بيت لحم - صفا

احتجزت قوات الاحتلال، يوم الأحد، مواطنة وابنتها أثناء توجدهن في خيمة مساندة لعائلة قيسية في دفاعها عن أراضيها المهددة بالمصادرة في منطقة المخرور غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال احتجزت المواطنة مشيل قيسية وابنتها أليس داخل مركز شرطة مستوطنة "بيتار" إثر ادعاءات مستوطنين بحقهنّ.

وأوضحت أن قيسية وابنتها كانتا متواجدتين في خيمة تضامنية لمساندة عائلة قيسية في دفاعها عن أراضيها المهددة بالمصادرة في منطقة المخرور.

وأطلقت قوات الاحتلال سراح الأم قيسية بعد احتجازها لساعات وتسليمها أمراً بالإبعاد عن الأرض لمدة 15 يوماً، فيما واصلت احتجاز ابنتها أليس.

وكانت قطعان المستوطنين في نهاية تموز/ يوليو الماضي، داهمت أرض عائلة قيسية في محاولة للاستيلاء عليها بحماية قوات الاحتلال، التي أجبرت العائلة والمتضامنين على المغادرة بعد الاعتداء عليهم، وأبقت المستوطنين في المكان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها

قضت محكمة كويتية، الأربعاء، بتغريم مواطنة بدفع أكثر من 4 آلاف دولار أميركي بسبب رسالة “واتساب” أرسلتها إلى شريك حياتها.
وذكرت صحيفة “المجلس” المحلية، أن محكمة الجنح المفوضة، قضت بتغريم زوجة “مواطنة” بدفع 1300 دينار كويتي، عقب إدانتها بسب زوجها واستخدام إيموجي (ملصق) غير لائق، خلال محادثة على تطبيق “واتساب”.
وتباينت ردود الأفعال بشأن هذه الواقعة التي أثارت جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أبدت إحداهن اعتراضها على تقديم الزوج لتلك الشكاوى قائلة “رياييل (رجال) آخر زمن”.
وقالت أخرى بما معناه “تقدم بشكوى ضد زوجته، مع ذلك يتهمون النساء بأنهن من يسعين وراء الخلافات واللجوء إلى المحاكم والقضاء”.
في المقابل، قال مدون كويتي بطريقة ساخرة إن الزوج شخص “يفهم”، مضيفا أن الأخير “لجأ إلى القضاء على غرار ما تفعل بعض الزوجات”.
ووفقا لموقع شركة المحاماة الكويتية “انعقاد”، فإن عقوبة السب على تطبيق “واتساب” ومنصات المحادثة، هي السجن لمدة سنتين على الأكثر مع دفع غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 5000 دينار كويتي (أكثر من 16 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محافظ شبوة يتابع قضية مواطنة متحجزة في عمان ويؤكد متابعته المستمرة
  • الاحتلال يحتجز شابًا من ذوي الإعاقة ويعتدي عليه بطوباس
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • الاحتلال يعاود قصف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات
  • عائلة أسير إسرائيلي: وجدنا أذنا صاغية من قطر
  • محكمة الاحتلال تقرر إخلاء عائلة غيث من منزلها في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين
  • الاحتلال يحتجز 5 طواقم إسعاف في مخيم طولكرم
  • عائلة محتجزة إسرائيلية قتيلة: الضغط العسكري يقتل الرهائن
  • عائلة الأسيرة كرمل: الضغط العسكري تسبب بقتل الرهائن في غزة
  • بلينكن: نجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية مواطنة أمريكية بالضفة الغربية