسوق