يمانيون:
2024-09-13@09:18:04 GMT

اجتماع مهم لوزارة الدفاع اليمنية هذه مخرجاته

تاريخ النشر: 25th, August 2024 GMT

اجتماع مهم لوزارة الدفاع اليمنية هذه مخرجاته

يمانيون/

: أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن القوات المسلحة اليمنية على أهبة الجاهزية العالية لتوجيه أقصى الضربات ضد العدو الصهيوني المجرم، ردا على عدوانه السافر على محافظة الحديدة نهاية يوليو الماضي.
وقال اللواء العاطفي في كلمة له خلال اجتماع موسع بصنعاء، أن “القوات المسلحة اليمنية بمختلف تشكيلاتها في أعلى درجات الجهوزية لتوجيه ضربات موجعة في عمق الكيان الصهيوني”.

وقال اللواء العاطفي “استلمنا في القوات المسلحة التوجيهات الشديدة والصارمة لتحديد الأساليب الملائمة والفعالة مع التحديات التي فرضها العدو الصهيوني على المنطقة واليمن”.

وأضاف “الكيان الصهيوني لن يجد منا إلا كل قوة وغلظة وسيدفع الثمن باهظاً رداً على تماديه في انتهاك سيادة الوطن واستهدافه الأعيان المدنية بالحديدة”.

ولفت إلى أن “القرار العسكري القتالي قد تدارس كل المحددات العسكرية وقرأ جيدا عناصر الضعف لدى العدو الصهيوني”.

ونوه إلى أن “أهم نقاط بنك الأهداف الصهيونية قد تم رصدها وتحديدها بعناية وبدقة متناهية وخضعت لعملية تحليل معلوماتي واستخباراتي عميق”.

وأكد أن “القوة الصاروخية وسلاح الطيران المسير والقوات البحرية تمتلك من القدرات والإمكانات ما يوفر لها التنفيذ الدقيق والمحكم في التصويب”.

وفي كلمته طمأن وزير الدفاع “الجميع بأن رد محور الجهاد والمقاومة على إجرام العدو الصهيوني آت وحتمي كما أكد قائد الثورة وسيكون رداً استراتيجيا وحاسماً”.

وفي ختام كلمته، أكد اللواء العاطفي أن “التحشيدات العسكرية الأمريكية في المنطقة دفاعاً عن الكيان الصهيوني لا تعني شيئا وسيتم التصدي لها بقوة ومصيرها الفشل الذريع”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية

شهد الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الإستراتيجى التعبوى التخصصى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة
والذى إستمر لعدة أيام , وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، وقادة الأفرع الرئيسية ، وعدد من قادة القوات المسلحة .

خبير عالمى فى جراحات العمود الفقرى بمستشفى القوات المسلحة بالحلمية للعظام والتكميل شاهد .. رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي


وألقى اللواء أحمد العزازى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمةً أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم الدعم الكامل للهيئة الهندسية للحفاظ على الإستعداد القتالى الدائم والكفاءة الفنية العالية . 

وتضمنت المرحلة الرئيسية عرض ملخص الفكرة الإستراتيجية التعبوية للمشروع والخطط والدراسات التى أظهرت مدى الجاهزية والإستعداد القتالى العالى لكافة العناصر المشاركة .


وفى بداية المشروع نقل الفريق أول عبد المجيد صقر تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال الهيئة الهندسية ، وناقش عدداً من القادة المشاركين بالمشروع فى أسلوب تنفيذ مهامهم ومدى إتقانهم لها ، وقدرتهم على إتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة المتغيرات الطارئة أثناء تنفيذ المهام وفقاً لتخصصاتهم المختلفة ، مشيداً بالآداء والتدريب المتميز للعناصر المشاركة .
وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد شهد إحدى مراحل المشروع التى تضمنت عرض التقارير والقرارات للعناصر المشاركة أثناء مراحل المشروع  , كما ناقش عدد من القادة والضباط فى المهام المكلفين بها ، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على إتخاذ القرار السليم أثنـاء إدارة العمليات .
 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي التعبوي التخصصي للهيئة الهندسية
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني
  • القوات المسلحة اليمنية تواصل التنكيل بالطائرات الأمريكية.. إسقاط الطائرة التاسعة من إم كيو 9
  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 في أجواء محافظة صعدة (إنفوجرافيك)
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة