وفي اللقاء اطلع اللواء الركن / على حمود الموشكي ، نائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس اللجنة، وزير الخارجية والمغتربين على مسار وسير أعمال الفريق الوطني لاعادة الانتشار مع بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديده والجهود المبذولة خلال الفترة الماضيه للسعي نحو تطبيق بنود اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة في ظل تعنت الطرف الأخر عن حضور الاجتماعات وكذا التسهيلات التي قُدِمت وتقدم للبعثة الأممية أونمها للإشراف على تطبيق اتفاق اتفاق ستكهولم وإنجاح مخرجاته.

كما نوه اللواء الموشكي إلى المخاطر التي تشكلها مخلفات دول العدوان ومرتزقتهم من الالغام المختلفه والقنابل العنقوديه التي تحتاج إلى بذل المزيد من الجهود وايجاد الآليات الكفيله بجمع وتطهير تلك المخلفات الخطيرة والفتاكه التي فاقمت من معاناة المدنيين في محافظة الحديده خاصة بعد ان انجرفت بفعل الفيضانات، اضافه إلى معاناتهم الناتجه عن استمرار الطرف الاخر بارتكاب الانتهاكات والخروقات والاعتداءات بحق المدنيين وممتلكاتهم الخاصه في المديريات الجنوبيه لمحافظة الحديده وسعيهم الدائم والدؤوب لافشال الاتفاق والجهود الامميه الراميه لتهدئة الأوضاع في تلك المديريات.

ووقف الاجتماع امام إعاقة دول العدوان لنقل آلية الامم المتحدة للتحقق والتفتيش (اونفيم ) الى ميناء الحديدة وفقا لما تم الاتفاق والتفاهم عليه عند إبرام الاتفاق.

وفي نهاية الاجتماع اكد وزير الخارجية استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات التي قد تطرأ اثناء القيام بعملها وبما يؤدي الى انجاح المهام التي تضطلع بها من خلال التنسيق مع بعثة الحديدة والمعنيين الآخر ين ومن ذلك المساعدة في ايجاد منح في ماله علاقة بنزع الألغام والتواصل مع ممثلي الأمم المتحدة والجهات المعنية للضغط على الطرف الآخر لتنفيذ اتفاق استكهولم كاملا وتنفيذ الاتفاق الخاص بفتح الطريقين الذي التزم بفتحهما من اجل الدفع بفتح كافة الطرقات لتسهيل تنقلات وتحركات المدنيين وتخفيف معاناتهم، مؤكدا من ان اتفاق ستوكهولم يقتصر على محافظة الحديدة دون غيرها واعتبار فتح اي فروع للبعثة مخالفة صريحة لاتفاق السويد

وتم اللقاء بحضور رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية والمغتربين السفير د. طارق مطهر واعضاء الفريق الوطني لاعادة الانتشار ورئيس غرفة العمليات المشتركه العميد حسين الضيف. 

 كما التقى وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر، بالممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والقائم بأعمال المنسق المقيم للأمم المتحدة السيد/ بيتر هوبكنز.

وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية والمغتربين، توجه حكومة التغيير والبناء بناء على موجهات القيادة بتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظماتها ووكالاتها وبرامجها العاملة في اليمن وتقديم كافة التسهيلات لأعمالها على ضوء القواعد المقرة .

وإذ اشاد عامر بدور منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في ماله علاقة بعملها بالقطاع الصحي والتخفيف من الفقر وبقية المشاريع ذات العلاقة فقد أكد وزير الخارجية ، على أهمية أن تحرص المنظمات الدولية في مشاريعها التي تنفذها في اليمن على مراعاة الخصوصية الاجتماعية والثقافية للشعب اليمني.

وشدد الوزير عامر، على أهمية قيام مكتب اليونيسيف بإعادة النظر في المبالغ التي يقدمها مشروع الحوالات النقدية، وكذا العمل على تحديث قوائم المستفيدين منها، المعتمدة بناء على كشوفات 2014 ومحاولة رفع مستحقات الأسر واستيعاب اسر اخرى

من جانبه قدم السيد/ بيتر هوبكنز، الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تقريراً لأهم أعمال المنظمة في الجمهورية اليمنية والمشاريع الإنسانية التي تعمل عليها وبالأخص في مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية للأطفال والنساء، وأنه يسعى خلال الفترة القادمة لحث المانحين على زيادة تمويلهم للمشاريع التي تقوم به منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في اليمن . 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة والمغتربین الأمم المتحدة للطفولة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، صباح اليوم، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، في مستهل زيارته إلى مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

أضاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • تباين ردود أفعال حول تمديد مهمة لجنة الأمم المتحدة
  • يونسيف: تركيب 20 منظومة لتعقيم المياه في البيضاء وشحات
  • أمين عام الأمم المتحدة يندد بشدة بالضربة الإسرائيلية التي أسقطت شهداء في منطقة مخصصة للنازحين في غزة
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا
  • سمو وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية موريتانيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تونس
  • وزير الخارجية يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية